رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الآثار: افتتاح قصر المنيل في النصف الثاني من فبراير

وزير الآثار: افتتاح قصر المنيل في النصف الثاني من فبراير

ميديا

قصر محمد على بالمنيل

وزير الآثار: افتتاح قصر المنيل في النصف الثاني من فبراير

محمد عبد الحليم 23 ديسمبر 2014 13:03

تفقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار صباح أمس الاثنين أعمال الترميم والتطوير بمتحف قصر المنيل وكذلك معامل الترميم والمخزن المتحفي وحديقة القصر، تمهيداً لافتتاحه في النصف الثاني من فبراير القادم.

 

وأوضح الدماطي أن الافتتاح سيتضمن ندوة عن الخديوي عباس حلمي بمناسبة مرور مائة عام علي تركه العرش، مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تكريماً له لأنه صاحب قرار إنشاء المتاحف القومية الكبرى (المتحف المصري بالتحرير، المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، متحف الفن الإسلامي والمتحف القبطي)، كما بني في عهده قصر أخيه الأمير محمد علي والذي سيتم افتتاحه.


وأضاف الوزير أن مشروع التطوير بدأ منذ عام 2005، وشمل أعمال الترميم الدقيق لجميع مباني القصر، إعادة تركيب السقف الجبسي الأثري بسراي العرش، إزالة فندق مينا بالاس الذي كان يعد تعدياً صريحاً علي القصر وأصبح حاليا حديقة وتم عمل برجولا خشبية به.

 

ثم انتقل الوزير إلي القلعة وتفقد أعمال الترميم التي تجري بمتحف المركبات ومشروع متحف الأسرة العلوية والذي تم الانتهاء من جمع الأعمال الإنشائية الخاصة به وكذلك سيناريو العرض المتحفي، وأوصي الوزير باستئناف العمل بالمتحف والذي توقف منذ عام 2008.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان