رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

7 مشروعات للتعاون المشترك بين الثقافة والأوقاف

 7 مشروعات للتعاون المشترك بين الثقافة والأوقاف

ميديا

عبدالواحد النبوي وزير الثقافة ومختار جمعة وزير الأوقاف

7 مشروعات للتعاون المشترك بين الثقافة والأوقاف

آية فتحي 21 يوليو 2015 12:01

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن الاتفاق على 7 مشروعات للتعاون المشترك لمواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الثقافة والتنوير.


وناقش النبوي في اجتماع صباح اليوم الثلاثا الموافق 21 يوليو 2015 أعقبه مؤتمرًا صحفيًا، بمقر وزارة الوقاف، تفاصيل مشاركة وزارة الأوقاف في مبادرة صيف ولادنا التي تنظمها وزارة الثقافة بمشاركة عدة وزارات وجهات من المجتمع المدني، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة في الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها وزارة الأوقاف.

وقال  النبوي  إنه تم الاتفاق على تزويد الدعاة بمجموعة من مطبوعات وزارة الثقافة وتزويد مشروع المليون قارئ بمطبوعات وزارة الأوقاف، كما سيتم تزويد مكتبات وزارة الثقافة بمطبوعات وزارة الأوقاف وتزويد مكتبات الأوقاف بمطبوعات وزارة الثقافة،  كما سيتم إطلاق نشاط مشترك في إقامة الفاعليات الثقافية في جميع أنحاء مصر بالاشتراك بين الدعاة والمثقفين.
 

وأوضح أنه تم الاتفاق على إطلاق مسابقة كبرى بالإشتراك بين الوزارتين في القراءة، وسيكون موضوع قناة السويس بين الماضي والحاضر والمستقبل أحد محاورها، بالإضافة إلى موضوعات أخرى سيتم الإتفاق عليها، مشيرًا إلى أن مشروعات التعاون المشترك تتضمن الطبع المشترك لمجموعة من الإصدارات وستحمل شعاري وزارتي الثقافة والأوقاف، بالإضافة إلى مشاركة المثقفين في المؤتمر السنوي لوزارة الأوقاف، كما سيكون هناك تواجدًا قويًا للمثقفين في المراكز الثقافية بالمساجد الكبرى يشاركون في نشر الفكر والتنوير والثقافة.
 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن هناك طفرة كبيرة في التعاون بين الوزارتين، فالثقافة توسيع للادراك ولو تم تكوين الشباب تكوينا ثقافيا دينيا سليما ستنهض بلدنا بقوة، فالمكون الديني جزء من الثقافة العامة يجب الاهتمام بها ونشرها في مختلف المحافظات.

 

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف بصدد تحويل المساجد الكبرى إلى مدارس علمية وثقافية وفكرية، كما كانت في العصور التاريخية إذ كانت تقدم العلوم الدنيوية إلى جانب العلوم الدينية وبالتالي سنعمل على تقديم ندوات الثقافة داخل المساجد الكبرى، واتفق الوزيران على بدء اجتماعات اللجنة المشتركة لتحديد آليات التنفيذ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، على ان تبدأ فعاليات العمل المشترك على أرض الواقع الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان