رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 27 يناير 2021 م | 13 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| التاريخ يغازل منتخب مصر لكرة اليد في المونديال

فيديو| التاريخ يغازل منتخب مصر لكرة اليد في المونديال

ستاد مصر العربية

منتخب مصر لكرة اليد

فيديو| التاريخ يغازل منتخب مصر لكرة اليد في المونديال

ضياء خضر 13 يناير 2021 14:02

يستعد مصر لكرة اليد" target="_blank">منتخب مصر لكرة اليد لافتتاح مشواره في بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى يوم 31 من الشهر ذاته.

 

وستظل نسخة مونديال اليد 2021 علامة مميزة في تاريخ البطولة كونها أول نسخة تقام بمشاركة 32 منتخبًا، ومن المقرر أن يفتتح مصر لكرة اليد" target="_blank">منتخب مصر لكرة اليد المونديال بمواجهة منتخب تشيلي الليلة، في أول مباريات المجموعة السابعة التي تضم إلى جوار منتخبي مصر وتشيلسي منتخبي السويد والتشيك.

 

وستشهد النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم لكرة اليد المشاركة رقم 16 للفراعنة، حيث يتطلع منتخبنا لاستغلال عامل الأرض لتحقيق إنجاز جديد في سجله المميز باللعبة.

 

وسبق لمصر لكرة اليد" target="_blank">منتخب مصر لكرة اليد احتلال المركز الرابع في نسخة عام 2001 التي أقيمت في فرنسا، ويعد ذلك أفضل إنجاز لفراعنة اليد في بطولات كأس العالم، أما في آخر مشاركة لمنتخب مصر والتي كانت في نسخة 2019 احتل الفراعنة المركز الثامن، ويأمل منتخبنا في تحقيق للذهاب إلى أبعد مدى ممكن في النسخة الحالية على أمل تخطي إنجاز عام 2001.

 

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد، حيث سبق واحتضنتها أرض الفراعنة في عام 1999، وتعد مصر أول دولة من خارج أوروبا تستضيف مونديال اليد مرتين.

 

 

وقبل 24 ساعة على انطلاق منافسات مونديال كرة اليد، حرص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على حضور التدريبات النهائية لمنتخب المشارك في البطولة، وأثنى الدكتور مصطفى مدبولي على الأداء الذي ظهر به الفريق  خلال التدريب، ووجه للمنتخب كلمة نقل فى بدايتها تحيات ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للمنتخب الوطنى، وتمنياته لهم بالتوفيق، مؤكدا أن الدولة تثق في قدرتهم على إحراز أفضل النتائج في هذه البطولة الدولية.

 

وفي كلمته للاعبين قال الدكتور مصطفى مدبولي "لقد حرصت على التواجد معكم اليوم، وحضور التدريب الختامي، قبل انطلاق فعاليات البطولة غداً".

 

وأضاف "الدولة والشعب المصري ينتظران منكم الكثير، فالعبء والمسئولية الملقاة على عاتقكم كبيرة، لكون البطولة تنظم على أرض مصر، لافتاً إلى أن الدولة لم تدخر جهداً لتوفير كافة الإمكانات، لتظهر البطولة بتنظيم عالمي يبهر كل دول العالم، مؤكداً أن هذه البطولة ستخرج بفضل التجهيزات التي تمت لتكون أفضل البطولات على مستوى العالم".

 

وأكد في كلمته لفراعنة اليد أن الظرف الراهن يضيف عبئا كبيرا عليكم، وهو عبء إسعاد  الشعب المصري، خاصة في ظل الظروف التي نعيشها اليوم من أزمة كورونا، التي أنتجت ضغوطا نفسية كبيرة على العالم وليس على مصر فقط، ولذلك يتمنى الناس أن يشاهدوا ما يشعرهم بالسعادة، وكله ثقة ويقين بأن يتحقق ذلك بإذن الله.

 

ووجه رئيس الوزراء كلمة تحفيزية للاعبي المنتخب قائلًا  "رجال لعبة كرة اليد في مصر طول عمرهم من فترة طويلة مصدر فخر وإعزاز لمصر وللرياضة المصرية، ودائما ما تحقق كرة اليد المصرية انتصارات هائلة، ولدينا أمل كبير فيكم، وربنا يوفقكم يارب، نحن جميعا في ظهركم، ومعكم، وندعو لكم الله بكل نجاح وتوفيق".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان