رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"اختلفنا يكملنا".. احتفالية بأسيوط

اختلفنا يكملنا.. احتفالية بأسيوط

ميديا

صورة ارشيفية

تنظمه هيئة "بلان" الدولية..

"اختلفنا يكملنا".. احتفالية بأسيوط

أمل ناصر 16 سبتمبر 2013 12:52

انتهت هيئة بلان الدولية من استعداداتها المكثفة للاحتفال باليوم العالمي للسلام تحت شعار "اختلافنا يكملنا"، وذلك مساء الخميس المقبل بحديقة "الفردوس".


وقال الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان مصر، إنه سيشارك في الاحتفالية أطفال أسيوط والجمعيات الأهلية فضلا عن نخبة من الفنانيين والمبدعين في مختلف المجالات، موجهًا دعوته لكل الأطفال وأسرهم للحضور والاستمتاع بالعروض الفنية المتخصصة والتي عكفت الهيئة طوال الأسابيع الماضية على إعدادها بالشكل اللائق، بالتعاون مع الكتاب والمخرجين والمبدعين في مختلف التخصصات تأكيدًا لثقافة السلام.

وأوضح رامي يوسف، مسؤول الإعلام بهيئة بلان الدولية، أن الهيئة تحتفل لأول مرة باليوم العالمي للسلام في أسيوط، بهدف تأكيد ثقافة السلام وقيمه خاصة بين النشء، من ورش عمل وعروض مسرحية وغنائية، فضلًا عن فنون تشكيلية وتدريبات مفتوحة للأطفال.


يذكر أن اليوم العالمي للسلام هو احتفالية عالمية ودولية دعت لها منظمة الأمم المتحدة عام 1981 وأقرتها للتطبيق عام 2001 بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على اختيار يوم 21 سبتمبر من كل عام كيوم عالمي للسلام تعكف فيه كافة الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف الأعمال العدائية والتثقيف، ونشر الوعي لدى الجمهور بالمسائل المختصة بالسلام وفي ذلك منع العنف ووسائله مثل إطلاق النيران والتدمير والكراهية وما غيرها من سلوكيات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان