رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ9 غرف عمليات وحظر الهواتف.. تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الثانوية‎ 2019

بـ9 غرف عمليات وحظر الهواتف.. تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الثانوية‎ 2019

أخبار مصر

تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الثانوية‎ 2019

بـ9 غرف عمليات وحظر الهواتف.. تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الثانوية‎ 2019

حازم مصطفى 07 يونيو 2019 11:00

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ من يوم غدا السبت 8 من يونيو ، أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات).

وقال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة من خلال 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية.

وأشار إلى أنه قد تم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية، وشرح التعليمات وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب خلال الامتحانات.

وأكد العجمي في الاجتماع الذي عقده برؤساء اللجان بمجمع مدارس زهران الرسمية للغات بإدارة شرق على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات وتوزيع المهام على المراقبين ومراعاة معدلات الكنترول.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وفي سياق أخر أشار "العجمي"، إلى  تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان بما يليق بالسادة الزملاء والبالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات ، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات .

وأضاف أنه قد تم توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة لتسكين المقدرين من خارج المحافظة بالمدن الجامعية وتوفير كافة سبل الراحة وتجهيز قاعات وشاشات عرض لمتابعة الأحداث الجارية وكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر هذا العام.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بالإسكندرية نحو 48 ألف طالب وطالبة، يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات).

 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان