رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 3 مكاسب بيضاء في تتويج الزمالك بـ«السوبر الأفريقي»

فيديو| 3 مكاسب بيضاء في تتويج الزمالك بـ«السوبر الأفريقي»

ستاد مصر العربية

تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي

فيديو| 3 مكاسب بيضاء في تتويج الزمالك بـ«السوبر الأفريقي»

ضياء خضر 14 فبراير 2020 21:42

إنجاز كروي جديد أضافة فريق نادي الزمالك إلى سجله المليء بالألقاب والبطولات، بعد حصده لقب السوبر الأفريقي الليلة على حساب الترجي التونسي.

 

وتغلب الزمالك التي الترجي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

الزمالك افتتح التسجيل مبكرًا عن طريق ضربة رأسية للاعبه يوسف أوباما في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وفي الدقيقة 54 تعادل رؤوف بن غيث للترجي من ركلة جزاء، لكن المغربي أشرف بن شرقي أعاد الزمالك للمقدمة في الدقيقة 58، قبل أن يعزز اللاعب نفسه تقدم الزمالك بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من وقت اللقاء الأصلي.

 

 

لقب غالي

 

سوبر الليلة هو الرابع في سجل نادي الزمالك، حيث سبق وأحرز الفريق الأبيض اللقب في 4 مناسبات سابقة أعوام 1994 و1997 و2003.

 

كذلك جاء فوز الزمالك بلقب السوبر الليلة ليقود الفريق الأبيض لمنصة التتويج القارية، للمرة الثانية في أقل من عام، بعد حصده لقب الكونفدرالية الأفريقية في مايو من العام الماضي.

 

وطوى الزمالك بلقب الكونفدرالية ومن بعده لقب السوبر الليلة سنوات عجاف طويلة، غاب خلالها الفريق الأبيض عن منصات التتويج القارية.

 

 

دفعة مثالية

 

انتصار الليلة على الترجي وحصد لقب السوبر الأفريقي يعد تحفيز مثالي للفريق الأبيض، قبل المواجهات المصيرية التي تنتظره خلال الأسابيع المقبلة.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في لقاء السوبر المصري يوم الخميس المقبل، وبعدها بـ 4 أيام سيتقابل الفريقان مرة أخرى في بطولة الدوري.

 

وبعد لقاءي القمة أمام الأهلي سيكون الزمالك أمام اختبارين من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي مرة أخرى، في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ولا شك أن فريق الزمالك سيُقدم على هذه السلسلة من المباريات وهو في حالة معنوية جيدة للغاية، بفضل حصده لقب السوبر الأفريقي الليلة.

 

 

عقدة وتحذير

 

أصبح اسم بطولة السوبر الأفريقي محل تشاؤم لفريق الترجي التونسي بعد خسارة الفريق لقبها للمرة الرابعة في تاريخه.

 

ولم ينجح الفريق التونسي في رفع حصيلته في البطولة إلى لقبين ليكتفي باللقب الذي حصده عام 1995، وخسر فريق "باب سويقة" اللقب في أعوام 1998 و2012 و2019 و2020.

 

كذلك أصبح الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك عقدة لفريق الترجي في لقاءات السوبر، بعدما حرم المدرب الفرنسي الترجي من لقب النسخة الماضية من البطولة، عندما قاد فريق الرجاء المغربي للتغلب على الفريق التونسي في النهائي الذي أقيم في قطر أيضًا.

 

ولا شك أن فوز الزمالك الليلة بثلاثية على الترجي، سيدفع الفريق التونسي لمزيد من الحذر قبل مباراتيه المنتظرتين أمام الزمالك في ربع نهائي دوري الأبطال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان