رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مايك تايسون .. أسطورة الملاكمة المثير للجدل

فيديو| مايك تايسون .. أسطورة الملاكمة المثير للجدل

ستاد مصر العربية

الملاكم الأمريكي مايك تايسون

فيديو| مايك تايسون .. أسطورة الملاكمة المثير للجدل

ضياء خضر 29 نوفمبر 2020 21:45

لا يختلف أحد على كون الملاكم الأمريكي الشهير مايك تايسون هو أحد أبرز الأسماء في تاريخ اللعبة منذ نشأتها وحتى الآن.

 

وبعد 15 عامًا من إعلان اعتزاله عاد مايك تايسون إلى الواجهة من جديد، بعدما قرر مؤخرًا التراجع عن اعتزاله ليخوض قبل ساعات أول نزال بعد هذا القرار.

 

وتواجه تايسون مع مواطنه روي جونز جونيور، في أول نزال رسمي بعد عودته للمنافسات، والذى أقيم اليوم الأحد بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

ولم يستطع أي من الملاكمين حسم النزال في وقته الأصلي المخصص من ثماني جولات، بمعدل دقيقتين لكل جولة، لينتهي بلا غالب ولا مغلوب.

 

وظهر واضحا على كلا الملاكمين عامل السن، ولكن تايسون حافظ على لكماته القوية الشهيرة، إلا أن قدرة روي جونز على التحرك بالقدمين جيدا مكنته من إنهاء النزال بالتعادل.

 

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن تايسون أكد أنه سيخوض المزيد من المنافسات خلال الأشهر المقبلة، وأنه يعتبر نفسه غير محظوظ لأنه لم يستطع الفوز على روى جونز في معركة اليوم.

 

وقال تايسون البالغ من العمر 54 عاما، بعد المعركة التي استمرت لمدة 16 دقيقة: "أنا سعيد لأنني حصلت على هذه الفرصة للعودة للمنافسات، أنا مستمر في المضي قدمًا والقيام بالمزيد من التقدم، بالتأكيد سأفعل هذا مرة أخرى".

 

كما حث تايسون خصمه روى جونز على التمسك بالعودة للمنافسات، مضيفًا: "علينا القيام بذلك مرة أخرى". وتابع تايسون قائلا: "أنا جيد ولكنى لست راضيا عن التعادل".

 

ونجح الملاكم الأمريكي مايك تايسون وهو في عمر الـ20 و4 أشهر و22 يوما في الفوز على تريفور بيربيك وحصد بطولة العالم للوزن الثقيل، ليصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ اللعبة يفوز بهذا اللقب.

 

كما أنه أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة ملاكمة" target="_blank">الملاكمة العالمية، ومجلس ملاكمة" target="_blank">الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

 

 وسيحصل تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على عشرة ملايين دولار، مقابل ثلاثة ملايين لمنافسه روي جونز.

 

ووضع تايسون حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بعد أن حقق 50 انتصارا، مقابل ست هزائم، في حين انتهت مواجهتين له بالتعادل.

 

وقضى مايك تايسون نحو 3 سنوات في السجن بعد إدانته بتهمة الاعتداء على فتاة واغتصابها، وخلال فترة سجنه اعتنق تايسون الإسلام وأطلق على نفسه اسم "مالك عبد العزيز".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان