رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أغرب تكريم لمحمد صلاح على إنجازاته الكروية

بالصور| أغرب تكريم لمحمد صلاح على إنجازاته الكروية

أخبار مصر

محمد صلاح

بالصور| أغرب تكريم لمحمد صلاح على إنجازاته الكروية

فادي الصاوي 20 يناير 2019 00:15

حصل اللاعب محمد صلاح المحترف فى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، على تكريم جديد من نوع خاص، حيث أطلق عالم مصري يعمل بجامعة الملك سعود فى سلطنة عمان ويدعى مصطفى شرف، اسم صلاح على اكتشافه لنوع جديد من النمل، يعيش فى المناطق المظللة بالشجيرات الصغيرة والعشب.

 

وأشار الموقع الرسمي لنادي ليفربول إلى أن إطلاق اسم صلاح على نوع جديد من النمل كنوع من التكريم للفرعون المصري على إنجازاته فى عالم كرة القدم أمر يبدو غريبًا بعض الشىء، لأن النمل معروف ببطئه الشديد على عكس صلاح الذى يمتاز بالسرعة الفائقة، موضحًا أنه تم عرض هذا النوع الجديد من النمل فى متحف العالم بليفربول.

يعتبر محمد صلاح أحد أبرز اللاعبين بالعالم فى الوقت الراهن، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018 وجائزة هداف في الموسم نفسه، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و2018، بالإضافة للعديد من الجوائز الفردية الأخرى والعديد من الأرقام القياسية.

 

سطع نجم صلاح فى الملاعب بعد انتقاله لنادي ليفربول الإنجليزي، في 2017 بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز، وأصبح حينها أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ، وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي.

حقق صلاح مع ليفربول موسمًا قويًا للغاية حيث اختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ونجح في تسجيل 43 هدفاً خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد، وساهم فى وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وتحقيقه المركز الثاني بعد الخسارة من ريال مدريد .

 

وعلى المستوى الدولي نجح صلاح فى قيادة المنتخب المصري في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 بعد غياب 6 سنوات وتحقيق المركز الثاني فى البطولة بعد الخسارة من الكاميرون بنتيجة 1–2 ، كما ساهم بشكل فعال في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم روسيا 2018 بعد غياب منذ كأس العالم 1990، ورغم إصابته إلا أنه أحرز هدفين بتلك البطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان