رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كل ما تريد معرفته عن فاتورة التليفون الأرضي وباقات الإنترنت الجديدة من «WE»

كل ما تريد معرفته عن فاتورة التليفون الأرضي وباقات الإنترنت الجديدة من «WE»

أخبار مصر

فاتورة التلفون الارضى

كل ما تريد معرفته عن فاتورة التليفون الأرضي وباقات الإنترنت الجديدة من «WE»

فادي الصاوي 15 يوليو 2019 17:41

أتاحت الشركة المصرية للاتصالات(WE)، لعملائها المشتركين بنظام الربع سنوي، خدمة الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو، بكود المحافظة ورقم التليفون.

 

وللاستعلام عن فاتورة التليفون الارضى ما على العميل إلا الدخول على رابط الشركة المصرية للاتصالات (https://billing.te.eg/ar-eg)، وكتابة كود المنطقة التابع لها، وكتابة رقم التليفون الأراضي، والضغط على اظهر الفواتير.

 

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تقسم فواتير الهاتف المنزلي في السنة، على 4 مرات حيث يتم دفعاها كل 3 شهور، تنقسم الفواتير على 4 دفعات كالأتي: الفاتور الأولى تصدر خلال شهر يناير، والثانية فى أبريل والثالثة فى يوليو والرابعة فى أكتوبر.

 

رفعت الشركة المصرية للاتصالات قيمة التسجيل الشهري لفاتورة التليفون الأرضي على نحو شهري بسعر تقدر 15 جنيها كل شهر، وعند تسديد قيمة الفاتورة كل 3 شهور بعد وضع الزيادة بهذا يبلغ التسجيل إلى 45 جنيها.

 

وتتضمن الفاتورة قيمة الاشتراك الشهري لمكالمات الهاتف، وإضافة الضرائب والدمغات، مضافة إلى الفاتورة قيمة المكالمات الإضافية، ويمكن للعميل السداد عن طريق فوري، أو من خلال التوجه إلى سنترال قريب من منزله، أو من خلال شركة المصرية للاتصالات، أو عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني.

 

وتقوم الشركة بفرض غرامة على فواتير التليفون الأرضي المتأخرة عن السداد، حين تجاوز فترة السماح وهي حوالي 10 جنيهات، قابلة للزيادة في حال تكرار تأخير السداد لعدة أشهر.

ومؤخرا أصدرت الشركة قرارا بإلغاء فترة السماح لسداد فواتير الأرضي، حتى لا يتراكم على العملاء أكثر من فاتورة، كاشفة عن إضافة غرامة على قيمة الفاتورة المستحقة في حال عدم سدادها خلال 48 ساعة من إيقاف الخدمة.

 

تجدر الإشار إلى أن إيقاف الخدمة لا يعني إلغاء التعاقد مع العملاء، ويشترط لإلغاء التعاقد ارتكاب العميل بعض المخالفات كأن يستخدم الهاتف المنزلي لغرض تجاري نظرا لاختلاف تعريفة الباقات المنزلية عن التجارية.

 

وفى السياق ذاته أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE، فى بداية العام الجاري عن رفع رسوم التعاقد على خط التليفون الأرضي المنزلي، من 50 إلى 150 جنيها، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% والدمغة البالغة 6.1 جنيه، اعتبارا من يناير الجاري.

 

وفسرت الشركة تلك الزيادة، بأنها بسبب زيادة تكاليف التشغيل، وما تنفقه الشركة المملوكة للدولة من استثمارات كبيرة فى تطوير البنية التحتية، مشيرة إلى أن الزيادة فقط فى مصاريف التركيب، ولكن الاشتراكات والرسوم الشهرية كما هى لم تشهد أى زيادات.

 

وجاءت رسوم التعاقد الجديدة تشمل مصروفات الطلب والتركيب والتعاقد على الخط المنزلي، شاملة اشتراك 3 أشهر مقدما لباقة WE أرضي 20، كنظام أساسي والذي يضم 120 دقيقة محليا شهريا، إضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب.

 

وتضاف خدمة إظهار رقم الطالب تلقائيا عند التعاقد على الخط المنزلي الجديد دون أي مصاريف اضافية، كما يمكن إلغاؤها في حالة عدم الحاجة إليها.

 

وفى بداية يوليو الجاري أطلقت الشركة المصرية للاتصالات  WE، خطة تسعيرية جديدة لباقات الإنترنت فائق السرعة التي تقدمها للعملاء، تضمنت الخطة إضافة سرعات جديدة بأسعار جديدة.

حملت خطط الأسعار الجديدة اسم  WE SPACE، وقسمت الشركة الباقات لثلاث سرعات سوبر- ميجا – الترا، تبدأ من 30 ميجابيت في الثانية وحتى 100 ميجابيت في الثانية.

 

وفى حالة انتهاء سعة التحميل الأساسية، أوضحت الشركة أن لكل باقة سعة تحميل تبدأ من 140 إلى 600 جيجابايت في الشهر، وفي حال انتهاء الباقة ستنخفض سرعة الباقة تلقائيًا إلى 256 كيلوبت، وفي حالة رغبة العميل في العودة إلى السرعة الأصلية في نفس الشهر يمكنه شحن أي من السعات الإضافية التالية: سعة تحميل جديدة بسعر 30 جنيهًا مقابل 20 جيجابايت و60 جنيهًا مقابل 50 جيجابايت و100 جنيه مقابل 100 جيجابايت.

 

وأوضحت الشركة أنه يمكن لعملاء الباقات القديمة الاستفادة من السرعات الجديدة بنفس أسعار باقاتهم الحالية لمدة شهرين، على أن يبدأ تطبيق الأسعار الجديدة بعد هذه الفترة، ويمكن للعميل البقاء على نفس سرعات باقته القديمة دون إجبار على التحويل.

 

وفى حالة رغبة العميل في الاستفادة من السرعات الجديدة عليه شراء جهاز راوتر جديد باسم VDSL بخصم 50% من الشركة المصرية للاتصالات، حيث يسدد العميل 200 جنيه قيمة الراوتر بينما تتحمل الشركة النسبة المتبقية من القيمة.

                                     

تعرف على أسعار الباقات الجديدة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان