رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

السبت.. الحكم في دعاوى هالة سرحان لغلق قناتي "الحافظ" و"الناس"

السبت.. الحكم في دعاوى هالة سرحان لغلق قناتي "الحافظ" و"الناس"

أخبار مصر 04 مايو 2013 13:05

الدكتورة <a class=هاله سرحان" src="/images/news/aaa/58.jpg" style="width: 285px; height: 177px;" />تنطق الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة اليوم "السبت"، بحكمها فى دعويين قضائيتين مقامتين من الإعلامية الدكتورة هالة سرحان تطالب فيهما بوقف البث التليفزيوني لقناتى الحافظ والناس وإلغاء الترخيص الصادر لهما.

 

اختصمت "سرحان" فى دعواها كل من وزيرالإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية ورئيس المنطقة الإعلامية الحرة ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة التليفزيون.


وقالت الدعاوى إنه في غضون شهر سبتمبر عام 2012 دأبت قناتي الناس والحافظ على استضافة بعض الشخصيات التي قامت بارتكاب العديد من الجرائم، مع إتاحة الفرصة للضيف في الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم المعاقب عليها قانونا من سب وقذف وإشاعة أخبار كاذبة، وتحريض، وإساءة، إلى سمعة بعض الشخصيات الفنية المعروفة.


وأشارت سرحان إلى أنها اتخذت الطريق القانوني المشروع وقامت بإرسال العديد من الطلبات للجهات الإدارية المختصة بسحب الترخيص الممنوح للقناة، ووقف إشارة البث الفضائي، بسبب خروجها عن نص ميثاق الشرف الإعلامي.


وأكدت سرحان أن الجهات الإدارية امتنعت عن إصدار قرارات سحب الترخيص الممنوح للقناة أو إيقاف بث البرنامج الذي يبث على القناة الفضائية، كأحد مشروعات المنطقة الإعلامية التي ألزمها القانون بإصدار قرار بوقف وقع إشارة البث التليفزيوني لمخالفة أي قناة للترخيص الممنوح لها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان