رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| أحلام الجريتلي.. نهاية درامية

صور| أحلام الجريتلي.. نهاية درامية

ميديا

أحلام الجريتلي

صور| أحلام الجريتلي.. نهاية درامية

سارة القصاص 01 مارس 2021 22:00

 

أحيانا تكون الصدف الحياتية أكثر غرابة من الدرامية التي يتخيلها مؤلف بقلمه، فالفنانة الراحلة أحلام الجريتلي التي عاشت حياتها بين الدراما، جاءت آخر صفحات حياتها ممتلئة بالمشاعر والتناقضات.

 

خلال 8 أيام عاشت الفنانة الراحلة بين فرحة الميلاد، حيث احتفلت باستقبال عامها الـ73، لكن تحولت التهاني بعيد ميلادها إلى كلمات المواساة لفقدها زوج شقيقاتها.

 

مشهد النهاية 

 

تلك التناقضات جعلتها ترى الحياة بنظرة أخيرة قبل موتها بأيام، كتبت :"الدنيا دي غريبة يوم فرح ويوم حزن.. إمبارح الكل بيهنيني بعيد ميلادي، والنهارده الكل بيعزيني في وفاة محمد زوج أختي، واهي ماشية شوية حزن وشوية فرح وآخرتها متر في متر".

 

فلم يكن ذلك المشهد الوحيد الذي جمع  "أحلام الجرتلي " مع  الموت بل كان آخر ظهور درامي لها في مسلسل "لؤلؤ"، كان يحمل رائحة الموت.

 

تظهر الممثلة الراحلة في مشهد مؤثر حيث تلبس عباءة سوداء ولا تضع المكياج ، وفي النهاية تقع فاجأة لتلقى مصرعها، هكذا أيضا جاءت نهاية "أحلام الجريتلي" حيث توفت فجأة  عقب أزمة قلبية.

 

 

 

أردت أن أقول لك كم أحبك

 

 

كان الحب له قدر كبير في حياة الفنانة الراحلة، فزوجها الدكتور "شرين محمد حسين" دائما ما يعبر عن حبه لها عبر حسابه على فيس بوك.

 

وفي أحد حواراتها تقول "أحلام" مخزون الحب لديه كبير جدا وهو شخص رومانسي جدا، ويحب التعبير عن حبه لها عن طريق الكتابة،فقبل السوشال ميديا كان يكتب لها في "كشكول".

 

 

تجلت لحظات الحب قبل وفاتها بأيام عندما كتب لها زوجها رسالة رومانسية بمناسبة عيد ميلاده جاء فيها . أردت أن أقول لك كم أحبك.. وأردت أن يعرف الناس انه من المهم ان نقول مشاعرنا لكل ماحولنا لان الرحلة في الدنيا قصيرة.. كل ما تفعليه ولكل ما حولك جعلك لي ولغيري حنان يمشي على الأرض" .

 

وأضاف: "كنت عاشقة للبسطاء ولذلك عشقك اهل مصر وأنا منهم.. ما زالت جذورك ضاربة في عمق مصر.. فنانة أصيلة مزجت دراستها للفلسفة وعلم النفس بكل ماقدمت وتقدمين.. يالله على عشقك للاطفال وعشقهم لك".

 

وتابع: "عيد ميلادك..أردت أن أسبق الجميع  وأن اقول بكل الصدق أحبك في كل يوم اكثر من سابقه.. كل عام وانت بكل خير وسعادة تشعين بالحب لي ولكل من حولك ولكل من عرفك ولوطنك وللدنيا كلها  اطال الله عمرك بالخير ومنحك الصحة والابداع إنسانة فنانة راقية محترمة مبدعة".

 

 

 

 

 

ست قدرية 

 

"انا ست قدرية " اترك كل شيء على الله"، هذه الكلمات التي عبرت فيها احلام عن حياتها، فلقائها مع زوجها جاء صدفة حيث كان يعرف شقيقتها أنعام وفي أحد الأيام قررت أن تعزمة على أحد مسرحياتها تنطلق علاقتهما من وقتها.

 

 

وتحكي عن علاقتها مع زوجها ، قائلة :" كنت أريد منه الأمان وبعد الزواج وجدت واحة أمان وانها تعتبره ابنها "، مشيرة إلى أنها تجمعها علاقة صداقة بابنة زوجها .

 

 

 

حضور أخير 

 

كان حضور "أحلام الجريتلي" قويا في رمضان الأخير وهو رمضان 2020، حيث شاركت في عدد من أنجح الأعمال على رأسها البرنس والفتوة، وفي وقتها أعربت  من قبل عن سعادتها بالعمل مع المخرج محمد سامي في البرنس.

 

 

من أشهر أعمالها في التليفزيون التي شاركت فيها خلال مشوارها الفني كان "ضمير أبلة حكمت"، "أيوب"، "ليالي الحلمية"، "الوسية"، "خالتي صفية والدير"، "فارس بلا جواد"، "سوق العصر".

 

 

وداع غاب فيه الوسط الفني 

بالرغم من نعي النجوم على السوشال ميديا بكلمات الحب والتقدير إلى أن مشهد الوداع، شهد غياب الوسط الفني.

 

 

ومنذ ساعات أقيمت صلاة الجنازة على الفنانة أحلام الجرتيلي، لكن غاب الفنانين وتواجدت فقط أسرتها .

 

 

وكتب صلاح عبد الله عبر حسابه على تويتر :"صورة من آخر لقاء جمعني بالكبيرة القديرة الفنانة الرائعة أحلام الجريتلي أرجوكم الفاتحة والدعاء".

 

 

بينما نعاها أحمد زاهر ، قائلا :" وداعا ماما احلام الجريتلي ربنا يرحمك و يحسن اليكي في جنه الخلد باذن الله وداعا اطيب قلب و احن ام انا لله و انا اليه راجعون ارجو قراءه الفاتحه و الدعاء للمغفور لها باذن الله".

 

 

 

 

ونعاها محمد صبحي  وكتب  :"إنا لله وإنا إليه راجعون رحلت عن عالمنا  الفنانة الرائعة أحلام الجريتلي فنانة مخلصة وملتزمة شاركتني في مسلسل فارس بلا جواد ومسلسل ونيس أيضاً .. رحلت لكن سنظل نتذكرها بفنها الراقي .. أدعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته .. وللاسرة الصبر والسلوان".

 

 

 

بينما كتبت شريهان :"خالص التعازي في فنانة مصرية محترمة. اللهم اغفر لها، وارحمها، وعافها، واعف عنها، وأكرم نزلها، ووسّع مُدخلها، واغسلها بالماء، والثّلج، والبرد، ونقّها من الخطايا كما نقّيت الثّوب الأبيض من الدّنس. "إنا لله وإنا إليه راجعون" .. أحسن الله عزاكم وعظم الله أجركم ".

 

 

 

وتذكرت "روجينا":"إنا لله وانا اليه راجعون الفنانة القديرة والام الغالية احلام الجريتلى فى ذمة الله
جمعتنا كواليس كتير وادور كانت فيها عظيمة ياامى ياحماتى(سلطان الغرام بين السرايات الاسطورة وأخيرا البرنس)كنت بطمن معاه عشان كان عندها قلب بيحب الكل ودائما وابدا يجمعنا الحب ودايماعندها طاقة ايجابية وحب للتمثيل وكأن هى دى الحياة بتحب تحكى عن ذكريات الشغل وادوها اللى بتصورها لما عملنا المشهد اللى بينا فى البرنس اللى بقولها هارميكى من الشباك لما خلصنا باستني وقالتلى شاطرة قولتها عشان قدامى ممثلة عظيمة".

 

وتابعت :"اسمها احلام الجريتلى كانت عظيمة وعمرهاماحست بعظمتها هتفضلى باقية بادوارك اللى اثرت فينا وفى جمهورك وبسرتك الحلوة اللى اتعلمت منها انك قبل ماتكون فنان الاهم تكون انسان الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناتة اسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان