رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

كيف تظهر الدراما المصرية في رمضان 2021؟

كيف تظهر الدراما المصرية في  رمضان 2021؟

ميديا

مسلسلات رمضان 2021

كيف تظهر الدراما المصرية في رمضان 2021؟

سارة القصاص 03 مارس 2021 15:25

أصبحت "مسلسلات رمضان" أحد الطقوس التي لا يتخلى عنها المصريون في رمضان، لذلك أصبح هذا الشهر يزدحم بالأعمال الدرامية المتنوعة.

 

ومع اقتراب رمضان 2021، بدأت البلاتوهات في فتح أبوابها من جديد، وبدأت عجلة العمل تدور بشكل مكثف للحاق بالموسم الشهير.

 

بطولات نسائية

 

خلال السنوات الأخيرة تواجدت البطولة النسائية بقوة في موسم رمضان 2021، واستطاعت عدد من النجمات أن تنافسن الرجال على جذب الجمهور من خلال أعمال مختلفة، على رأسهن منى زكي ونيللي كريم ويسرا، ودنيا سمير غانم.

 

تتواجد النجمة يسرا هذا العام من خلال مسلسل "حرب أهلية"، وتستكمل خلاله يسرا سلسلة نجاحتها مع شركة العدل جروب والتي كان آخرها مسلسل خيانه عهد  في رمضان الماضي.

 

كما تستكمل نيللي كريم تألقها في دراما رمضان والذي بدأته منذ مسلسل "بنت اسمها ذات "، حيث تقدم مسلسل "ضد الكسر" والذي بدأت تصويره ، ويشاركها عدد من النجوم منهومنهم محمد فراج، ولقاء الخميسي.

 

وتعود منى زكي بعد غياب سنوات بمسلسلها "تقاطع طرق"، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي لكن تأجل بسبب فيروس كورونا.

 

وبدأت النجمة دنيا سمير غانم تصوير مسلسلها "المدينة"والذي تعود به للموسم الدرامي بعد غياب العام الماضي، ويشاركها عدد من نجوم الكوميديا منهم "عمرو وهبة وشيماء سيف".

 

 

 

على خط  المواجهة

 

نالت الأعمال التي تحكي عن البطولات الوطنية نجاحا كبيرا في السينما والدراما وذلك بسبب الاهتمام بهذا النوع على مستوى الإخراج والإنتاج وكانت تجارب الأخيرة مثل "فيلم "الممر" و"الاختيار" نقطة  انطلاق قوية لاستكمال هذا النوع من الدراما في رمضان 2021.

 

يتواجد في رمضان القادم  مسلسل  "الاختيار 2" والذي يقدم عدد من الوقائع الحقيقية وبطولات رجال الشرطة.

 

يحكي المسلسل الذي يشارك في بطولته كل من كريم عبد العزيز وأحمد مكي  ملفات مختلفة في الفترة من سنة 2013 حتى 2020، مثل استشهاد المقدم محمد مبروك وشهداء الواحات. 

 

 

أما النجم أحمد عز الذي يعود للدراما من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" نشر بوستر العمل مع النجمة هند صبري لتشويق الجمهور.

 

والمسلسل المنتظر من رمضان الماضي، يقدم قصة من ملفات المخابرات المصرية، ويجسد خلاله احمد عز دور ضابط  مخابرات.

 

ثنائيات مكررة

 

ويشهد موسم رمضان 2021، وجود عدد من الثنائيات المكررة التي حققت نجاحات سابقة من قبل.

 

يعود أحمد السقا للعمل مع المخرج محمد سامي الذي قدمه بشكل مختلف منذ عامين في مسلسل "ولد الغلابة" ويعود السقا للجلباب الصعيدي من خلال مسلسل "نسل الأغراب".

 

ويعود النجم   يحيى الفخران للدراما من خلال الكات عبدالرحيم كمال، ليتعاونا للمرة الخامسة من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش".

 

ومن الأعمال التي جمعتهم وحققت نحاحات كبيرة،  "شيخ العرب همام" عام 2010، و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016.

 

 

أما الفنان يوسف الشريف يتعاون مع زوجته التي تواجد في 10 أعمال سابقة له كمصممة ملابس في مسلسله الجديد "كوفيد 25" ولكن هذه المرة تشارك "إنجي علاء" كمؤلفة.

 

 

فرصة تانية 

 

تحاول النجمة ريهام حجاج أن تستغل الفرصة الثانية لها  في  البطولة  الدرامية وذلك بعد الانتقادات التي طالتها من النقاد في مسلسل "لما كنا صغيرين".

 

واستعانت ريهام هذه المرة بالمخرج  كريم العدل، المؤلف  أحمد وائل_مؤلف بـ100 وش_، ويحمل مسلسلها  المسلسل عنوان "كل ما نفترق".

 

 

وتحاول "غادة عبد الرازق" أن تستعيد بريقها الدرامي من خلال مسلسل "لحم غزال" الذي بدات في تصزيره.

 

لحم غزال هو التعاون الثاني بينها وبين السينارست إياد إبراهيم فقد قدما العام الماضي سلطانة المعز، لحم غزال من إخراج محمد أسامة.

 

 

 سنة أولى بطولة 

 

استطاعت موهبة "حنان مطاوع" التي بزغت في الأعوام الماضية أن توصلها إلى سلم البطولة المطلقة ، من خلال مسلسل "ورد".

 

وتجسد خلاله  دور فتاة في حارة شعبية، وتدور الأحداث في إطار تشويقي درامي، ويشاركها كل من  نضال الشافعي، ومحمد عز، وتيام مصطفى قمر.

 

وتقدم  الفنانة أمينة خليل في الدراما الرمضانية  بطولة مسلسل "خلي بالك من زيزي"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول المشاكل الأسرية.

 

أما النجمة روجينا تخوض هذه التجربة بعد سنوات طويلة من العمل في الدراما لكن بعد تألقها العام الماضي في "البرنس" قررت أن تخوض هذه المجازفة من خلال مسلسل "بنت السلطان.

 

 

من صفحات الأدب

 

لجأ عدد من النجوم إلى صفحات الأدب وخاصة أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ للبحث عن أعمال مختلفة ، فقرر النجم هاني سلامة أن يستعين بقصة الأديب العالمي في مسلسله "بين السما والأرض".

 

 

يشارك الفنان عمرو يوسف، في الموسم الدرامي الرمضاني 2021، بمسلسل "الملك" ويقدم خلاله شخصية الملك أحمس طارد الهكسوس، والعمل مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ. 

 

 

الدراما المصرية تتحدى

 

وتحاول الدراما المصرية الإفلات من تحديات كورونا، ويعمل  النجوم وشركات الإنتاج لخروج أعمالهم إلى النور بالتزامن مع اقتراب رمضان 2021.

 

ففي العام الماضي نجحت الدراما المصرية في إخراج عدد كبير من الأعمال إلى النور بالرغم من انتشار الوباء.

 

وتبدو الدراما المصرية في حال أفضل من نظيرتها اللبنانية التي تعاني بسبب الوباء، حيث تعاني من التأجيلات واعتذار النجوم.

 

فمنذ أسابيع اعتذر الفنان السوري باسل خياط عن مسلسل "الظل"، أما الفنان تيم حسن خرج من السباق الرمضاني بعدما تم تأجيل الجزء الخامس من مسلسله الشهير"الهيبة".

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان