رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الآثار تنفي تهديد اليونسكو برفع التراث المصري من القائمة العالمية

الآثار تنفي تهديد اليونسكو برفع التراث المصري من القائمة العالمية

وكالات 21 مايو 2013 08:16

نفى د.احمد عيسى وزير الاثار مساء الاثنين ماتناولته بعض المواقع الاخبارية على الانترنت بشأن تهديد منظمة اليونسكو برفع 6 مواقع اثرية مصرية مدرجة كتراث عالمى من قائمة التراث العالمى بالمنظمة، لعدم وجود خبراء أثريين لمتابعة تلك المناطق، مشيرا" الى انه عارى تماما من الصحة" .

 

و اكد عيسي خلال اجتماعه مع لجنة الثقافة والسياحة والاعلام بمجلس الشورى على ان وزارة الاثار تقوم بتنفيذ خطة تدربية لرفع كفاءة الاثريين العاملين بمختلف المواقع الاثرية خاصة المواقع الاثرية الست المدرجة على قائمة التراث العالمى .

 

وتهدف الخطة الى تأهيل الاثريين لادارة هذة المواقع ، وكيفية التعامل مع مواقع التراث العالمي من خلال التعرف على اتفاقية حماية التراث الثقافي والطبيعي والمباديء التوجيهية لتنفيذ تلك الاتفاقية وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بترشيح المواقع الثقافية والطبيعية لإدراجها على قائمة التراث العالمي والمحافظة عليها لأضافة مواقع مصرية اخرى على القائمة .

 

ولفت عيسى الى ان الوزارة تقوم بالتنسيق الدائم مع منظمة اليونسكو لأطلاعها على كافة الاجراءات التى تقوم بها الوزارة بشأن مايتم من مشروعات تطوير وصيانة وحفظ لتلك المواقع ، مؤكدا على اهتمام اليونسكو بها وان خبراء المنظمة يتابعون ما يجرى بها من خلال زيارتهم الدائمة لها فى اطار اهتمامهم بكافة المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمى بمختلف دول العالم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان