رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسابقتان للشباب والأطفال بمهرجان الموسيقى العربية الـ 23

مسابقتان للشباب والأطفال بمهرجان الموسيقى العربية الـ 23

ميديا

آلة القانون

مسابقتان للشباب والأطفال بمهرجان الموسيقى العربية الـ 23

محمد عبد الحليم 30 سبتمبر 2014 10:42

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية على تفاصيل المسابقة التي تقام ضمن فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية المقرر إقامته في الفترة من 1 حتى 9 نوفمبر القادم على مسارح الأوبرا المصرية .


 

تضم مسابقة هذا العام قسمين الأول للشباب من سن 17 حتى 35 عاما ويدور حول الغناء العربي القديم والمعاصر حيث يؤدي المتسابق أغنية تراثية وأخرى من اختياره ويمكن للمتقدمين أداء المسابقة بمصاحبة عازف عود توفره إدارة المهرجان بناء على طلب المتسابق.


هذا إلى جانب مسابقة أخرى للعزف على آلة البزق حيث يعزف المتسابق عملين من تراث الموسيقى العربية بالإضافة إلى لحن من اختياره.


تم رصد جوائز بقيمة 22 ألف جنيه لثلاثة فائزين منها عشرة آلاف جنيه للفائز الأول وسبعة آلاف جنيه للفائز الثاني وخمسة آلاف جنيه للفائز بالمركز الثالث.


يخصص القسم الثاني من المسابقة للأطفال من سن 6 إلى 14 عاما ويؤدي المتسابق خلاله أغنية تراثية وأخرى من اختياره ولأول مرة تم استحداث مسابقة للعزف على آلة القانون تهدف إلى إبراز المستوى التقني للمتسابق الذي يترك له حرية اختيار عزف مؤلفات من التراث العربي أو أعمال شرقية معاصرة.


رصد لذلك القسم جوائز بقيمة عشرة آلاف جنيه لثلاثة فائزين يحصل الأول منها على خمسة آلاف جنيه ويحصل المركز الثاني على ثلاثة آلاف جنيه وألفي جنيه للفائز الثالث .


وفي سياق متصل تم تحديد موضوعات الأبحاث التي تناقش خلال المؤتمر المصاحب وهي الظواهر الغنائية المعاصرة لفظاً وتلحينا وأداءً في العقد الأخير وفى ظل المتغيرات السياسية ، الموسيقى الروحية فى حياتنا المعاصرة .


وتشمل موضوعات الأبحاث الموسيقى وتشكيل وعى الطفل من خلال دور المؤسسات التعليمية والثقافية ووسائل الإعلام والمجتمع المدني، سبل إعادة الموسيقى العربية إلى مسارها مع رصد الحالات الإيجابية، رصد وتصنيف الإيقاعات الشعبية لكل دولة مشاركة.


وحددت دار الأوبرا المصرية البريد الإلكتروني info.festivals32@gmail.com لإرسال الأبحاث للمهرجان على أن يتم توضيح بيانات الباحث مرفقا به.


 

اقرأ أيضًا:

مختارات من روائع الطرب وأغاني الحجيج بمعهد الموسيقى

وهابيات.. في معهد الموسيقى غدا

تراث الطرب تستضيف محمد الحلو على مسرح الجمهورية

اﻷحد.. إيمان البحر درويش يحيي ذكرى جده

أساتذة الطرب تحيي التراث الموسيقى بقصر الأمير بشتاك

على أنغام "رمضان جانا".. "الموسيقى العربية" تختتم جولتها بالمغرب

إيناس عبد الدايم: حفيد القصبجي يقود حفلات الأوبرا المصرية بالمغرب

الأوبرا تحتفل بليلة النصف من شعبان

صوت الوطن بمعهد الموسيقى العربية

أغاني كوكب الشرق بصوت رحاب مطاوع في معهد الموسيقى

الليلة.. الموسيقى العربية تقدم تراث الأعمال الوطنية والطربية

القومية تشدو بأعمال موسيقار الأجيال بمعهد الموسيقى

عيون الطرب بمعهد الموسيقى العربية

فلوت إيناس عبد الدايم بمعهد الموسيقي العربية.. الخميس

كوكب الشرق بمعهد الموسيقي

مسابقة-المحلية-الثانية-بمكتبة-الإسكندرية">"مسابقة-المحلية-الثانية-بمكتبة-الإسكندرية">أولمبياد الروبوتمسابقة-المحلية-الثانية-بمكتبة-الإسكندرية">" مسابقة-المحلية-الثانية-بمكتبة-الإسكندرية">المسابقة المحلية الثانية بمكتبة الإسكندرية

مسابقة-الجمعيات-الثقافية-بقنا">إعلان أسماء الفائزين في مسابقة الجمعيات الثقافية بقنا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان