رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 م | 12 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم« أحمد السقا و سهر الصايغ ».. 6 ملاحظات من مسلسلات رمضان 2021

أبرزهم« أحمد السقا و سهر الصايغ ».. 6 ملاحظات من مسلسلات رمضان 2021

ميديا

مسلسل أحمد السقا رمضان 2021

أبرزهم« أحمد السقا و سهر الصايغ ».. 6 ملاحظات من مسلسلات رمضان 2021

سارة القصاص 14 أبريل 2021 10:48

انطلق موسم دراما رمضان 2021، ومع عرض الحلقات الأولى من الأعمال التي يقدمها أشهر النجوم، نرصد أبرز الملاحظات التي جاءت بعد مشاهدة عدد من الأعمال: 

 

كوميكس أحمد السقا

 

في مسلسل نسل الأغراب الذي يقدمه النجم أحمد السقا وأمير كرارة،  لفت أداء "السقا" أنظار الجمهور ، وبدأت الكثير من الكوميكس التي تنتشر على السوشال ميديا 

 

كما علق الجمهور على الحوار الذي يردده أحمد السقا في المسلسل ، حيث يقول "خسيس" لكل من يقابله، ويجسد "السقا" دور سعفان الغريب الذي  خرج من السجن بعد 20 عاما لينتقم من الجميع.

 

ويشهد مسلسل أحمد السقا في رمضان 2021، صراعا قويا مع "أمير كرارة" الذي يجسد دور اين عمه الذي تسبب في دخوله السجن .

 

 

 

 

 

 

مي عمر الأم

 

 كما أثار المشهد الذي جمع مي عمر وأمير كرارة في المسلسل وهو يحتفل بعيد ميلادها من خلال شراء الكثير من الأسوار الذهب سخرية رواد المواقع التواصل الإجتماعي.

 

و من المشاهد التي سخر منها الجمهور هو المشهد الذي تبرر فيه  "مي عمرو" كيف أنها أم "أحمد مالك" و"أحمد داش"، وفي الحوار تقول "مي عمرو" نها أنجبت الأول وعمرها 12 عاما والآخر وهي في الرابعة عشر.

 

إشادة بسهر الصايغ

 

تضمنت الحلقات الأولى عدد من الأحداث الحزينة والعنيفة أيضا، كان أبرزها مشهد اغتصاب "سهر الصايغ" في مسلسل الطاووس.

 

 

وحقق المشهد أكثر من مليون مشاهدة منذ عرضه على فيس بوك، حيث تجسد دور طالبة جامعية ذهبت للعمل في أحد الفنادق من أجل الحصول على أموال لاستخراج شهادتها إلا أن مجموعة من الشباب يقومون بتخديرها وإغتصابها.

 

وأشاد الجمهور بأداء سهر الصايغ ، وتمثيلها الذي لا يحتوي على اي مبالغات لكنها استطاعت  أن توصل مشاعر الحزن والصدمة.

 

مسلسل "الطاووس"، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد،سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

 

 

بداية مبشرة لمنى زكي

 

أما مسلسل "لعبة نيوتن" لمنى زكي فقد نال إعجاب النقاد والجمهور مع  عرض أولى حلقاته ، وأشادت به الناقدة ماجدة خير الله عبر حسابها على فيس بوك، وكتبت :"اتفرجت علي الحلقه الاولي من خمس مسلسلات، ماعدا خللي باللك من زيزي اللي شفت منه حلقتين، طبعا في اعمال قبل ماتبتدي انت متوقع مستواها زي (لعبه نيوتن) ومتأكد انك هاتستمتع بالمشاهده".

 

 

بينما أشاد به الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، وجاءت الآراء كالآتي :"الحواب بيبان من عنوانه ..مسلسل لعبة نيوتن بيتحضرله من سنة ونص تقريباً ، علشان كده لما بتتفرج بتبقي عايز تسقف لصناعه في كل مشهد لأن كل مشهد وكل ثانيه متعوب فيها فعلاً معمول فيها مجهود حقيقي ، كعادة المخرج تامر محسن بيهتم بالتفاصيل بشكل مرعب ، مفيش مشهد تقليدي في المسلسل ، وبيقدر يعيشك الحاله اللي بتعشيها شخصياته يعني مني زكي متوتره تلقائياً بتلاقي نفسك متوتر وده ناتج عن احترافية مستوى الكتابه..والأهم من ده انه بيطلع من الممثل أفضل ما عنده بيعمله طفره في مشواره الفني".

 

 

ويحكي المسلسل عن  رحلة حازم وهنا، اللذين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما على الأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد شيئًا فشيئًا، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يومًا في الحسبان! وقد تم تصوير أحداث المسلسل فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة كل من: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي.

 

 

 

 

مفاجأة أمينة خليل في "خلي بالك من زيزي"

 

ومع عرض أول حلقتين ، جذب مسلسل "خلي بالك من زيزي" الجمهور، حيث نال محتواه الذي يجمع بين الدراما والكوميديا إعجاب المشاهيدين.

 

وكتبت الناقدة ماجدة خير الله :"هناك  مسلسلات أخري تعتبر اكتشافها مفاجاه ، وده ممكن تلاقيه في خللي بالك من زيزي، هنا فيه تفاصيل حياتيه مدهشه قدمها المخرج كريم الشناوي بروح ابداعيه كاشفه عن موهبه حقيقيه في استيعاب التكوين النفسي للابطال،المسلسل الذي شارك في كتابته كل من مني الشيمي ومجدي أمين واشراف مريم نعوم، ينتمي للكوميديا الاجتماعيه، في الحلقتين اللي شفتهم ، تقدم امينه خليل اداءا معقدا لفتاه مهووسه بذاتها منفلته الأعصاب تدير الحياه من وجهة نظرها فقط ، وتقيم الدنيا اذا لم يخضع كل من حولها لرغباتها تشبه كثيرا بطله ترويض النمره لشكسبير بمعالجه عصريه لتركيبه الشخصيه وحكايه مختلفه".

 

وتابعت :" في الحلقه الأولي نعرف ان زينب او زيزي قد أجرت عده عمليات للحقن المجهري، حتي تنجب طفلا،وطبعا هذه العمليات مكلفه جدا ونتائحها غير مضمونه ونسبه نجاحها ضعيفه ،وعندما تعلم زيزي ان نتيجه العمليه سالبه وانها لم تحقق غايتها تهرع الي زوحها الاستاذ الجامعي (علي قاسم) وتطلب منه ضروره اعاده التجربه، ولكن الزوج الشاب الذي اهلكته المحاولات وكلفته أموالا طائله ،يخبرها انه لم يعد يطيق الاستمرار والمحاوله مره اخري، فيجن جنونها وتتحول الي نمره شرسه، وتحطم سيارته وتسبب له جروحا في وجهه، فيحرر ضدها محضر اعتداء ويمنعها من دخول الشقه رغم حبه لها".

 

 

واضافت :"المشاهد التي تقف فيها زيزي امام باب المنزل ترجو زوجها ان يسمح لها بالدخول بينما هو يقف حائرا علي الجانب الآخر من الباب يدرك ان استمرار الحياه بينهما صار مستحيلا ولكنه يدرك ايضا انه لايزال يحبها ولايطيق أن يراها تستجدي رغم جنونها وتعنتها في معامله الاخرين،تلك المشاهد ترفع رصيد علي قاسم وتؤكد نضارة موهبته،والمسلسل يحرضني علي متابعته بإهتمام".

 

 

مسلسل "خلي بالك من زيزي" بطولة الفنانة أمينة خليل والفنان محمد ممدوح، من تأليف مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي، وسيعرض على قناة "إم بي سي".

 

 

العنف

 

تواجد في الحلقات الأولى من مسلسلات مضان جرعة عنف كبيرة، فعلى سبيل المثال سنجد في مسلسل "اللي ملوش كبير" خالد الصاوي يضرب ياسمين عبد العزيز حتى يتسبب في فقدها الوعي.

 

 

اما ياسر جلال يبدأ مسلسله في "ظل راجل" بالبحث عن ابنته، ثم يكتشف أنها في المشفى بعدتعرضها لحادث وعندما يراها في المشفى تظهر عليها اثار ضرب وسحل.

 

وفي مسلسل "لحم غزال" لغادة عبد الرازق، لم تكتفي بقتل "حمدي المرغني"أبو نعسة"، بل قامت بحرق الجثة حتى تتخلص منها.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان