رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الإسكندراني: "بيت المقدس" تسيطر على مساحات بسيناء

فيديو.. الإسكندراني: بيت المقدس تسيطر على مساحات بسيناء

ميديا

إسماعيل الإسكندراني - باحث متخصص في الشأن السيناوي

فيديو.. الإسكندراني: "بيت المقدس" تسيطر على مساحات بسيناء

محمد السوداني 30 يناير 2015 03:48

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للباحث المتخصص في الشأن السيناوي، إسماعيل الإسكندراني، يزعم خلاله سيطرة "أنصار بيت المقدس" على أجزاء من سيناء.

 

وأضاف "الإسكندراني"، خلال حديثه لقناة الجزيرة، أن "أنصار بيت المقدس" تقيم العديد من الجواجز الأمنية ونقاط التفتيش وتغتال ضباط الشرطة، بالإضافة إلى سيطرتهم عى أماكن كبيرة في سيناء، لا يستطيع الجيش دخولها، على حد قوله.

 

وقتل 29 جنديًا وأصيب نحو 45 آخرين بينهم 9 مدنيين خلال هجمات متزامنة استهدفت، مساء أمس الخميس، عدة مقرات أمنية في شمال سيناء، بحسب مصادر أمنية وطبية.
 
 
وقالت مصادر أمنية لـ"مصر العربية"، رفضت الكشف عن اسمها، إن الهجمات استهدفت قسم شرطة العريش أول وثان، وارتكاز أمني الزهور في الشيخ زويد، ونقطة الخروبة الأمنية، ونقطة الجورة، والكتيبة 101 وفندق الجيش، بجانب مديرة أمن شمال سيناء.
 
 
وأضافت المصادر أن المسلحين استخدموا في هجماتهم التي جاءت متزامنة قذائف صاروخية وهاون، والـ ار بي جيه، والرصاص الحي، وأن قوات الجيش أغلقت مدينة العريش وتقوم بعمليات تمشيط واسعة للقبض على المهاجمين.
 
 
وأوضحت المصادر الطبية إن الحصيلة ارتفعت لـ 29 قتيلا، وعشرات المصابين وتم نقلهم لمستشفيات العريش، بعضهم في حالة خطرة. 
 
 
وقال شهود عيان لـ "مصر العربية" إن كافة الكمائن الأمنية على الطريق الدولي تعرضت لهجمات بقذائف الهاون والـ ار بي جيه، وأن طائرات الأباتشي تجوب الأجواء بحثًا عن المسلحين.
 
 
وأضافوا إن هناك أنباء عن مهاجمة الكتيبة 101 بعربة مفخخة، خلفت عددا كبيرا من الضحايا.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان