رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

20 حفلاً للفنون الشعبية بمبادرة مصر الجميلة

20 حفلاً للفنون الشعبية بمبادرة مصر الجميلة

ميديا

الفنون الشعبية

20 حفلاً للفنون الشعبية بمبادرة مصر الجميلة

كرمة أيمن 12 مايو 2014 09:50

يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الدكتور عماد سعيد، 20 حفلة خلال الأسبوع الثالث من مايو الجاري، ضمن فعاليات مبادرة "مصر الجميلة" التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتي السياحة والشباب للشهر الثاني على التوالي.

 

تقدم فرقة "رضا" برئاسة الفنان القدير إيهاب حسن 5 حفلات تتضمن أشهر ما قدمته الفرقة من روائع الفنان الكبير محمود رضا والموسيقار علي إسماعيل، إلى جانب الاستعراضات الجديدة للفرقة، اعتبارا من 14 حتى 18 من مايو الجاري بمحافظات أسيوط والمنيا وبني سويف.

 

وتقدم فرقة "أنغام الشباب" برئاسة الفنان القدير يحيى غانم 4 حفلات بمحافظات "دمياط، دقهلية، كفر الشيخ، والشرقية" فى الفترة من 15 حتى 18 مايو الجاري، حيث يتغنى نجوم الفرقة بعض أغاني كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ ومحمد فوزي وأم كلثوم ووديع الصافي وعليا التونسية وصابر الرباعي، إلى جانب أحدث ما قدمته الفرقة من أغنيات.

 

وتشدو شعبة الإنشاد الديني بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب أبو العينين فى 4 حفلات بمحافظة أسوان والأقصر وقنا والوادي الجديد فى الفترة من 14 حتى 17 مايو، حيث يقدم نجوم الشعبة مجموعة من الأغاني الدينية "ابدأ يومك بسم الله، القلب يعشق كل جميل، طلع البدر علينا، كم ناشد المختار ربه"، إلى جانب المدائح النبوية.

 

أما السيرك القومي، فيقدم 4 حفلات بمحافظة الإسماعيلية اعتبارا من يوم 12 حتى 15 مايو، ثم يقدم 3 حفلات بالأقصر وقنا والوادي الجديد من 16 حتى 18 مايو من خلال برنامج يتضمن 10 فقرات وهم "الدودة الشقية، التنشين بالخناجر، شو الكلب الشقى، التوازن على البيسكليت، التوازن على السلالم، المكعب الفضائى، الكرابيك، المهرجين، أكروبات ضاحكة، التوازن على الكراسى"، وذلك بعد جولته فى محافظات "دمياط والدقهلية وكفر الشيخ".

 

يذكر أن، هذه الفرق تشارك فى نفس الوقت فى "كرنفال الفنون الشعبية" الذي ينظمه البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع خلال شهر مايو بشارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة الآثار والداخلية ومحافظة القاهرة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان