رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحرب على كورونا.. كيف يبدو المستشفى الثاني للعزل الصحي في مصر؟

الحرب على كورونا.. كيف يبدو المستشفى الثاني للعزل الصحي في مصر؟

أخبار مصر

المستشفى الثاني للعزل الصحي في مصر

الحرب على كورونا.. كيف يبدو المستشفى الثاني للعزل الصحي في مصر؟

أحلام حسنين 10 مارس 2020 23:39

في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، خصصت وزارة الصحة والسكان مستشفيات على مستوى الجمهورية للعزل الصحي، للمصابين بالفيروس المستجد "كوفيد-19".

 

وقال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن المستشفى الثاني المخصص للعزل الصحي للحالات الإيجابية المصابية بفيروس كورونا المستجد، استقبل حالة واحدة أجنبية فقط.

 

 

وأضاف يونس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الدولة وفرت للحالة الأجنبية المصابة بفيروس كورونا، إقامة فندقية كاملة، ومترجم لتسهيل الأمور عليه.

 

 

وتابع: "دى مصر العظيمة اللى بتكبر بينا كلنا، شكرا لكل من خدم بلده بإخلاص فى الشدائد، أولا علشان يحمي بلده، ويضمن مستقبلا فضل لولاده".

 

 

واستطرد: "أما مشعلو الحرائق، ومثيرو الفتن والشائعات، الذين يشبهون مجرمى الحروب ومصاصى الدماء فاللهم أشغلهم بشاغل فى أنفسهم".

 

 

ونشر المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عدة صور للمستشفى الثاني المخصص للعزل الصحي للحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقتٍ سابق من اليوم، ارتفاع عدد الحالات التي تحوّلت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد إلى ٢٦ حالة، من أصل الـ ٥٩ حالة التي تمّ الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ٥ حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

 

 

وصرّح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنّ الحالة الصحية لتلك الحالات مستقرة تمامًا، ولا يزالون موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقّون الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إنّ 26 شخصًا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد تحوّلت تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، موضحة أنّ من بين هؤلاء 25 شخصًا كانوا على متن المركب ايه- ساره التي تمّ اكتشاف 45 إصابة على متنها خلال نهاية الأسبوع.

 

 

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنّ أول شخص أصيب بالفيروس في مصر (وهو مواطن صيني) تحوّلت تحاليله إلى سلبية كذلك، موضحةً أنّ 51 إصابة من الإصابات الـ 59 تمّ اكتشافها نتيجة "خطة التقصي" التي تبنتها الوزارة والتي تقوم بموجبها بالكشف على المخالطين لأي حالة محتملة.

 

 

وأشارت إلى أنه في إطار الخطة الاحترازية لمنع انتشار الفيروس قامت فرق من وزارة الصحة، أمس الاثنين بإجراء تحاليل "لعينات عشوائية" للعامين والسياح في كل الفنادق الثابثة والعائمة في الاقصر وأسوان "وجاءت النتائج سلبية بنسبة 100%".

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان