رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

في حفل للتاريخ.. ملاحظات على جوائز «جولدن جلوب 2021»

في حفل للتاريخ.. ملاحظات على جوائز «جولدن جلوب 2021»

ميديا

جولدن جلوب 2021

في حفل للتاريخ.. ملاحظات على جوائز «جولدن جلوب 2021»

سارة القصاص 01 مارس 2021 15:15

 

في كل عام ينتظر محبي السينما والفن جوائز الجولدن جلوب، والتي تعتبر أحد المؤشرات الهامة لجوائز الأوسكار.

 

لكن كانت نظرة العالم نحو هذه الجوائز هذا العام كانت مختلفة، حيث كان ينتظر الجميع كيف سيخرج هذا الحفل إلى الجمهور في ظل انتشار الوباء والتحديات التي تعيشها صناعة السينما.

 

تشادويك بوسمان..  حضور رغم الرحيل 

 

في فيديو لها  ظهرت زوجة الفنان الراحل "تشادويك بوسمان" وصوتها يرتجف، محاولة أن تمسك دموعها ، لتلقي خطابا مؤثرا  بدلا من زوجها الراحل الذي توج بجائزة أفضل ممثل بعد رحيله.

 

الممثل الراحل الذي خسر حربه مع السرطان  ، استطاع أن يسطر لحظة مليئة بالفخر والمجد بعد وفاته، وذلك بعدما حصد  بجائزة افضل ممثل عن فيلمه الأخير ، Ma Rainey's Black Bottom.

 

وبكلمات اختلطت فيها مشاعر الحزن والسعادة والفخر، أكدت الزوجة أن  "تشادويك بوسمان" لو كان هنا الآن كان سيشكر الله ووالديه، وجميع من شاركه في هذا العمل.

 

وكان هذا التتويج في حفل الجولدن جلوب صادما، حيث كان الممثل " انتوني هوبكنز" هو الأقرب لحصد   الجائزة عن فيلمه المميز "الأب".

 

وبذلك ينضم "تشادويك بوسمان" إلى قائمة النجوم الذي حصدوا جوائز بعد وفاتهم مثل " هيث ليدجر" الذي حصد الأوسكار عن دور الجوكر.

 

أما النجم "جيمس دين" لم يفز نجم هوليوود الشهير بجائزة واحدة فقط بل فاز بجائزتين عن فئة أفضل ممثل بعد وفاته في حادث سيارة.

 

 

الشخصيات الحقيقة تمنح النجوم فرصة للإبداع

 

يحمل تجسيد الشخصيات الحقيقية على الشاشة تحديا للممثلين، لأن الشخصيات الحقيقية يعرفها الجمهور بشكل دقيق؛ لذلك على الممثل أن يظهر إبداعه بشكر أكبر أثناء الأداء.

 

ونجحت الأميرة ديانا أن تقود الممثلة " إيما كورين" لجائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة بمسلسل تلفزيوني درامي وذلك عن مسلسل التاريخي الشهير "The Crown".

 

 

كما حصدت الممثلة جيليان أندرسون، جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني بدور مساعد، عن دورها بمسلسل الدراما التاريخية "The Crown" والذي جسدت خلاله دور رئيسة وزراء بريطانيا  مارغريت ثاتشر.

 

 

السينما الكورية بخطى ثابته نحو العالمية

 

بدأت السينما الكورية في الظهور بشكل قوي في المحافل العالمية، وكان الإنجاز الذي حققه فيلم "الطفيلي" الكوري العام الماضي في جوائز الأوسكار بفوزه كأفضل فيلم في حدث تاريخي وقتها ، كفيلا بلفت الأنظار للسينما الكورية.

 

 

ويبدو أن السينما الكورية تسير بخطى ثابته نحو العالمية  ، حيث نجح الفيلم الكوري الجديد "ميناري" أن يحصد جائزة أفضل فيلم أجتبي في جولدن جلوب، ويخطو بجيدية نحو الأوسكار.

 

الفيلم من انتاج أمريكي، ويحكي الفيلم عن أسرة مهاجرة في الثمانينات من القرن الماضي تحاول أن تحسّن أحوالها المعيشية بامتلاك مزرعة في ولاية أركنسو.

 

 

 

 

 

سول ..  معادلة الجمهور والجوائز 

 

تظل إشكالية أن تصنع فيلما يخاطب الجمهور ويجذبهم وفي نفس الوقت أن يحصد جوائز عالمية من المختصيين في السينما أمرا صعبا،.

 

لكن "سول" استطاع تحقيق هذه المعادلة، وأن يقدم تيمة عميقة تخطاب الجمهور وتنال إعجابه، وهو جدلية الشغف والبحث عن الذات والسعادة، وحصد إيرادات جيدة في شباك التذاكر العالمي.

 

واستطاع الفيلم أن يثبت تواجدة في الجوائز الهامة "جولدن جلوب" ويحصد جائزة أفضل  فيلم رسوم متحركة ، وأفضل موسيقى التصويرية.

 

يأخذنا الفيلم في رحلة مع روح مدرس موسيقي يدعى "جو" كل حلمه هو ان يصبح عازفا لموسيقى الجاز في إحدى الفرق الموسيقية الشهيرة، فجو عاش طوال حياته يحلم بهذه اللحظة ولا يرى سواها، وعندما تأتي إليه يكون للقدر رأي آخر، حيث يتعرض لحادث ويدخل في غيبوبة.

يكتشف المشاهد أن "جو" الذي عاش طوال حياته من أجل شغفه، لم يستمتع بحياته فهدفه جعله مقيدا، ولا يرى اي متعة في جوانب أخرى.

 

 

 

 

جولدن جلوب ومحاولة لتحدي الوباء

 

حاول القائمون على جولدن جلوب أن يتحدوا وباء كورونا، ولكن  لم يأتي الحفل بالشكل الحماسي المعروف  لمثل هذه الجوائز، فلا جمهور ولا ريد كاربت ولا تصفيقات حادة للفائزين.

 

 

وجاء الحفل بشكل  مغايرا، فظهر عدد نجوم بملابسهم المنزلية العادية، ومع حيواناتهم الاليفة، وبدلا أن يصعدوا درج المسرح وسط التصفيق ، ألقى الفائزون خطاب الفوز من على "أريكة منازلهم".

 

وبالطبع وقعت العديد من مشاكل التقنية مثل انقطاع الاتصال ومشاكل الصوت.

 

 

 

أحداث تاريخية في جولدن جلوب 2021

 

 

استطاعت المخرجة من أصل صيني "كلوي جاو " أن تحصد جائزة أفضل مخرجة عن فيلمها "نومادلاند".

 

وبذلك تدخل  "كلوي جاو " التاريخ لأنها  أول مخرجة من أصول آسيوية تفوز بجائزة أفضل مخرجة، وثاني امرأة تفوز بجائزة لإخراج في تاريخ "غولدن غلوب".

 

واستطاعت  أندرا داي، بجائزة أفضل ممثلة في فيلم دراما، وتعتبر  ثاني امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة على الإطلاق، حيث كانت المرة الأولى منذ 35 عاما.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان