رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل اتصال السيسي بترامب .. ماذا قالا عن ليبيا والسودان؟

تفاصيل اتصال السيسي بترامب .. ماذا قالا عن ليبيا والسودان؟

أخبار مصر

ترامب والسيسي

تفاصيل اتصال السيسي بترامب .. ماذا قالا عن ليبيا والسودان؟

فادي الصاوي 04 يوليو 2019 23:17

أجرى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، واستعرض الرئيسان خلال الاتصال عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك كالأوضاع فى ليبيا والسودان، وفقًا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وفيما يتعلق بالشأن الليبي، جدد الرئيس المصري لنظيره الأمريكي، موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر جهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة، التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط".

 

من جانبه أكد الرئيس ترامب، أهمية الخروج من الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية التي تمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها، حيث تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

 

وعن تطورات الأوضاع في السودان، أكد الرئيس السيسي دعم مصر لخيارات وإرادة الشعب السوداني الشقيق في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني".

 

كما تناول الاتصال كذلك عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، حيث أكد الرئيسان في هذا الصدد الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين".

 

كما تضمن الاتصال تقديم الرئيس التهنئة للرئيس والشعب الأمريكي بمناسبة عيد استقلال الولايات المتحدة الموافق الرابع من يوليو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان