رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاته.. ماذا طلبت أسرة مرسي من السلطات المصرية؟

بعد وفاته.. ماذا طلبت أسرة مرسي من السلطات المصرية؟

أخبار مصر

نجل الرئيس المعزول محمد مرسي

بعد وفاته.. ماذا طلبت أسرة مرسي من السلطات المصرية؟

فادي الصاوي 17 يونيو 2019 21:29

طلبت أسرة الرئيس المعزول محمد مرسي، الذى توفى اليوم الإثنين خلال جلسة محاكمته هو وعدد من قيادات جماعة الإخوان فى قضية التخابر مع جهات ومنظمات دولية خارج البلاد، من السلطات المصرية، أن تتولى هى عملية دفن الفقيد، وفقا لما نقلته لقناة العربية على لسان مراسلتها فى القاهرة.

 

ولم تكشف مراسلة قناة العربية، ما إذا كانت السلطات المصرية قد وافقت على طلب الأسرة أم لا، إلا أنها أشار إلى أن فريقًا طبيًا يعاين جثمان الرئيس السابق محمد مرسي، وأن عائلة مرسي ستلقي نظرة على جثمانه بعد انتهاء عمل فريق الطب الشرعي.

 

وفي أول تعليق بعد إعلان التلفزيون الرسمي المصري، اكتفى أحمد النجل الأكبر للرئيس المعزول بكتابة تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها: "أبي عند الله نلتقي".

 

 وكان الرئيس المعزول محمد مرسي، قد شارك  في انتخابات الرئاسة عام 2012 مرشحا عن حزب الحرية والعدالة، وفاز مرسي في الانتخابات بفارق بسيط على منافسه الفريق أحمد شفيق، ليصبح الرئيس الأول بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير  2011، والرئيس الخامس الذي يتولى سدة الحكم في مصر.

 

واحتُجز مرسي، في يوليو 2013، عقب الإطاحة به من الحكم بعد عام من توليه المنصب، في حين صدرت بحقه أحكام نهائية بالسجن في 3 قضايا بمجموع أحكام وصلت إلى 48 عاماً.

 

 وبخلاف حكم نهائي بإدراجه على "قوائم الإرهاب" لمدة 3 سنوات، أعاد القضاء محاكمته في قضيتين ألغت محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون بالبلاد، أحكامهما.

 

يذكر أن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، أصدرب بيانا مساء اليوم كشف فيه كواليس وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وأشار النائب العام، إلى أن النيابة العامة تلقت عصر اليوم إخطار بوفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

 

وأوضح البيان أنه أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة، بذلك حيث تحدث لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

 

 وأضاف البيان: "وأثناء وجود المتهم محمد مرسي وباقي المتهمين بداخل القفص سقط مغشيا عليه، وتم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمه الله".

 

وفقا لبيان النائب العام، فقد كشف التقرير الطبي الظاهري على المتوفى محمد مرسى" target="_blank">محمد مرسى عيسى العياط أنخ لا ضغط ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينيين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية، وقد حضر للمستشفي متوفيًا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي.

 

وأمر النائب العام، بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة الجثة المتوفي والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعه المحكمة وقفص المتهمين، وسماع أقوال المتواجدين معه في ذلك الوقت.

 

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين، ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان