رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"حلم بلاستيك" في بيت السناري

"حلم بلاستيك" في بيت السناري

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل 21 يوليو 2013 18:33

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع فريق "أتيليه المسرح الصغير", غدا الاثنين، العرض المسرحي الأول لمسرحية "حلم بلاستيك".

العرض نتاج ورشة ارتجال فريق "أتيليه المسرح الصغير" وكتابة مسرحية وإخراج شادي الدالي، وهو عرض مجاني مدته 60 دقيقة.

ويعد "حلم بلاستيك" عرضًا مسرحيًا تجريبيًا يناقش أفكارًا عن الحرية والسعادة، ويطرح من خلال مشاهد منفصلة قصة معاناة جيل تمسك بأحلام كبيرة في ظل ظروف طاحنة وكان له أكبر الأمل في حلم الثورة والتغيير ولكن الواقع كان أثقل وأقبح.

تُقدَّم المسرحية في إطار الكوميديا السوداء التي تطرح رؤية مجموعة العمل والمخرج في جو فانتازي وبسيط على مستوى الشكل "السينوغرافيا". ويعتبر العمل هو الحلقة الرابعة من تجارب المخرج والكاتب ومدرب التمثيل شادي الدالي مع فريق أتيليه المسرح الصغير الذي أسسه عام 2010. قدم فريق العمل عروض "الفاشلون" و"ضحك السنين" و"ليس بعد" بنفس طريقة العمل التي تعد حديثة وغير مطروقة في مصر من قبل من خلال الورشة المسرحية التي استمرت لأكثر من شهرين لإعداد عرض "حلم بلاستيك" والذي عرض للمرة الأولى على مسرح "هايمتهافن" في العاصمة الألمانية برلين في يونيو2013 ولاقى نجاحًا كبيراً.

يقدم العرض سمر جلال، فهد إبراهيم، أحمد يحيى، أسماء أبو اليزيد، راندا عصام، محمد مسعد، محمود سامي، وئام عصام، رنا حمدي، وربا شريف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان