رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة تعلن نتيجة تحليل الأجنبي حامل فيروس كورونا

الصحة تعلن نتيجة تحليل الأجنبي حامل فيروس كورونا

أخبار مصر

الصحة توضح حالة مصاب كورونا في مصر

الصحة تعلن نتيجة تحليل الأجنبي حامل فيروس كورونا

متابعات-منى حسن 19 فبراير 2020 13:33

أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الاربعاء، نتيجة تحليل الـ"pcr" للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه حامل لفيروس كورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر.

 

وأعلنت وزارة الصحة أن نتيجة التحليل جاءت سلبية، وذلك بعد مرور 48 ساعة من دخول الشخص المصاب المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس الكورونا يوم الجمعة الماضي.

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أنه تم إجراء تحليل الـ "pcr" له  لمدة ست مرات على مدار ثلاث أيام متتالية وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

 

وأكد مجاهد أنه تمت متابعة الحالة الصحية للشخص من خلال الفرق الطبية على مدار الساعة في المستشفى المخصص للعزل، حيث إن حالته الصحية جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض خلال تلك الفترة.

 

وأكد مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تواصل متابعة غرفة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان