رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية تستعد لمونديال اليد

بالصور..  المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية تستعد لمونديال اليد

ستاد مصر العربية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

بالصور.. المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية تستعد لمونديال اليد

محمد جبالي 07 يناير 2021 20:40

يواصل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جوالاته التفقدية، للصالات المغطاة المستضيفة لفعاليات بطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها في الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير الجاري، حيث قام صباح اليوم الخميس بزيارة لمقر المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتقع المدينة الرياضية على مساحة 93 فدانا، وتضمّ مجمع الملاعب ومنطقة الألعاب الجماعية والملاعب المتعددة الأغراض والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال وصالات الألعاب الفردية ومجمع حمامات السباحة وملاعب التنس وملاعب الإسكواش والمبني الثقافي التكنولوجي والمبنى الاجتماعي ومنطقة الخدمات والصالة المغطاة التي تم الانتهاء من إنشائها.

 

 

وأوضح صبحي أنَّ المدينة الرياضية تعد واحدة من الصروح الرياضية العملاقة، حيث تم إنشاؤها وفق المعايير الدولية وتمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنَّ المدينة من المشروعات القومية الرياضية، وتضاف للبنية الانشائية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وواحدة من الانجازات التي تشهدها الدولة المصرية.

 

وأشاد صبحي بحجم الإنجاز المحقق على صعيد البنية الإنشائية حيث تم الانتهاء من الصالة المغطاة داخل المدينة واستعدت لاستضافة منافسات بطوله العالم لكره اليد 2021 وكبرى البطولات الرياضية الدولية.

 

وتتسع صالة العاصمة الادارية لنحو 7500 متفرج وتم تأسيسها عام 2020 ضمن مشروعات المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية.

 

وتستضيف الصالة مباريات المجموعتين الثانية "إسبانيا وتونس والبرازيل بولندا" والسادسة "البرتغال والجزائر وأيسلندا والمغرب".

 

وفى السياق ذاته عقد صبحي اجتماعًا مع مديري الصالات الأربعة التي ستقام فيها فعاليات البطولة للوقوف على الاستعدادات النهائية، قبل انطلاق الفعاليات.

 

يشار إلى أنَّ بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" هي البطولة الأكبر في العالم والتي تقام منذ انتشار جائحة كورونا العام الماضي.

 

 

ويشارك في مونديال اليد 32 منتخبًا للمرة الأولى وتقام منافسات البطولة فى 4 صالات هي صالة استاد القاهرة وصالة العاصمة الإدارية وصالة برج العرب وصالة الدكتور حسن مصطفى ب 6 اكتوبر.

 

على الجانب الآخر، حرص وزير الرياضة على التواصل الدكتورة هالة زايد وزير الصحة لمتابعة الملف الطبي لبطولة المونديال، للاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتعليمات الإرشادية التي أقرتها اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي وكذلك وزارة الصحة.

 

 

وجاء تواصل صبحي مع زايد فى ضوء تسلم وزارة الصحة الملف الطبي لكنه حرص على المتابعة لضمان خروج البطولة في أفضل شكل يليق باسم مصر تزامنا مع الظروف التي تمر بها مختلف الدول من تفشى فيروس كورونا

 

من جانبه أكد صبحي أن البطولة تنال اهتمام القيادة السياسية والتي كلفت بأن تخرج البطولة بأفضل شكل، بالإضافة إلى اهتمام ومتابعة مختلف دول العالم خاصة وأنها النسخة الأولى التي تشهد مشاركة 32 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان