رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

محافظ القاهرة: افتتاح المسرح القومى 20 ديسمبر بتكلفة 100 مليون جنيه

محافظ القاهرة: افتتاح المسرح القومى 20 ديسمبر بتكلفة 100 مليون جنيه

ميديا

جانب من الجولة

بالصور..

محافظ القاهرة: افتتاح المسرح القومى 20 ديسمبر بتكلفة 100 مليون جنيه

محمد عبد الحليم 27 نوفمبر 2014 11:21

تفقد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، سير الأعمال النهائية لمشروع تطوير وترميم المسرح القومى بالعتبة استعدادا لافتتاحه، وصرح محافظ القاهرة بأن حفل الافتتاح سيقام فى العشرين من الشهر القادم بتكلفة إجمالية قاربت الـ100مليون جنيه.


واستمع الوزير والمحافظ لشرح من القائمين على مشروع التطوير هندسيا وفنيا وما تم إنجازه من تشطيبات نهائية لقاعة المسرح الكبير التى تسع لحوالى 440 مقعدا، وتفقدا الشكل النهائى للمبنى الإدارى الجديد، والغرف الملحقة به وقاعة المتحف، واستعرضا معا تزويد المسرح بالتقنيات والآلات الحديثة، والتطوير الذى شهده بهو ومدخل المسرح من قواعد التماثيل الملحقة والناحية التجميلية.


وهنأ محافظ القاهرة جموع الشعب المصرى على قرب افتتاح هذا الصرح التاريخى والقيمة الثقافية الضخمة، مؤكدا على الدور التنويرى للمسرح القومى ورسالته الثقافية المتطورة فى خلق وعى جديد لمحبى وعشاق الفن والثقافة بمعطيات العصر الحديث ومتطلباته.


وأشار إلى أن أجهزة المحافظة لم تتوان فى تقديم كل الدعم وتذليل كل المعوقات التى صادفت مشروع التطوير منذ انطلاقه بحيث يخرج وفقا للجدول الزمنى المحدد وبالشكل اللائق لهذه المنارة الثقافية التى قدمت خدماتها وإبداعاتها على مدى ما يقارب القرن فقد أنشأ عام 1920، مع التأكيد على الارتقاء بالمنطقة المحيطة بالمسرح وحديقة الأزبكية ورفع كفاءتها وإعادة تنسيقها حضاريا كموقع متكامل لهدف استعادة رونقها وسيرتها الأولى كقطعة من القاهرة الخديوية.


وكان فى استقبال الوزير والمحافظ، اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة القاهرة وسوف تنطلق أولى فعاليات الافتتاح بعرض مسرحية "وبحلم يا مصر" إخراج المخرج المبدع عصام السيد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان