رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإهرامات تكتسى باللون الأزرق تضامنا مع مصابى التوحد

الإهرامات تكتسى باللون الأزرق تضامنا مع مصابى التوحد

ميديا

طفل مصاب بالتوحد - أرشيفية

الإهرامات تكتسى باللون الأزرق تضامنا مع مصابى التوحد

محمد عبد الحليم 02 أبريل 2015 14:37

تُطلق وزارة الآثار مبادرة لتكثيف الوعي الاجتماعي بضرورة دعم الأطفال من مصابي التوحد، حيث تضاء منطقة الأهرامات الليلة الثاني من أبريل باللون الأزرق بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالمرض، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم.

 

وقالت نشوى جابر مدير عام المكتب الفنى أن المبادرة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بالقضايا الإنسانية التي تمس الكثير من دول العالم وليس مصر وحدها، حيث تجسد منطقة الأهرامات رمزا يملك القدرة على نشر رسائله الايجابية الداعمة لمختلف القضايا الإنسانية.

 

لافتة إلي أن المبادرة تؤكد في الوقت نفسه على مدى استقرار الأوضاع في مصر وعودتها للقيام بدورها الرائد بين دول العالم، ما يساهم في استعادة حركة الزيارة لمختلف المواقع والمتاحف الأثرية.

وأضافت نشوى انه إلي جانب إضاءة الإهرامات باللون الأزرق نظرا لتأثيره الإيجابي على أطفال التوحد ما يمثل إشارة واضحة لدعم هؤلاء الأطفال.


تتضمن المبادرة أيضا تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية وورش العمل للأطفال داخل المتاحف الأثرية المختلفة والتي يقوم على تنفيذها إدارة التنمية الثقافية التابعة للمكتب الفنى.


مشيرة إلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الوزارة لخلق نوافذ جديدة تجذب الأطفال بمختلف الفئات العمرية والمجتمعية لزيارة المناطق والمتاحف الأثرية ما يحقق أهدافنا في توعية النشء بحضارتهم المصرية بمختلف عصورها والتعريف بالآليات السليمة للتفاعل المباشر مع الأثر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان