رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير الثقافة: سنمنح الفرصة لأجيال جديدة من المبدعين

وزير الثقافة: سنمنح الفرصة لأجيال جديدة من المبدعين

ميديا

وزير الثاقة د. علاء عبدالعزيز

تعهد بعدم فرض قيود عليها..

وزير الثقافة: سنمنح الفرصة لأجيال جديدة من المبدعين

أ ش أ 27 يونيو 2013 12:42

 أكد الدكتور علاء عبدالعزيز - وزير الثقافة - انحيازه للفنون، مشيرا إلى أنه لن يتراجع عن دعمها، وأنه لن يفرض أى قيد عليها.

 

وقال  - فى مقابلة اليوم مع راديو "بى.بى.سى" البريطاني - "إنه تم دعم عدد من المهرجانات الفنية مثل الإسماعيلية والأقصر بجانب اختيار مجموعة متميزة لإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤكدا استمراره في ذلك، إلا أن البعض لا يريد أن تظهر مثل هذه الحقائق".

 

وأضاف أن هناك مجموعة من المثقفين التي تعايشت مع نظام مبارك عبر ثلاثة عقود تريد ألا يتحرر العقل المصري، وتثير عبارات غير صحيحة مثل القيود والأخونة وغيرها وتريد العودة للمشهد مرة أخري.

 

وتابع وزير الثقافة "أتيت من الثورة ومن خارج تلك المجموعة.. ووزارة الثقافة لن تحتكر، ومن جانب وزارة الثقافة حان الوقت لأن تمنح أجيال مبدعة جديدة حقها وتتواصل مع جميع الخبرات الثقافية بالإضافة إلى أن تكون الوزارة مفتوحة للجميع من أقصي اليمين إلي أقصي اليسار علي شرطين أساسيين هما الكفاءة والأمانة".

 

وأكد أن الوزارة لم تفقد كفاءاتها أو قدراتها المهنية، وأن قراراته التى اتخذها لم تهدر هذه الكفاءات، لافتا إلى أن الوزارة سعت إلى مواجهة سوء الإدارة فقط، قائلا "ليس كل عازف ماهر أو كاتب متميز يصلح لأن يدير الخدمة الثقافية بالشكل الأمثل".

 

وشدد عبدالعزيز علي أن تاريخ مصر ووثائقها وهويتها لن تمس بسوء، مشيرا إلى أن هناك إجراءات حاسمة لتأمين دار الكتب والوثائق وتكليف لجنة لجرد الوثائق بشكل يواجه الإهمال التي تعرضت له في العقود الماضية.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان