رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أعلن ترشحه للرئاسة في 29 نوفمبر.. «شفيق» يصل القاهرة بعد غياب 5 سنوات

أعلن ترشحه للرئاسة في 29 نوفمبر.. «شفيق» يصل القاهرة بعد غياب 5 سنوات

أخبار مصر

الفريق شفيق عائدًا إلى مصر

فيديو|

أعلن ترشحه للرئاسة في 29 نوفمبر.. «شفيق» يصل القاهرة بعد غياب 5 سنوات

أسامة نبيل 02 ديسمبر 2017 18:24

وصل المرشح الرئاسي المصري المحتمل، الفريق متقاعد، أحمد شفيق، مساء السبت، إلى القاهرة بعد نحو 5 سنوات من سفره خارج البلاد للإمارات عقب خسارته في رئاسيات 2012.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول للحديث للإعلام، إن شفيق وصل مطار القاهرة على متن طائرة خاصة قادما من أبوظبي مع وفد يضم نحو 20 شخصًا (لم يسمهم)".


وأوضح أنه "كان في استقباله بالمطار ما يقرب من 50 فردا من عائلته وبعض أنصاره أمام الصالة رقم 4 الخاصة بالطيران الخاص".


ورفضت عائلته الإدلاء بأي حديث، في حين قال شريف الشاذلي، في كلمة مقتضبة للصحفيين: "تلقينا اتصالا من الفريق شفيق، قبل مغادرته الإمارات بدقائق، وأنه بصحة جيدة".

وشهد مطار القاهرة الدولي تكثيفا أمنيا بالتزامن مع وصول المرشح الرئاسي المحتمل، ودفعت سلطات أمن المطار بالعديد من التشكيلات الأمنية بمحيط الصالات وعلى الطرق المؤدية من وإلى المطار.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن مصدر مسؤول (لم تسمه) قوله إن "الفريق أحمد شفيق (رئيس وزراء مصر الأسبق) يغادر الإمارات عائدا إلى القاهرة، وعائلته ما زالت موجودة في الدولة تحظى برعايتها".

 

كان شفيق، أعلن في 29 نوفمبر الماضي عن رغبته في الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة. وسبق لشفيق أن ترشح لانتخابات الرئاسة المصريةعام 2012، حيث خسر أمام الرئيس المعزول محمد مرسي. وبعد خسارته في الانتخابات، غادر مصر متوجهًا إلى دبي.

 



وأصدرت السلطات المصرية في عهد مرسي في سبتمبر عام 2012 مذكرة اعتقال بحق شفيق، حيث اتهم رئيس الوزراء الأسبق في عدة قضايا فساد، ولكن تم إسقاط بعض التهم عنه، وتمت تبرئته في التهم الأخرى.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان