رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول إجراء من النائب العام ضد احمد حسن وزينب

أول إجراء من النائب العام ضد احمد حسن وزينب

منى حسن 03 أغسطس 2019 13:24

أمر النائب العام المستشار، نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيق عاجل في البلاغ المقدم من المجلس القومي للطفولة والأمومة، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من قبل مشاهير اليوتيوب "أحمد حسن وزينب"، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يأتي ذلك على إثر قيام أحمد حسن وزوجته زينب محمد (من مشاهير موقع يوتيوب)، بتصوير فيديوهات عن حياتهما الشخصية مع مولودتهما الصغيرة ونشرها عبر حساباتهما.

 

وتضمن أحد هذه الفيديوهات مشاهد من بكاء الطفلة، وفيديوهات أخرى كانا يقوما بضربها حتى تبكي؛ وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذى تسبب فى حالة استهجان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ودفعهم إلى الإبلاغ عن الواقعة.

 

وكان المجلس القومى للطفولة والأمومة استقبل عدة بلاغات وشكاوي بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

 

وقام الاثنان بأفعال تتضمن إساءة للطفلة، بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وهي المواد التي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات بـ "تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان