رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«دينية ومقالب وراديو».. تعرف على برامج رمضان 2021

«دينية ومقالب وراديو».. تعرف على برامج رمضان 2021

ميديا

برامج رمضان 2021

«دينية ومقالب وراديو».. تعرف على برامج رمضان 2021

سارة القصاص 11 أبريل 2021 15:23

تشهد خريطة البرامج في رمضان 2021، تنوع كبير بين الطبخ والإذاعة، ونرصد أبرز البرامج التي ستقدم في رمضان عبر الشاشات المختلفة وإذاعات الراديو المختلفة:

 

رامز عقله طار 

 

أصبح برنامج رامز جلال للمقالب طقس من طقوس رمضان، وبالرغم من الانتقادات التي توجه له كل عام إلا أنه يحقق نسب مشاهدة عالية جدا، ويتصدر التريند.

 

ويقدم رامز جلال على شاشة إم بي سي  برنامج "رامز علقه طار" بعد أذان المغرب، وهو الموعد الثابت له منذ سنوات.

 

ونشر رامز مقطع من البرومو يظهر فيه رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، والذي روج للبرنامج عبر حسابه وكتب :"في قلب الرياض عاصمتنا الحبيبة... وفي شهر رمضان المبارك... وعلى قناة mbc، انتظروا - رامز عقله طار – برعاية هيئة الترفيه".

 

ويقام المقلب هذا العام داخل ملهى للألعاب ويتم إقناع الضيوف بالتصوير داخله، وبعد ذلك يبدأ المقلب والذي ينتهي بظهور رامز جلال.

 

واشارت عدد  من التقارير أن رامز  استضاف بعض الشخصيات كان أبرزها :" سمية الخشاب أحمد سعد، ويزو، ريهام حجاج، وملك قورة،  أفشة، جنش، مروان محسن، أشرف بن شرقي، فرجاني ساسي، ومحمد هاني".

 

خمس نجوم

 

وعلى شاشة إم بي سي  مصر  يعرض برنامج المقالب "خمس نجوم" في التاسعة مساءا، ويقدمه كل من  كريم فهمي ومصطفى قمر وغادة عادل ونور ومحمد الشرنوبي.

 

برنامج "خمس نجوم" يتناوب النجوم على تقديم الحلقات، فكل نجم سيقدم 6 حلقات من البرنامج، ويستضيف أيضا عدد كبير من النجوم.

 

وتبدأ فكرة المقلب بإيهام الضيوف بالرغبة فى استضافتهم فى أحد البرامج ؛ ليبدأ بعدها تنفيذ المقلب. 
 

 

برامج دنية 

 

الثمن

 

ونشر منذ ساعات مصطفي حسني برومو برنامجه المنتظر عرضه  عبر شاشة قناة ON E، ويتحدث عن أن كل إنسان يدفع الثمن نتيجة الأفعال التي يمارسها.

 

ويغني تتر البرنامج تامر حسني، وشكره الداعية مصطفى حسني ، وكتب :"وأنا حابب أشكرك يا تامر يا صاحبي على أغنية تتر برنامج "الثمن"..صوتك العذب وأداءك الصادق.. نعمة كبيرة عليك من ربنا
واللي أثَّر فيَّ يا صاحبي الغالي تواضعك واهتمامك وإقبالك على التعاون علشان نقدم محتوى فيه قيمة مُضافة للعقول والقلوب والأرواح..تِسلم وتعيش يا صديقي".

 

 

بالتي هي أحسن

 

وفي رمضان يكون الجمهور مع موعد البرنامج الديني الإجتماعي "بالتي هي أحسن" والذي يناقش أمين رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى مختلف المواضيع الحياتية المرتبطة بالدين، ويعرض على منصة شاهد.

 

 

فتاوي رمضان 

 

وعلى قناة "اقرأ" يقدم  برنامج فتاوى رمضان للشيخ الدكتور عبدالله المصلح، والذي يأتي على الهواء مباشرة ليجيب على أسئلة واستفسارات المشاهدين.

 

 

 

برامج متنوعة 

 

الرحالة 

ينتظر المخرج تامر عشري، عرض البرنامج التليفزيوني "الرحالة" خلال شهر رمضان على منصة شاهد، والذي يحكي عن الأساطير والقصص الشعبية المرعبة في أماكن مختلفة في مصر.

 

 البرنامج إخراج تامر عشري وتقديم إنچي أبو السعود التي تستضيف به مجموعة من الفنانين.

 

 

شيخ الحارة والجريئة

 

ويقدم على شاشة القاهرة والناس، برنامج "شيخ الحارة والجريئة" للمخرجة إيناس الدغيدي.

 

وتضم قائمة برنامج شيخ الحارة رمضان 2021، الكابتن صالح جمعة، والفنان سعد الصغير، وصافيناز، والإعلامية مي حلمي، والفنانة إلهام شاهين، ونجوى فؤاد، وهالة صدقي، وبوسي شلبي.

 

 

 

وكشفت الإعلامية لميس الحديدي من برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة "ON"، إنها ستقدم برنامجها من السبت إلى الاثنين على قناة "إكسترا نيوز" في تمام الساعة11 مساءً طوال الشهر الكريم.

 

 

 

برامج الراديو 

 

ويتواجد  الإعلامي شريف مدكور عن أثير الإذاعة من خلال برنامج "حول الأرض"  وميجا إف أم ونغم إف إم.

 

نشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،بوستر البرنامج، وكتب: "كل يوم في رمضان الساعة 5:45 على ميجا ونغم وهيتس وشعبي".

 

 

ولعشاق الطهي، يقدم الراديو عدد من البرامج أبرزها برنامج أميرة شنب  على إينرجي والذي يحمل عنوان "السفرة جاهزة" في تمام الثانية عشر ظهرا.

 

ويقدم الراديو 9090 برنامج "أكلة سهلة " من تقديم الشيف حسن حسونة ، يتناول كيفية تحضير مائدة الإفطار يوميا.

 

 

وأعلنت  إسعاد يونس عن فريق العمل  برنامجها في رمضان وكتبت : ""برنامج إسعاد سعادة على إذاعات راديو النيل في رمضان الساعة 3:30.. كتابة وتأليف: إسلام صالحين، غناء و توزيع و ميكس وديجيتال ماستر: أحمد نادر، تصوير: محمد الخطيب، إخراج: اية حمزة، وسوشيال ميديا: سندس كرارة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان