رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو | «مباريات العيد».. بشرة خير للأهلي في «الأبطال والدوري»

بالفيديو | «مباريات العيد».. بشرة خير للأهلي في «الأبطال والدوري»

محمد جبالي 11 أغسطس 2019 16:17

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة تاريخية مع فريق اطلع بره بطل جنوب السودان فى المباراة الأولي التي تجمع الفريقين.

 

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم التي تعد مباراة المنافس،  بعد قرار خوض مباراتي الذهاب والإياب في مصر بسبب الأحداث السياسية في السودان، وسط تحديات وأحلام كبيرة أولها تحقيق نتيجة إيجابية تحسم التأهل مبكرا لدور الـ32 قبل العودة الذي يقام يوم 24 أغسطس الجاري في مصر أيضا، خاصة أن الفريق الأحمر لم يلعب في السنوات الماضية بدور الـ64 للبطولات القارية.

 

ويتزامن انطلاق مشوار الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020 مع أول أيام عيد الأضحى، وهو ما يعتبر بمثابة "بشرة خير" أو فأل حسن على النادي الأهلي الذي يملك تاريخاً مميزاً خلال المباريات التي خاضها خلال الاحتفال بعيد الأضحى محلياً أو إفريقياً.

 

تاريخ مباريات الأهلي في الأعياد:

 

-موسم 1993 وخلال رابع أيام العيد فاز الأهلي علي سيمبا التنزاني بعقر داره بخمسة أهداف دون رد ليصعد لدور الستة عشر ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 

- مارس 1995 وبثالث أيام العيد فاز الأهلي علي غزل المحلة بثلاثية لحسام حسن وأحمد فليكس

 

-رابع أيام العيد موسم 1996 سحق فريق الاهلي نظيره الالومنيوم بنصف دستة أهداف سجله منها حسام حسن هدفين وكل من رضا عبد العال وأحمد فيلكس وهشام حنفي وهادي خشبة هدفاً

 

-موسم 1998 فاز الأهلي علي الإسكان بخماسية دون رد في ثاني أيام العيد بمسابقة كأس مصر

 

-ديسمبر 2001 أستطاع خالد بيبو نجم الأهلي الأسبق أن يسجل ثلاثة أهداف هاتريك في شباك صن دوانز بطل جنوب أفريقيا ليفوز الأهلي ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

- في ديسمبر عام 2006 الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك فاز الأهلي على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف في لقاء "القمة 98" بالدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2006/2007، وسجل هدفي الأحمر الأنجولي "فلافيو".

 

-ثالث أيام العيد موسم 2003-2004 فاز الأحمر علي المنصورة بهدف دون رد سجله محمد فضل.

 

-موسم 2005 كان الأهلي علي موعد مع السداسية الثانية في أيام العيد حينما دك شباك زعيم الثغر بسداسية دون رد في ثاني أيام عيد الفطر.

-موسم 2015 قاد مؤمن زكريا النادي الأهلي للفوز على الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما بالدوري الممتاز الموافق رابع أيام عيد الفطر لمبارك، وسجل "مؤمن" هدفي المباراة.

 

-موسم 2018 حقق الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره وادي دجلة بهدف دون رد، في ثالث جولات الدوري الممتاز يوم 21 أغسطس 2018، والذي يتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسجل هدف الأحمر صلاح محسن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان