رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"السيسي"و"عبد الناصر" في معرض "أحلام الديمقراطية" للبهجوري

السيسيوعبد الناصر في معرض أحلام الديمقراطية للبهجوري

ميديا

معرض "أحلام الديمقراطية "

"السيسي"و"عبد الناصر" في معرض "أحلام الديمقراطية" للبهجوري

كرمه أيمن 19 يناير 2014 13:52

 

يفتتح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة ود. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضا بعنوان "أحلام الديمقراطية" للفنان جورج البهجوري، بقاعة مسار بالزمالك، مساء اليوم،الأحد 19 يناير، الساعة السابعة مساء ويستمر حتي منتصف فبراير المقبل. 

يضم المعرض 35 لوحة فنية بالألوان الزيتية من أهمهم لوحة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر والأخري للفريق عبد الفتاح السيسي مقاس 120× 120 سم، بالاضافة لبعض اللوحات التي تعبرعن الموسيقى، وحي الحسين الشعبي، وصلاة الجمعة والمآذن وهي تؤذن، وفن العرائس، ولوحات أخري عن الخبز وبائع السميط "العيش" الذي كانت تطالب به ثورة يناير.

يذكر أن "جورج البهجوري" درس الفن بكلية الفنون الجميلة عام 1955 وفي باريس عام 1970 وأقام في باريس لمدة 30 عاما، مما أدي الي صقل موهبته في الرسم والنحت وفن العرائس، له أعمال في كتابة الروايات والسينما والنقد، كما تم اختيار أعماله لتمثيل الجناح المصري في متحف اللوفر عام 1999 وحصل علي جائزة الميدالية الفضية.

حصل علي جائزة الإبداع العربي من ملك الأردن عبد الله بن الملك حسين، كما حصل علي جوائز عديدة من أسبانيا وايطاليا لفن الكاريكاتير والتحق بجماعة فن الكاريكاتير من أجل السلام ، ورشحته هيئة الأمم المتحدة برئاسة كوفي عنان والرسام الفرنسي بلانتو وأصبح رقم 17 في هيئة الأمم المتحدة.

 

روابط ذات صلة:

افتتاح معرض "إيقاعات خزفية " بجامعة الفيوم 

غدا .. افتتاح معرض "نبض الصين" بمتحف محمود مختار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان