رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الثلاثاء المقبل.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية

الثلاثاء المقبل.. انطلاق مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية

ا.ش.ا 01 يونيو 2013 10:29

<a class= الإسماعيلية السينمائي الدولي " target="_blank">مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية - ارشيف" src="/images/news/Mostafa/781b1aecccf816a195bec1264d1e7aef.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />تنطلق يوم الثلاثاء القادم فعاليات الدورة السادسة عشرة من الإسماعيلية السينمائي الدولي " target="_blank">مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى قصر ثقافة الإسماعيلية والتي تستمر حتى 9 يونيو المقبل.


وسيعرض فى الافتتاح الفيلم البريطاني "النصاب " من إخراج بارت لايتون، وينتمى الفيلم إلى نوعية تمزج الأفلام الوثائقية بالدراما الروائية، حيث يتابع الفيلم شخصية النصاب فريدريك بوردين، وهو شاب فرنسي اعتاد انتحال شخصيات مزيفة.

 

ويركز المخرج بارت لايتون في الفيلم على أشهر القضايا التي تورط فيها بوردين، عندما توجه إلى عائلة أميركية منتحلا شخصية ابنهم المراهق الذي اختفى منذ 3 سنوات.


ويمزج الفيلم اللقاءات والمشاهد الوثائقية، مع اللقطات التخيلية المتوقعة قصة يرويها شخص محتال، بحيث يصل المتفرج إلى مرحلة لا يمكن فيها التمييز بين الحقيقة والخيال.


وقد حصل الفيلم على عدد من الجوائز منها جائزة العمل الأول البارز لمخرج بريطاني ضمن جوائز بافتا البريطانية، وجائزة أفضل فيلم وثائقي وأفضل إخراج في حفل توزيع جوائز الأفلام المستقلة البريطانية، كما حصل على 7 جوائز سينمائية أخرى من عدة مهرجانات حول العالم، بالإضافة إلى 10 ترشيحات لجوائز سينمائية.


أما مخرج الفيلم " بارت لايتون "، فهو معروف بقدرته على التطوير البصري، فقد أخرج العديد من الأفلام التسجيلية المبهرة للإذاعتين البريطانية والأميركية، واستطاع بلوغ النهائيات في مناسبات كثيرة كأفضل صانع أفلام وثائقية من الجمعية الملكية للتلفزيون، وفي مهرجان جوائز جريرسون. لايتون الآن هو المدير الفني لشركة الإنتاج البريطانية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان