رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لاسارتي.. مدرب بدرجة «معلم»

لاسارتي.. مدرب بدرجة «معلم»

محمد علاء 29 يوليو 2019 11:36

ارتفعت أسهم الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، من أجل الاستمرار على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء في الموسم الجديد، خصوصًا بعدما حصد لقب مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي.

 

واستطاع لاسارتي، أن يفوز باللقب 41 من مسابقة الدوري الممتاز، بعد نجاحه في الفوز على نادي المقاولون العرب بالجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أرقام لاسارتي مع النادي الأهلي، منذ أن وطأت أقدامه داخل القلعة الحمراء.

 

إجمالي أرقامه

تولى الأوروجواني مارتن لاسارتي، القيادة الفنية للقلعة الحمراء في شهر يناير الماضي، حيث كان أول لقاء له أمام فريق بيراميدز، والذي تلقى فيه هزيمة بثنائية مقابل هدف، باللقاء الذي جمعهما في مسابقة الدوري الممتاز.

 

وخاض المدرب الأوروجواني مع أصحاب الرداء الأحمر 29 مباراة، استطاع الفوز في 22، والتعادل في 3، إضافة إلى الخسارة في 4 لقاءات، وهو معدل جيد بالنسبة لأي مدرب.

 

ويُعاب على مدرب النادي الأهلي، وداع بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خرج الفريق، بعد الهزيمة أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

رقم قياسي جديد

فشل العديد من المدربين الأجانب الذين سبق لهم قيادة النادي الأهلي، في تحقيق الفوز على نادي الزمالك نهائيًا، الأمر الذي كان بمثابة عقدة للمدربين الخواجات.

 

ويعود آخر فوز حققه الفريق الأحمر على الزمالك تحت قيادة مدير فني أجنبي، ذلك الذي حققه في يناير 2009 تحت قيادة مانويل جوزيه، بهدف مقابل لا شيء أيضًا، أحرزه الأنجولي أمادو فلافيو.

 

وكان كارلوس جاريدو أول مدربي الأهلي الأجانب بعد رحيل مانويل جوزيه في 2012، وتعادل مع الزمالك في مباراتين، أولهما كانت في السوبر المصري الذي انتهى بالتعادل بين الفريقين قبل أن يحسمها الأحمر بركلات الترجيح، والأخرى في الدوري المصري 2014-2015 بالدور الأول، وانتهت بالتعادل السلبي.

 

أما الهولندي مارتين يول فتعادل في مباراة وخسر في أخرى بنهائي كأس مصر 2016، فيما لم يخوض كلًا من بيسيرو وكارتيرون أي مباريات أمام الزمالك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان