رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالنظافة وتكثيف الخدمات.. الإسكندرية تستعد لعيد الأضحى

بالنظافة وتكثيف الخدمات.. الإسكندرية تستعد لعيد الأضحى

أخبار مصر

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

بالنظافة وتكثيف الخدمات.. الإسكندرية تستعد لعيد الأضحى

أنهت محافظة الإسكندرية بمختلف أجهزتها التنفيذية، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والذي من المتوقع أن يتوافد على الحدائق والشواطئ خلاله ملايين المواطنين والمصطافين.

 

وكلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مسئولي مديرية الأوقاف بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالاهتمام بالمساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك في أنحاء المدينة، وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المصلين، وكذا تكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالساحات وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، وإزالة كافة الاشغالات التي تعيق حركة المصلين.

 

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لرصد أي حالات بناء مخالف وإزالتها والتحفظ على معدات ومواد البناء لمنع المستغلين للعطلات الرسمية، مؤكدا عليهم بتكثيف حملات إزالة العقارات لمنع أي مخالف من التمادي في المخالفة وأنه لا تهاون مع أي مقصر في أداء مهام عمله.

 

وعلي الصعيد ذاته؛ كلف المحافظ مسئولي التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وشن حملات تموينية مكثفة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع استغلال المواطنين، والتفتيش على المحلات للتأكد من سلامة اللحوم الحية والمجمدة ومطابقتها للمواصفات، ورفع الشوادر المصرح بها أمام المجمعات الاستهلاكية ومحلات الجزارة أول أيام العيد وإلزام أصحابها بالنظافة وإعادة الشيء لأصله، علاوة على متابعة الأسواق والأسعار لتلبية احتياجات المواطنين، ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتاجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

 

ووجه المحافظ مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، وكذا وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن التقاطر، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

 

وفيما يخص الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، شدد "سلطان"، على ضرورة قيام الإدارة بالمرور على الشواطئ خاصة الشواطئ المجانية والتأكد من جاهزية كافة مراقبي الشواطئ لرصد أية مخالفات وحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والمصطافين ، وتوقيع الغرامات الفورية على كافة المخالفين، والتنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة الأعياد، ومراجعة موقف التأمين (فرق الإنقاذ والغطاسين وغيرها) بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالات الغرق.

 

كما كلف المحافظ مسئولي المتابعة والرقابة بالمحافظة بالمرور خلال الفترة الحالية وفترة الأعياد على الأسواق والشواطئ ومتابعة الالتزام بالتعليمات والأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين في الحال.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان