رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول رد من نقابة المهندسين بشأن قضية علي أبو القاسم

أول رد من نقابة المهندسين بشأن قضية علي أبو القاسم

أخبار مصر

المهندس علي أبو القاسم

أول رد من نقابة المهندسين بشأن قضية علي أبو القاسم

منى حسن 07 أكتوبر 2019 11:12

أصدرت نقابة المهندسين، اليوم الإثنين، بيانًا بشأن قضية المهندس المصري علي أبوالقاسم، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، على خلفية حيازة مواد مخدرة.

 

وقال المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، إن النقابة لم ولن تقف موقف المتفرج حيال أحد أبنائها وستظل تتابع الموقف وتقدم كل مافي وسعها لإظهار الحقيقة.

 

وأضاف: "تواصلنا مع سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب وأرسلنا له ملف القضية لتتضافر الجهود بيننا جميعا من أجل العثور على بارقة أمل نستطيع من خلالها الحصول على طريق لنجاة المهندس علي أبوالقاسم".

 

وأكد ضاحي أن الشؤون القانونية بالنقابة، تتابع الموقف مع ابتسام زوجة المهندس علي أبو القاسم، التي أكدت أن هناك حكمًا صدر ضد المتهمين في إحراز المواد المخدره واعترفوا مسبقا بأنهم من صدروا المُعدة التي كانت تحتوي على المواد المخدرة، مؤكدين أن المهندس أبوالقاسم لم يكن يعلم أي شيء عنها مطلقًا.

 

مشيرًا إلى أن هذا الاعتراف لم يفد القضية كثيرًا نظرا للقبض عليهم في مصر وجار الآن متابعة الموقف مع أسرة أبوالقاسم للوقوف على آخر المستجدات بالقضية.

 

يذكر أن أولى الخطوات  كان لقاء السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بمقر الوزارة، والاتفاق على تنسيق الجهود بين الوزارة والنقابة والتواصل مع سلطات التحقيق في مصر والسعودية.

 

تلاه لقاء آخر بالنائب العام المصري الذي بذل مجهودًا كبيرًا في القضية وأعاد التحقيق فيها وتواصل مع جهات التحقيق بالسعودية وتابعهم بكل المستجدات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان