رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: 3 وفيات بمستشفى ديرب نجم.. والوزيرة تغلق وحدة الغسيل الكلوي

الصحة: 3 وفيات بمستشفى ديرب نجم.. والوزيرة تغلق وحدة الغسيل الكلوي

أخبار مصر

مستشفى ديرب نجم بالشرقية

الصحة: 3 وفيات بمستشفى ديرب نجم.. والوزيرة تغلق وحدة الغسيل الكلوي

وكالات - أحمد الشاعر 15 سبتمبر 2018 13:45

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حادث الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 11 آخرين بأعراض جانبية.

 

وأضاف "مجاهد" في تصريحات للصحفيين، أنه تم نقل 7 من المصابين إلى مسشفي الزقازيق الجامعي، و 4 إلى مستشفى الأحرار لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مستقرة.

 

وأشار إلى أن مرضى الغسيل الكلوي شعروا ببعض الأعراض خلال تلقيهم جلسة الغسيل منها ضيق في التنفس.

 

وقررت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إغلاق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم.

 

من جانبها، أعلنت مستشفى الزقازيق الجامعي حالة الطوارئ، إثر نقل 6 حالات محولة من ضحايا جلسة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم، وذلك لسرعة إسعاف المرضى المحجوزين بالعناية المركزة.

 

 وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه شكل لجنة تحقيق عاجلة فى حادث وفاة 3 مرضى من الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزى، وتحديد أسباب الحقيقة وراء تلك الإصابات و الوفيات، مؤكدا أنه لن يتهاون فى هذا الأمر، وسيحيل المقصرين للنيابة العامة.

 

وتلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوفاة عدد من حالات مرضى الغسيل الكلوي في مستشفى "ديرب نجم".

 

ونقلت سيارات الإسعاف عددًا من المرضى في حالات حرجة، وتوفى 3 منهم وجار محاولة إنعاش باقي الحالات.

 

 

وقال مصدر في مرفق إسعاف الشرقية، اليوم السبت، فضل عدم نشر اسمه"، إنه أثناء إجراء الغسيل الكلوي لعدد من المرضى بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، توفيت "فردوس عبدالله أحمد" ربة منزل، مُقيمة بقرية منشأة صهبرة، و"صبحي عبدالحي علي" مقيم بقرية الصويني، و"سلام محمد إبراهيم"، من كفر الحاج أحمد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان