رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نواب: واقعة الغسيل الكلوي كارثة ويجب توقيع أقصى عقوبة على المسؤولين

نواب: واقعة الغسيل الكلوي كارثة ويجب توقيع أقصى عقوبة على المسؤولين

أخبار مصر

الغسيل الكلوي - أرشيفية

نواب: واقعة الغسيل الكلوي كارثة ويجب توقيع أقصى عقوبة على المسؤولين

محمود عبد القادر 15 سبتمبر 2018 21:22

أعلن سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة موجه ضد كل من المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسبب حالات الوفاة بوحدة غسيل مستشفى ديرب نجم.

 

وأوضح وهدان في تصريحات للمحررين البرلمانين، مساء اليوم، أنه لابد من معرفة الأسباب الرئسية في حالات وفاة والغيبوبة لأكثر من 13 مواطنا من مرضى الفشل الكلوي على الرغم أن هذه الوحدة افتتحت للعمل في مايو الماضي أي من 4 شهور فقط وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام.

 

وأكد على ضرورة التعامل بمنتهى الحسم والشدة مع المتسبب فى هذا الأمر، لعدم السماح بتكراره مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسئولين، مشيرًا إلى أن معاقبة المتسبب سيكون أكبر رادع لمنع أي اهمال أو فساد داخل القطاع الصحي.

 

من ناحيته أشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة ديرب نجم بمحافظة الشرقية بالتكليف العاجل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة التوجه لمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، لمتابعة مشكلة الغسيل الكلوى، التى أدت إلى وفاة 3 مرضى حتى الآن.


وطالب طلعت السويدى بسرعة التحقيق فيما حدث أثناء أعمال الغسيل الكلوى للمرضى، وكشف جميع الملابسات والحقائق مع اتخاذ الإجراءات الصارمة فى حالة وجود إهمال أو تقصير، أو أى مخالفة مطالبا بإعلان نتائج التحقيقات كاملة للرأى العام بشأن هذه الكارثة مع توقيع اشد العقوبات على المتسببين فيها.

 

وقال النائب طلعت السويدى إن هذه الكارثة تسببت فى فزع وخوف شديدين لدى مرضى الفشل الكلوى على مستوى دائرته الانتخابية ديرب نجم وعلى مستوى محافظة الشرقية والجميع ينتظر نتائج التحقيقات والأسباب الحقيقية التى وراء هذه الكارثة.

 

وطالب بإجراء تحقيق عاجل بشان هذه الواقعة حتى يتعرف الجميع على أسباب الوفاة ليطمأن مرضى الفشل الكلوى لاستكمال علاجهم سواء داخل مستشفى ديرب نجم أو المستشفيات المجاورة.

 

وقال إن الجميع فى انتظار ماتتخذه وزيرة الصحة من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الكوارث.


يذكر أن مديرية الصحة بالشرقية، أعلنت عن وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم، بجانب دخول 12 مريضًا فى غيبوبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان