رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الأحد 11 أبريل 2021 م | 28 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ببصمة محمد سامي.. نور الشريف ومحمود مرسي في دراما رمضان

فيديو| ببصمة محمد سامي.. نور الشريف ومحمود مرسي في دراما رمضان

ميديا

الفنان الراحل نور الشريف

فيديو| ببصمة محمد سامي.. نور الشريف ومحمود مرسي في دراما رمضان

كرمة أيمن 24 فبراير 2021 21:18

الفنان رسالة ومسيرة مؤثرة في ملايين من الجمهور، خاصة إذا كان يقدم محتوى وأعمالًا سواء سينمائية أو تليفزيونية أو مسرحية ذات قيمة ومغزى تترك أثرًا في النفوس أو تساعد في رصد قضية اجتماعية وحلها أو تسليط الضوء عليها.
 

أضاء الفن المصري بالعديد من النجوم الذين تركوا بصمتهم بالعديد من الأعمال، ويحاول صناع الفن تخليد ذكراهم بالعديد من الطرق، وإلى جانب عرض أعمالهم، تكون هناك لافتات إنسانية مؤثرة.

 

وهناك العديد من الطرق التي يقوم من خلالها صناع الدراما أو السينما بتكريم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، ومنها وضع اسم الفنان الراحل على تترات الأعمال وإهدائها إلى روحه، فمثلًا أهدى صناع مسلسل "الأب الروحي" العمل لروح الفنان أحمد راتب.
 

كما أهدت شركة العدل جروب، العديد من أعمالها التليفزيونية للفنان الراحل سامي العدل تكريمًا لمشواره الفني، ووضعت جملة "إهداء إلى روح الفنان سامي العدل"، على تتر مسلسلات "نسر الصعيد"، "اختفاء"، "أرض النفاق"، و"لدينا أقوال أخرى"، وغيرها من الأعمال.


محمد سامي على طريقته الخاصة
 

وقرر المخرج محمد سامي، الاحتفاء بنجوم الفن العربي الكبار الراحلين عن عالمنا في أعماله الدرامية، لكن على طريقته الخاصة، لتلفت انتباه الجماهير وتثير إعجابهم.

ففي مسلسل "الأسطورة" تفاجأ الجمهور بمشاركة الفنان عبدالله غيث في المسلسل رغم رحيله، حيث استعان المخرج محمد سامي بصورة النجم الراحل ضمن أحداث المسلسل، لتنال الفكرة إعجاب الجمهور.


عودة نور الشريف بعد 6 سنوات


يشهد السباق الرمضاني 2021، عودة الفنان نور الشريف للدراما عقب رحيله بـ 6 سنوات، واستعان المخرج محمد سامي، خلال تصوير مسلسل "نسل الأغراب" ، بصورة الفنان الراحل نور الشريف.

وتظهر صورة الفنان الراحل نور الشريف على الحائط في منزل "غفران الغريب"، والد النجم أمير كرارة في أحداث المسلسل.

تواجد محمود مرسي


لم تشهد دراما رمضان 2021، عودة الفنان نور الشريف فقط، لكن قرر المخرج محمد سامي، الاستعانة أيضًا بصورة النجم الكبير محمود مرسي.

وتظهر صورة الفنان الراحل على جدران المنزل في إشارة لتجسيد دور والد النجم أحمد السقا، الذي يجسد شخصية "عساف الغريب"، في أحداث المسلسل".

رحل الفنان محمود مرسي، عن دنيانا في 24 أبريل من عام 2004، بعد حياة فنية حافلة، بدأها وهو بعمر الـ 29، تحديدا عام 1962 بأول مشاركة في فيلم "أنا الهارب" مع المخرج نيازي مصطفى، ومن هنا بدأت الانطلاق. 
 

برع محمود مرسي في أدوار الشر خاصة في دور "ضابط السجن فتحي عبد الهادي" في فيلم "ليل وقضبان" مع سميرة أحمد ومحمود ياسين، وفي دور "بدران" في فيلم "أمير الدهاء" مع فريد شوقي، وكذلك دور "عتريس" في فيلم "شيء من الخوف"، حتى لقبوه بـ" العملاق".

 

وعلى شاشة التليفزيون، ترك علامة بارزة بمسلسلات: "العملاق"، "رحلة أبو العلا البشري"، "عصفور النار"، "العائلة"، "أبو العلا 90 "، و"لما التعلب فات". 

 

مسلسل "نسل الأغراب" من أضخم إنتاجات الدراما التلفزيونية في رمضان 2021، حيث يضم العديد من النجوم الكبار وعلى رأسهم أحمد السقا وأمير كرارة، ومي عمر، ودياب، وفردوس عبد الحميد، ونجلاء بدر، وإدوارد، وأحمد مالك، وأحمد داش، وأحمد فهيم، وإنجي المقدم، ومحمد مهران، وعدد آخر من الفنانين.
 

ويجمع نسل الأغراب النجم أحمد السقا مع النجم أمير كرارة لأول مرة في عمل درامي بعد نجاحهما في السينما عبر فيلم "هروب اضطراري".

 

محمد سامي.. مخرج متعدد المواهب


محمد سامي؛ مخرج ومؤلف، ولد عام 1983 وعرف في بداية مشواره كمخرج للأغاني المصورة والتي لاقى بعضها نجاحًا ملفتًا، منها أغاني الفنانة هيفاء وهبي "80 مليون إحساس"، و"أنت تاني".
 

 ولم يكتفِ المخرج محمد سامي بالعمل في مجال إخراج الأغاني المصورة، وامتدَّ نشاطه لتتنوع أعماله بين السينما والتليفزيون، وقدم مسلسلات مثل "آدم، مع سبق اﻹصرار، حكاية حياة" وفيلم "عمر وسلمى 3".

وكان مسلسل "آدم" الذي لعب بطولته الفنان تامر حسني، سببًا في اكتشاف محمد سامي نفسه كممثل.  كما شارك محمد سامي ضمن أعضاء لجنة تحكيم برنامج "شكلك مش غريب" على شاشتي MBC و MBC  مصر، بجانب النجمة اللبنانية هيفاء وهبي والنجم المصري حكيم.
 

حقق المخرج محمد سامى والنجم محمد رمضان عدة نجاحات سواء على مستوى الدراما أو السينما أو الكليبات، وأصبحا تيمة نجاح، بعدما تعاون الثنائي في مسلسل "الأسطورة" عام 2016، وفيلم "جواب اعتقال"، وكليب "BUM BUM" ، وأخيرا مسلسل "البرنس" في 2020.

 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان