رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسبوع ثقافى هندى بقصر ثقافة المنيا

أسبوع ثقافى هندى بقصر ثقافة المنيا

ميديا

قصر ثقافة المنيا

أسبوع ثقافى هندى بقصر ثقافة المنيا

محمد كفافى 09 أكتوبر 2014 08:30

أعلن فرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد عن تنظيم أسبوع ثقافى هندى على مدار يومى 20 و21 أكتوبر الجارى وذلك فى إطار تفعيل دور الهيئه العامة لقصور الثقافة في نشر الثقافات المختلفة بمختلف المجالات.

وأكد الدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا أن المهرجان يأتى لإلقاء الضوء على ملامح الثقافة الهندية من خلال برنامج حافل يشمل معرض يضم صور عن العلاقات المصرية الهندية ومعرض عن أهم المعالم الأثرية الهندية والذى يقوم بافتتاحه سفير الهند بالقاهرة ومحافظ المنيا.

كما يقام على هامش الاحتفالية معرض كتب وقصص عن الهند باللغتين العربية والانجليزية بالإضافة إلى بعض المواد السياحية عن المناطق المختلفة فى الهند.

وأضاف شعيب أن المهرحان يتضمن أيضا معرضا عن بعض الآلات الموسيقية القديمة وأيضا بعض المشغولات البدوية وعرضا لبعض الأفلام التسجيلية والروائية الهندية مترجمة باللغة العربية ويقام بقصر ثقافة المنيا مسابقة رسم لمعالم الهند لطلاب المدارس الحكومية والخاصة بالقصر وسوف يقوم محافظ المنيا ومعالى السفير بتوزيع جوايز المسابقة.

كما تقام محاضرة عن العلاقات الهندية المصرية يلقيها السفير الهندى بالقاهرة ومحافظ المنيا بحضور اتحاد طلاب جامعة المنيا وشباب الجمعيات الأهلية و أولياء أمور الطلاب المشاركين فى مسابقات الرسم وأعضاء قصر الثقافة.


اقرأ أيضًا:

المنيا-تنفي-وجود-انشقاقات-بين-صفوفها">الجماعة الإسلامية بالمنيا تنفي وجود انشقاقات بين صفوفها

انفجار قنبلة أعلى كوبرى قرية شروبة يثير ذعر المواطنين

القبض على نجلي قياديين بالإخوان بتهمة تعطيل الدراسة

المنيا-قضينا-العيد-في-محطات-البنزين">أصحاب التاكسي بالمنيا: المنيا-قضينا-العيد-في-محطات-البنزين">قضينا العيد في محطات البنزين

المنيا-يكثف-بحثه-عن-المتورطين-بانفجار-الكنيسة-الانجيلية">أمن المنيا يكثف بحثه عن المتورطين بانفجار الكنيسة الانجيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان