رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«القلب يعتصر ألمًا».. مشاهير فقدوا فلذات أكبادهم  

«القلب يعتصر ألمًا».. مشاهير فقدوا فلذات أكبادهم  

ميديا

الفنانة جومانا مراد

جومانا مراد تودع صغيرتها

«القلب يعتصر ألمًا».. مشاهير فقدوا فلذات أكبادهم  

كرمة أيمن 30 مارس 2021 21:46

"يعز عليّ حين أدير عيني.. أفتش في مكانك لا أراكا" بهذه الأبيات الشعرية عبر الشاعر بهاء الدين زهير، عن حزنه وما يعانيه من ألم فراق ابنه، فلا شئ في الدنيا يضاهي عاطفة أب أو أم فجعا بوفاة فلذة أكبادهم، فالقلب يعتصر ألمًا من وجع الفراق.

 

خيم الحزن على الوسط الفني، بعدما فجع بوفاة ابنة الفنانة جومانا مراد "ديانا" بعد فترة وجيزة من ولادتها فى الولايات المتحدة الامريكية.

 

ودعت جومانا مراد، ابنتها "ديانا" بعد 6 أشهر من ولادتها، لترحل عن دنيانا تاركة ألمًا  في نفس وقلب والدتها وعائلتها، خاصة وأن الفنانة عانت أثناء فترة حملها، وعقب وضعها هي وأخيها التوأم "عليّ". 


 

 

قالت جومانا مراد، خلال برنامج "إنسايدر بالعربي" على قناة دبي، أكتوبر الماضي، إنها خاضت ولادة مبكرة لتوأميها في أمريكا، وذلك قبل الشهر السابع بيومين، وأنجبت "علي"، و"ديانا" لكن عقب الولادة تم وضعهم في العناية المركزة، مشيرة حينها أن طفليها أصبحا بصحة جيدة.


وفجعت جومانا مراد، بوفاة ابنتها "ديانا" ونشرت صورتها على حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكتبا قائلة: "الحمد لله على كل حال، لله ما أعطى ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله اليوم ابنتنا ديانا ربيع بسيسو".
 

وتابعت: "إن شاء الله تكوني شفيعتنا بالآخرة وللجنة يا روح قلب أمك وأبوكي، فراقك صعب ومؤلم بس أكيد انتي بمكان أحسن بكتير، يارب ألهمنا الصبر والسلوان وبرد على قلوبنا، لا اعتراض على حكمك يارب والحمد لله على كل حال، وانتي طير من طيور الجنة يا أمي".

 

 

وسادت حالة من الحزن في الوسط الفني، وحرص زملائها على مواساتها والوقوف بجانبها وتقديم التعازي للنجمة جومانا مراد لوفاة ابنتها، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

كتبت الفنانة أروى جودة، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسألكم الفاتحة والدعاء لابنة صديقتى العزيزة جومانا مراد ديانا ربيع بسيسو.. الله يرحمها ويصبر جومانا وربيع ويجعلها شفيعتكم فى الجنة بإذن الله". 

 

قالت الفنانة بشرى: "أصدقائى الأعزاء أهل الكرم والمحبة والواجب السيدة جومانة مراد وزوجها السيد المحترم ربيع بسيسو قلبى يعتصره الألم لفقدانكم ابنتكم الغالية الطفلة ديانا وأتمنى من الله أن يلهمكما الصبر والسلوان وقوة الإيمان واللهم اجعلها شفيعا لكما يوم القيامة".

 

وأضافت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، ليس هناك كلام يعبر عن مدى الحزن والأسى الذى نشعر به أنا وأسرتى بهذا الخبر الحزين".

 

 

وكتبت النجمة ليلى علوي: "ربنا يصبركم و يربط على قلوبكم".

 

وقالت الفنانة هند صبرى:"ياربى الله يرحمها ويصبر قلوبكم صار عندكم ملاك بالجنة".


وكتبت الفنانة آيتن عامر:"الله يصبر قلبك انتى و ابوها و يبارك فى اخوتها و يحميهم".


وقدمت الفنانة يسرا، واجب العزاء في وفاة ابنة الفنانة جومانا مراد، وكتبت عبر "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون حبيبتي وصديقتي جومانا، ربنا استرد وديعته في ابنتها ديانا، ربنا يصبرك ويربط على قلبك، ويجعل ديانا شفيعة ليكم ويجمعكم بيها في الفردوس الأعلى".


وأضافت: "مفيش كلام يعزيكي في مصابك الأليم.. فضلًا وليس أمرًا برجاء الدعاء لجومانا والسيد ربيع بسيسو، وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان".

 

 

وكتبت الفنانة منة فضالي، "حبيبتي جومانا الله يصبر قلبك يارب في الجنة ونعيمها لا حول ولا قوة إلا بالله بنتك رجعت للي خلقها ربنا يصبركم على الفراق، أرجوا قراءة الفاتحة على ابنة زميلتنا وصديقتنا العزيزة جومانا مراد في وفاة ابنتها ديانا ربيع بسيسو".

 

وبكلمات مؤثرة، واسى الفنان هاني شاكر، الفنانة جومانا مراد، بكلمات تفيض مشاعر ممزوجة بألم الفراق، فتحت بداخله ألم لا يخف لمروره بموقف مشبه برحيل ابنته.

 

كتب هاني شاكر: "الصديقة الغالية والأخت العزيزة جومانا مراد، أعلم تماما في مثل هذا الموقف عجز أي كلام على المواساة، ولكن لا نقول إلا ما يرضي رب العالمين.. إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أعطي.. لله ما أخذ.. ربنا يصبر قلبك، ويكفيكي أن لك ملاكا في الجنة، دعواتي لك ولوالدها بالصبر والاحتساب".

 

 

وقالت الفنانة كارول سماحة: "حبيبتي جومانا خبر صادم ومؤلم، ما بعرف لاقي كلمة تعزيكي بحجم الحزن اللي بقلبك، بس الله كبير ويمكن ارتاحت من شر هالزمن اللي عم نعيشو! كل الحب إلك، الله يحميكي ويخليلك عيلتك".


وواست الفنانة درة، زميلتها بالوسط الفني، قائلة: "الله يرحمها يا حبيبة قلبي ويصبر قلبك أنتِ وربيع، هي شفيعتكم في الجنّة ملاك جميل يا حبيبتي".


يشار إلى أن، الفنانة جومانا مُراد رزقت بطفلها الأول "محمد" من زوجها المحامي ربيع بسيسو، بعد خمس سنوات من الزواج، وعلّقت بعد ولادتها: "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، رزقنا الله بمحمد، أسأل الله أن يبارك لنا فيه وينبته نباتا حسنا ويرزقنا بره ويبلغ أشده ويجعله من عباده الصالحين آمين".


جومانا مراد، ليست الأولى، فهناك عدد من المشاهير فجعوا بوفاة أبنائهم وهم في رعيل شبابهم أو أطفال رُضع، ليتركوا برحيلهم ألمًا وحزنًا شديدًا في قلوب ونفوس الأب والأم.

الفنان هاني شاكر، من أبرز المشاهير الذين تأثروا كثيرًا بفقدان أحد أبنائهم، عقب رحيل ابنته "دينا" عام 2011 بعد إنجابها لتوأمها واكتشاف إصابتها بالسرطان، وحزن كثيرًا لفراقها وغنى لها من شدّة تأثره.

 

أوس أوس


صدم الفنان محمد أسامة، الشهير بـ"أوس أوس" بوفاة ابنه في عمر الـ 3 أشهر فقط، في حادث منزلي.

 


داليا البحيرى


عانت ابنة الفنانة داليا البحيري، "خديجة" من المرض منذ ولادتها، لترحل عن عالمنا في سن صغير، عقب صراع مع المرض.

 

وتحدثت داليا البحيري، عن وفاة ابنتها في أحد البرامج التليفزيونية، قائلة: "ربنا رحمها من معاناتها لأنها لو كانت عاشت كانت هتتعب أكتر وربنا اختارها عنده علشان هي ترتاح وأنا كمان ارتاح لأنى كنت هتألم في كل مرة أشوفها بتتوجع".


أسيل عمران


عانت الفنانة أسيل عمران، أثناء حملها بسبب الحركة الزائدة للجنين، وأدى ذلك إلى التفاف الحبل السري حوله، واضطرت للخضوع إلى عملية ولادة سريعة لإنقاذ الطفل.


أنجبت أسيل عمران، طفلها لكن تم وضعه في الحضانة على أجهزة تنفس صناعي، لكنه توفي بعد شهرين من ولادته.


ليلى غفران

 

على حين غرة، فقدت المطربة المغربية ليلى غفران، ابنتها على يد لص كان يحاول سرقة المنزل، وقام بقتل ابنتها بطريقة بشعة لترحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 23 عامًا.

 

حسن حسني


فقد الفنان الراحل حسن حسني، ابنته فاطمة في مارس عام 2013، الأمر الذي تسبب له في صدمة وحزن كبيرين، كان ظاهراً عليها بوضوح في يوم جنازتها.

 


مديحة حمدي

فقدت الفنانة مديحة حمدي نجلها أثناء انشغالها في التصوير خارج مصر، حيث سقط وارتطم رأسه بالأرض مما أدى لتكون مياه على المخ، رحل على إثرها.

 

كما فقد عدد من المشاهير العالميين، أطفالهم:


كيانو ريفز


ودع الممثل البريطاني من أصل لبناني "كيانو ريفز" ابنته "ميتا" بعد 18 شهرًا فقط من مولدها، أثر وفاتها في حادث سيارة.

 

جون ترافولتا

فقد النجم جون ترافولتا، أحد أطفاله عام 2009 والذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا.



 

سيلفستر ستالون

توفي نجل الفنان سيلفستر ستالون، سيج، إثر تعرضه لنوبة قلبية عام 2012 في سن الـ36 عامًا، وكان سبب تلك الأزمة هو تصلب الشريان التاجي.
 

تشارلي شابلن

فقد النجم الكوميدي الإنجليزي تشارلي شابلن، اثنين من أبنائه الصغار، توفي ابنه الأول، نورمان سبنسر شابلن، بعد ثلاثة أيام فقط من ولادته، توفي ابن آخر، شارلي شابلن، الابن، في سن 42 عامًا بسبب انسداد رئوي.

 

مايك تايسون

لقت ابنة الملاكم الأمريكي مايك تايسون البالغة من العمر أربعة أعوام حتفها، بسبب تعرضها لحادث اختناق عام 2009.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان