رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

مفارقات وتنوع.. كل ما تريد معرفته عن أفضل ممثل رئيسي ومساعد في أوسكار 2021

مفارقات وتنوع.. كل ما تريد معرفته عن أفضل ممثل رئيسي ومساعد في أوسكار 2021

ميديا

أفضل ممثل رئيسي ومساعد في أوسكار 2021

مفارقات وتنوع.. كل ما تريد معرفته عن أفضل ممثل رئيسي ومساعد في أوسكار 2021

سارة القصاص 31 مارس 2021 19:21

تحتوي ترشيحات جائزة الأوسكار2021 لأفضل ممثل رئيسي ومساعد ، العديد من المفارقات والمفاجآت، حيث تحتوي على تنوع كبير. 

 

 

ونرصد أبرز الأسماء المرشحة ، والتي قدمت أدوار مميزة، جعلتها تنافس على أهم جائزة سينمائية في العالم.

 

أفضل ممثل رئيسي 

 

ريز أحمد عن Sound of Metal

 

في مفاجأة بدورة هذا العام، ينافس  الممثل الإنجليزي من أصل باكستاني "ريز أحمد " على الأوسكار ، حيث جسد دور الأصم في فيلم sound of metal.

 

وجسد دور"روبن" عازف الإيقاع الماهر الذي يُصاب بالصمم من جراء الأصوات العالية التي يسمعها في الحفلات التي تحييها صديقته المغنية.

 

 

 

 

تشادويك بوسمان عن  Ma Rainey's Black Bottom

 

 

الممثل المميز الذي رحل عن عالمنا منذ أشهر بعد معاناة مع السرطان، استطاع أن ينافس على جائزة الأوسكار حتى بعد وفاته، وذلك بعدما  استطاع يحصد جائزة افضل ممثل عن فيلمه الأخير  Ma Rainey's Black Bottom في حفل جولدن جلوب الذي أقيم في فبراير الماضي.

 

واستطاع الممثل الراحل أن يقدم دور  به الكثير من المشاعروالإنفعالات،حيث جسد دور  " ليفي" عازف متمرد على الأغاني القديمة.

 

وعرف الممثل الراحل بتقديمه عدد من الشخصيات الحقيقية التي ساهمت في شهرته الفنية مثل لاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون في فيلم 42 عام 2013، والموسيقي جيمس براون في فيلم Get on Up‏ في عام 2014.

 

لكن يعتبر دوره في فيلم  "Black Panther" هو الأشهر في مسيرته المهنية،وحقق الفيلم نجاحا كبيرا  و  تجاوزت إيراداته 1.3 مليار دولار في دور السينما بجميع أنحاء العالم.

 

 

 

أنتوني هوبكنز عن The Father

 

ينافس على الجائزة "أنتوني هوبكينز" بعدما برع في تقديم شخصية الأب ، الذي يعيش حالة من الضياع بسبب ذاكرته ومعاناته مع مرض الزهايمر، ويعتبر "انتوني" أكبر ممثل يترشح للأوسكار في التاريخ عن عمر يناهز الـ83 عاما.

 

منح "أنتوني هوبكينز" الشخصية  الكثير من المشاعر، سنجده  يتحول إلى  طفل صغير يحتاج إلى الإهتمام ويخشى أن ينتهي الحال به في دار للمسنين، وأحيانا نشعر وكأنه في كابوس يحاول التخلص منه بمرور الوقت.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يترشح لها الممثل المخضرم فسبق وترشح أربع مرات للأوسكار،وفاز بها من قبل.

 

 

ولد فيليب أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر 1937، وعمل في المسرح قبل أن يظهر على الشاشة في الستينيات.

 

اشتهر هوبكنز بمجموعة متنوعة من الأعمال من The Dawning to The Remains of the Day إلى Amistad، Thor، Titus، The Mask Of Zorro.

 

 

 

 

جاري أولدمان عن Mank

 

جسد النجم "جاري أولد مان" حياة  كاتب السيناريو "هيرمان مانكويتز" ورحلته الذهنية وصراعاته مع مخرج فيلمه الشهير المواطن كين.

 

 

و "جاري" هو ممثل وصانع أفلام إنجليزي، حصد الكثير من الجوائز منها  جائزة الأوسكار و الأكاديمية البريطانية للأفلام، حيث قدم الكثير من الأدوار المختلفة التي جعلته أحد أهم ممثلين جيله.

 

ستيفن يون عن Minari

 

جسد الممثل "ستيفن يون" دور الرجل الكوري الذي يترك  بلده، ويهاجر مع عائلته  إلى امريكا، حيث  يبحث عن تحقيق الحلم الأمريكي.

 

الأب الذي يحاول بشتى الطرق التخلص من عمله في أحد مزارع الفراخ، ليصبح لديه مزرعته الخاصة، لكن  في طريقه يقابل الكثير من الصعوبات .

 

يحمل الأب داخله جذوره الكورية، ويبدأ أن يثق أن عقله الكوري القادر على تحقيق حلمه، فعندما لا يجد المال الكافي يحاول استخدام عقله لتنفيذ مشروعه.

 

تدور أحداث فيلم"ميناري" عن أسرة كورية  مكونة من 4 أفراد ، تهاجر إلى  أمريكا في ثمانينات القرن الماضي في محاولة لتحقيق احلامهم وإنقاذ أنفسهم من الأوضاع السيئة.

 

 

أفضل ممثل مساعد

 

دانيال كالويا عن Judas and the Black Messiah

 

يقدم "دانيال" دورا مميزا في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود" حيث جسد دور "فريد هامبتون"رئيس حزب الفهد الأسود الذي يطالب بحقوق السود وتحسين أوضاعهم الإقتصادية .

 

واستطاع "دانيال" تمثيله السهل أن يقدم الكاريزما التي يتمتع بها "هامبتون" في خطاباته وجمع الحشود حوله.

 

"دانيال" هو ممثل وكاتب بريطاني،  اشتهر بدور "كريس واشنطن" في فيلم الرعب "غت آوت " 2017، والذي رشحه لجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الخامس والسبعون.

 

 

 

لاكيث ستانفيلد عن Judas and the Black Messiah

 

 

جسد "لاكيث" دور الخائن في فيلم "يهوذا والمسيح الاسود"، فهو أحد الرجال المقربين من رئيس الحزب  "فريد هامبتون" يتم تجنيده من قبل ضابط إف بي آي، لاختراق حزب "الفهود السود". والوصول الى هامبتون.

 

وجسد الدور التي يتحوي على الكثير من الإنفعالات ، ففي أوقات يشعر أنه لا يريد أن يكون خائنا لكنه ضابط  إف بي آي يضغط عليه ويهدده بالسجن، فتحت مظهره الطيب الذي يستهزأ به الجميع ، خائن استطاع أن يقتل زعيم الحزب.

 

لاكيث ستانفيلد ممثل ومغني راب أمريكي، عرف بظهوره في شخصية المحقق "إل" في النسخة الأمريكية في فيلم مفكرة الموت عام 2017 .

 

كما قدم ستانفيلد فيلمه الطويل لأول مرة في الدراما المستقلة لعام 2013 "مدى قصير 12" ، والتي تم ترشيحه لجائزة الروح المستقلة.

 

 

بول راجي عن Sound of Metal

 

هو أحد أقوى المرشحين لهذه الجائزة ، ويجسد دورمدير دار رعاية للصم والبكم الذي يذهب إليها البطل "  "ريز أحمد "_العازف_ بعدما فقد سمعه.

 

والمفارقة تكمن أن "بول" هو ابن لأم وأب صم، فالفيلم مناسب مع ما مر به في حياته.

 

 

 

كما يرشح للجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد،  أيضا ساشا بارون كوهين عن The Trial of the Chicago 7، ليزلي أودوم جونيور عن One Night in Miami

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان