رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. الدراما الشعبية الحصان الرابح في سباق رمضان

لهذه الأسباب.. الدراما الشعبية الحصان الرابح في سباق رمضان

ميديا

مسلسل "النمر"

لهذه الأسباب.. الدراما الشعبية الحصان الرابح في سباق رمضان

كرمة أيمن 09 أبريل 2021 14:05

وسط هذا التنوع الذي يشهده السباق الرمضاني لهذا العام 2021، من دراما صعيدية وكوميدية ورومانسية، كان لابد من أن نلقي الضوء على الدراما الشعبية التي باتت من أكثر أنواع الدراما المصرية مشاهدة وجذبًا للجمهور في رمضان.
 

وتعد الدراما الشعبية واحدة من أقوى أنواع الدراما المصرية التي تجذب عدد كبير من المشاهدين لها، وأصبحت تحقق نسبة مشاهدة كبيرة، وهذا العام يتنافس في السباق الرمضاني عدد من المسلسلات الشعبية التي تضم عدد كبير من النجوم وتشهد تنوع كبير في القصص والحكايات.

 

دراما بطعم الأمل
 

تعبر الدراما الشعبية عن أحلام البسطاء، حيث تكون "الحارة المصرية" هي المكان المفضل في هذه المسلسلات، وتنطلق منها الأحداث الرئيسية في العمل، وتبدأ منها أحلام البسطاء في تحقيق أحلامهم والانتقال إلى عالم رجال الأعمال والشخصيات المشهورة الكبيرة.


جرعة من الأكشن

يعد "الأكشن" واحد من أهم الأسباب التي تجعل الجمهور يقبل بشكل كبير على مشاهدة الدراما الشعبية، وذلك لاحتواءها على عدد كبير من مشاهد الأكشن ضمن السياق الدرامي.


خيط رومانسي

"القصص الرومانسية" من أكثر الأسباب التي تجعل هذه النوعية من المسلسلات الحصان الرابح في السباق الرمضاني، فلا تخلو الدراما الشعبية من القصص الرومانسية.


تنوع الأحداث والقضايا

يعد تنوع المشاهد والأماكن التي يتم التصوير فيها واحدًا من العوامل الهامة التي تنجح هذه الأعمال حيث في معظم الأوقات تدور الحلقات الأولى في مكان شعبي وينتقل الأبطال تدريجيًا لعالم آخر فيحدث تنوع في أماكن التصوير والشخصيات والمشاد والحكايات.
 

وفي أغلب الأوقات تناقش هذه النوعية مجموعة من القضايا الإجتماعية التي تهم المواطن المصري وتجذب انتباهه.
 

ويعتبر هذا التنوع وهذه الأسباب وجبة دسمة تقدم للمشاهد في عمل درامي واحد في رمضان، وهذا العام سيتجدد لقاء المشاهد مع عدد من الأعمال الدرامية الشعبية خلال المارثون الدرامي الرمضاني 2021.

 

"ضل راجل"


يشارك الفنان ياسر جلال، بمسلسل "ضل راجل"، والذي تدور أحداثه حول العديد من المشكلات والقضايا الاجتماعية والإنسانية في قالب تشويقى مثير، ويناقش العديد من الصراعات المجتمعية المختلفة، بين الأفراد فى المناطق الشعبية.


"ضل راجل" بطولة ياسر جلال، ونرمين الفقى، ونور اللبنانية، ومحمود عبدالمغنى، وإيهاب فهمى، وأميرة العايدى، ومن إنتاج شركة سينرجى، ومن تاليف أحمد عبدالفتاح، ومن إخراج أحمد صالح، وسيتم عرضه على قنوات "الحياة".  

 



"اللي مالوش كبير"

 

قررت الفنانة ياسمين عبد العزيز هذا العام أن تغير من إتجاهها المعتاد بعيدًا عن الكوميديا والرومانسية، وقررت الانضمام للدراما الشعبية بمسلسل "اللى ملوش كبير"، التي يتخللها بعض الأجزاء من الاكشن الذى تفرضه مقتضيات الدراما، ويتخلله لحظات رومانسية ومشاهد "لايت"، ومواقف تتحدث عن أوضاع اجتماعية وعلاقات أسرية وعلاقات الأب بأبنائه.
 

وتجسد خلال العمل الفنانة ياسمين عبدالعزيز شخصية "غزل"، وهى ابنة رجل طماع يجسد دوره الفنان فتوح أحمد، حيث يزوجها لشخصية كبيرة فى السن من أجل المال، وهو الأمر الذى يغير شخصيتها، ويجعلها فتاة قوية، لا تقبل أن يجرح أحد كرامتها، وتدخل فى صراع مع والدها بسبب قسوته عليها، وتقع فى حب "سيف الخديوى" الذى يجسد شخصيته الفنان أحمد العوضى.


و"اللي مالوش كبير" أول عمل يجمع الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي، بعد الزواج، ويشاركهما البطولة وخالد الصاوى، ومحمود حافظ، وبدرية طلبة، ودنيا عبدالعزيز، والمسسل من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.
 

والمسلسل سيتم عرضه على قنوات "ايه ار تي حكايات" و "سي بي سي" و "دبي".

 


"لحم غزال"
 

داخل "الحارة الشعبية" تدور احداث مسلسل "لحم غزال" والذي يناقش المشكلات الاجتماعية التى تمر بها إحدى الأسر المصرية.
 

ويشارك في البطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وشريف سلامة، وعمرو عبدالجليل، ومى سليم، وبسنت شوقى، ومحمد عادل، واحمد خليل، ووفاء عامر، ومن تأليف أياد إبراهيم، ومن إخراج محمد أسامة.

وسيعرض العمل على قنوات "دبي" و "ام بي سي".  
 




"النمر"

 

وكما ذكرنا أن الدراما الشعبية تحتوي على القصص الرومانسية، فسنرى ذلك بشده في مسلسل "النمر" والذي تشهد أحداثه العديد من قصص الحب المتعددة التى تكشفها الحلقات الأولى من العمل، حيث يقع محمد إمام فى قصة حب مع الفنانة هنا الزاهد التى تشاركه البطولة.

 

كما تستعرض الأحداث قصة صعود ورحلة كفاح بطل المسلسل فى إطار أكشن ممزوج بالإثارة والتشويق، حول شاب صعيدى يهرب من الثأر إلى القاهرة، ويعمل فى محلات الصاغة، وتنشأ بينه وبين التاجر الشرير العديد من الصراعات.

"النمر" من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج شركة سينرجى، والعمل من بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ونرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبدالله محمود، وبيومى فؤاد، وأحمد خالد صالح.

 

وسيعرض المسلسل على قناتي "أبو ظبي والحياة".

 

 


 

"بنت السلطان"

 

تدور أحداث مسلسل "بنت السلطان" حول شخصيتين تجسدهم الفنانة روجينا، الأولى تدعى "عزة" وهى شخصية مستقلة بذاتها، والثانية تدعى منار مصابة بمرض نفسى نتيجة لصدمة كبيرة تعرضت لها، وسببت لها حالة من عدم الرغبة فى مواجهة المشكلات، والتهرب من الحقيقة والواقع والعيش فى عالم الخيالات والتهيؤات.

وتتصاعد الأحداث فى إطار تشويقى مثير، والعمل من بطولة روجينا، وباسم سمرة، وأحمد مجدى، وسوسن بدر، وأحمد بدير، ومحمود حافظ، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق

 

 

"ملوك الجدعنة"

 

ومن المعروف عن الفنان مصطفى شعبان تفضيله للدراما الشعبية، والتي سيقدمها مرة أخرى هذا العام من خلال مسلسل "ملوك الجدعنه".

 

ويتناول المسلسل قصة صعود شابان من الصفر فى التجارة، إلى أن يصبح لهم شأن كبير ولكنهم يتعرضان طوال الوقت لمحاولات إسقاطهم من أحد المنافسين لهم فى التجارة والتفريق بينهم، عن طريق فتاة وقع كل منهم فى حبها.. فهل تستطيع الصداقة أن تحميهم من الشر والعداء الموجه لهم؟ أم ستفرق بينهم العداوة والكره ليصبحوا أعداء؟.. والقصة مستوحاة من فيلم "سلام يا صاحبي".

"ملوك الجدعنة" بطولة عمرو سعد، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، والراحل يوسف شعبان، وياسمين رئيس، ومن تأليف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان