رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«هتسمع إيه؟».. الراديو يخطف النجوم في رمضان 2021

«هتسمع إيه؟».. الراديو يخطف النجوم في رمضان 2021

ميديا

مساسلات إذاعية في رمضان 2021

«هنيدي وعز وسعد» أبرزهم

«هتسمع إيه؟».. الراديو يخطف النجوم في رمضان 2021

كرمة أيمن 06 أبريل 2021 22:52

مع كل هذا التقدم ووجود وسائل ترفيه متنوعة من تليفزيون ومنصات رقمية، إلا أن الراديو قادر على الصمود أمام التطور الهائل على مستوى الصورة والتقنيات البصرية، ليجذب بمؤثراته الصوتية النجوم والجمهور.

 

وعلى الخريطة الرمضانية 2021، حجز أثير الإذاعة لنفسه مكانًا، لينافس المسلسلات التليفزيونية، واستقطب نجوم ذات شعبية جماهيرية ليعبروا بنبرات صوتهم إلى أسماع وقلوب الجماهير، لتتحول تلك الموجات إلى مشاهد يتخيلها المستمعون وتتجسد أمامهم لتخلق جو فريد ويكون الجمهور المخرج الأول والأخير. 


ويشهد رمضان 2021، منافسة قوية بعدد من المسلسلات الإذاعية تتنوع بين الكوميديا والدراما والأكشن، نستعرضها في هذا التقرير.   


عودة عصابة بـ"100 وش"

 

بعد النجاح الذي حققه النجم آسر ياسين والفنانة نيللي كريم، العام الماضي بمسلسل بـ"100 وش"، يعود النجمان مرة أخرى إلى أحلام المليونيرات، لكن من خلال أثير الإذاعة.


ويتعاون آسر ونيللي، للمرة الثانية من خلال مسلسل إذاعي جديد باسم "عشان الـBig million".

المسلسل من تأليف تامر حبيب، وتدور أحداثه حول بطل شاب وسيم من عائلة مرموقة، ويشترط عمه عليه الزواج، فيوقعه حظه في فتاة هي أبعد ما يكون عن تخيله، وتتوالى الأحداث الكوميدية.
 

تذاع حلقات المسلسل يوميًا على مدار شهر رمضان، عبر راديو "إنرجي" الساعة الثالثة والنصف عصرًا، والإعادة في الثامنة مساءً، واليوم الثاني في الواحدة والربع ظهرًا.

 

 

 

هنادي وأحمد.. الزواج من منظور آخر


في أول عمل يجمع بين الفنانة هنادي مهنا والفنان أحمد خالد صالح، بعد الزواج، قررا أن يفاجئا الجمهور بالمسلسل الإذاعي "رحلتي من الشك لبلطيم"، ويذاع عبر راديو "إنرجي".


يدور مسلسل "رحلتي من الشك لبلطيم" في إطار فانتازيا كوميدي عن العلاقات في السنة الأولى بعد الزواج، وتدور أحداثه في عام 2051.

ويلعب النجمان الشابان دور حازم وسارة، وهما زوجين يحاولان الوصول لملجأ الناجين من كارثة كونية في بلطيم، ويقابلهما كل يوم مشكلات زوجية اجتماعية. 
 

تذاع حلقات المسلسل يوميًا الساعة الرابعة والنصف مساءً، والإعادة في تمام الساعة السابعة مساءً، والثانية عشر والربع ظهرًا في اليوم التالي.  

 


محمد سعد.. عودة فنية

 

بعد غياب عن الساحة الفنية، يعود الفنان محمد سعد من خلال المسلسل الإذاعي "29 يوم"، ويبث على محطات راديو النيل «ميجا هتس ونغم وشعبي» في رمضان .


مسلسل "29 يوم" تأليف مجدي الكدش وإخراج علي مصيلحي، وإنتاج ميديا سيتي، ويغنى محمد سعد تتر المسلسل بصوته، وجار اختيار الكلمات واللحن، كما يؤدى الفنان داخل الحلقات موال شعبي.

وشهدت الأعمال الدرامية أو السينمائية التي يشارك بها محمد سعد، قيامه بالغناء داخل السياق، ليقرر الفنان أن يقتحم عالم الغناء من خلال طرح أغنية بعنوان "حبوب جراءة" عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

 

وعقب طرح البرومو، قال محمد سعد: "لم أكن أتوقع كل هذا النجاح للبرومو، وأن تصل نسب المشاهدة إلى 8 ملايين،  بعد أول يوم من طرحه، شكرا لجمهوري الحبيب الذي دائما يساندني وأجدهم في ضهري".

 

وأشار الفنان محمد سعد إلى أن هذه الأغنية جاءت بالصدفة، حيث كانت تخص عمل درامي إلى أن جاءه أحد الأصدقاء، واقترح طرحها بهذا الشكل وهو ما نفذه بالفعل، وكانت بداية مبشرة، وشجعته على اختيار أغانِ أخرى مناسبة لطرحها. 

 

 

 

تشويق أحمد عز


يشارك الفنان أحمد عز، مع نسرين طافش وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، في المارثون الرمضاني بالمسلسل الإذاعي "نادي أند رويد"، ولم يفصح عن أي تفاصيل ليشوق الجمهور لمضمون وفكرة وأحداث العمل.


يبث المسلسل على راديو "نجوم إف إم" الساعة 4.25 عصرًا، من إخراج علي مصيلحي، وتأليف أيمن سلامة، وإنتاج هبة الهواري شركة "انتروميديا".

 

 

كوميديا هنيدي

 

لا يخلو الموسم الرمضاني 2021، من كوميديا الفنان محمد هنيدي، الذي قرر المنافسة من خلال الإذاعة ويقدم مسلسل "حزام ناشف".


"حزام ناشف" مسلسل إذاعي كوميدي من بطولة محمد هنيدي ومنى عبد الغني، ومن المقرر بثه عبر "راديو وان".  


وتدور أحداثه حول رجل وامرأة بينهما مواقف ومشاكسات عديدة، فيما تضعهما الظروف في مكان واحد، وسط العديد من الحوارات الطريفة والشيقة، ومن المقرر بثه عبر راديو وان

 

 

"واما" في "دايرة الشك"
 

في أولى تجاربه الإذاعية، يخوض فريق "واما" الغنائي  المكون من الرباعي: أحمد فهمي، أحمد شامي، محمد نور، ونادر حمدي، تجربة المسلسلات الإذاعية من خلال "دايرة الشك" من إنتاج شركتي نجوم ريكوردز، وهاي واي بروكشن لـ ياسر خليل.
 

تدور حلقات المسلسل الإذاعي "دايرة الشك" حول بعض الجرائم والأحداث المثيرة، ويذاع في الساعة  4.55 عصرًا، عبر "نجوم أف أم ".

 

 

غرام وإكسدام


في إطار اجتماعي رومانسي، تدور أحداث المسلسل الإذاعي "غرام وإكسدام"  بطولة النجمة يسرا اللوزي، والفنان ياسر فرج، ويذاع على "راديو مصر"، من إنتاج هبة الهواري شركة "انتروميديا".


 

 

"إحنا بتوع الأوزوريس"

 

مسلسل "إحنا بتوع الأوزوريس" بطولة النجم أكرم حسني والفنانة آيتن عامر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وإنتاج راديو وان، ويذاع عبر إذاعة "نجوم إف إم" الساعة 5.15 عصرًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان