رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

هل يتسبب «أحمس» في أزمة جديدة لمحمد رمضان؟

هل يتسبب «أحمس» في أزمة جديدة لمحمد رمضان؟

ميديا

محمد رمضان

هل يتسبب «أحمس» في أزمة جديدة لمحمد رمضان؟

كرمة أيمن 08 أبريل 2021 20:34

من وقت لآخر، يثير الفنان محمد رمضان الجدل، باشعال أزمة سواء في الوسط الفني مع زملائه أو تصرفات و تصريحات تثير الرأي العام.  


ومع إيقاف عرض مسلسل "الملك" للفنان عمرو يوسف، الذي كان من المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني 2021، ويستعرض قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، ومأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ، باتت أزمة جديدة في انتظار محمد رمضان تحلق في الأفق.


اختلفت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لإيقاف مسلسل "الملك" بعد موجة الانتقادات التي انتشرت عبرالسوشيال ميديا عقب طرح البرومو نتيجة للأخطاء التي وقع فيها صناعه، وذلك لظهور الفنانة ريم مصطفى بعباءة سوداء، بالإضافة  إلى ظهور عمرو يوسف باللحية وهذا المظهر اللذي لا يتناسب مع العصر الفرعوني.

 

وفي الوقت الذي خرج عدد من نجوم الفن لدعم عمرو يوسف وحرية الإبداع، مطلقين هاشتاج "نتفرج وبعدين نحكم" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاء موقف محمد رمضان في جهة أخرى تمامًا ليسبح عكس التيار، معلنًا استعداده لتجسيد شخصية الملك أحمس، في فيلم سينمائي.


لم يتوقف الأمر عند إعلان محمد رمضان، نيته للمنافسة في شباك التذاكر بفيلم "أحمس"، لكنه أعلن عن موعد طرح الفيلم، وكذلك بدء تفاوضه مع المخرج والمؤلف.

 


محمد رمضان.. الملك
 

بدأ الأمر، عندما نشر محمد رمضان، مقطع فيديو عبر حسابه بـ"إنستجرام"، من مقابلة تليفزيونية تحدث فيها الدكتور زاهي حواس عن شخصية حورس وقال إن رمضان هو أفضل من يقدم شخصية أحمس من ناحية تشابه الملامح.
 

وبعد تأكيد عالم الآثار دكتور زاهي حواس أن "رمضان" الأنسب لتجسيد شخصية "أحمس"، قال الفنان: "شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشئون الآثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم.. محمد رمضان "أحمس" ٢٠٢٣".

 

 

خطوات فعلية


كشف أحد المواقع الفنية الإلكترونية، أن الفنان محمد رمضان عرض على المخرج شريف عرفة، تولي إخراج فيلم "أحمس" وذلك في أولى الخطوات الجدية لبدء تحضيرات الفيلم، ولم يبد شريف عرفة اعتراضه على الأمر، مؤجلا موافقته وبقية التفاصيل لوقت لاحق.

 

كما أشار إلى أن محمد رمضان، اتفق مع المؤلف ناصر عبد الرحمن على كتابة الفيلم، الذي تحمس للفكرة فور عرضها عليه.
 

لفت محمد رمضان، إلى أن السبب وراء اختيار عام 2023 لطرح الفيلم هو استعداده لفترة تجهيزات طويلة، حتى يخرج بالنتيجة المرجوة، إلى جانب الاستعانة بكبار خبراء الآثار لضمان الدقة التاريخية.

 


ابتلاء الزملاء

 

رد المخرج شريف عرفة، على ما تردد خلال الساعات الماضية من توليه إخراج فيلم "أحمس".

 

وجاء الرد من خلال الحساب الخاص للمخرج عمرو سلامة، حيث غرد على موقع "تويتر"، وكتب: "شريف عرفة طالبه بنشر تكذيب حول ما يدور بشأن إخراج فيلم (أحمس)، نافيا كل ما تردد في هذا الأمر برمته".

وأضاف عمرو سلامة قائلا: "أنه لا يعلم شيئا عن الموضوع، وليس هو من يستفيد من ابتلاء زملائه".

 

 

أمنية من 2012


فجرت تصريحات الدكتور زاهي حواس، أمنية للفنان محمد رمضان أفصح عنها خلال لقاء تليفزيوني له، كاشفًا أنه يحلم بتجسيد شخصية الملك أحمس في عمل فني.

 

وقال محمد رمضان، في مقابلة أجرها ببرنامج "البلد اليوم" مع الإعلامية رولا خرسا عام 2012، إن حلم حياته تقديم شخصية أحمس، كونه محب للتاريخ، ووجد أن قصته تحمل الكثير من الجوانب التي تجسد تاريخ مصر. 


وأشار إلى أن الملك أحمس استغل السرعة والإنجاز في مواجهة قوى الهكسوس العظمى، ونجح في طردهم من مصر، ونستطيع أن نقدمه بشكل عالمي".


كما أوضح محمد رمضان، أن تقديم شخصية أحمس يمنح الشباب إجابة سؤال "قبل ما تعرف أنت أيه أعرف أنت مين"، لأن أحمس شخصية تشبهه، وامتلك إصرار لطرد الهكسوس من مصر رغم تفوقهم العسكري، وكيف طور وكون جيش قوي للقضاء عليهم، وهو ما يجعله متحمسًا لتقديم فيلم سينمائي عن حياته.

 

محمد رمضان يتحدث عن الملك أحمس في الدقيقة السابعة من الفيديو: 

 

 

يأتي ذلك بعد قرار المنتج تامر مرسي، إيقاف تصوير مسلسل "الملك"، الذي كان مقررا عرضه ضمن المائدة الرمضانية الأسبوع المقبل، بعد سيل من الانتقادات التي نالت البرومو الرسمي للعمل كونه يتناول قصة "الملك أحمس".
 

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف مسلسل "أحمس" وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان 2021.

 

ومسلسل "الملك" بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصري، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان