رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأحد 07 مارس 2021 م | 23 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرهم نانسي عجرم.. أبرز وأغرب وصايا الفنانين قبل وفاتهم

فيديو| آخرهم نانسي عجرم.. أبرز وأغرب وصايا الفنانين قبل وفاتهم

ميديا

الفنانة نانسي عجرم

فيديو| آخرهم نانسي عجرم.. أبرز وأغرب وصايا الفنانين قبل وفاتهم

كرمة أيمن 21 فبراير 2021 21:00

أقلقت الفنانة نانسي عجرم، جمهورها ومتابعيها، بعدما كشفت عن وصيتها لبناتها في مقابلة مع اللبناني  شربل راجي، ​ في برنامجه "شربل يستقبل".

قالت نانسي عجرم، إن لديها أسسًا في الحياة لا تقبل التخلي عنها، وأوصت بناتها أن ينبسطوا بالأشياء الصغيرة ويعطوا قيمة لكل حاجة بحياتهن يعطوا قيمة للوقت".
 

كما أوصتهن أن يعيشوا عمرهن ويحترموا الكبير ويكونوا مهذبات، مشيرة أن هذه الأمور توضح كيف يقدر الإنسان الحياة".


نانسي عجرم، ليست الفنانة الأولى التي تركت وصيتها، فالكثير من النجوم أقدموا على هذا الفعل وبعضهم أوصوا بوصايا غريبة، لتحظى باهتمام من قبل الجمهور.


 

تحية كاريوكا.. الإنسانة

 

وجدت الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، في آخر أيامها طفلة رضيعة أمام أحد المساجد، فأخذتها وكفلتها واهتمت برعايتها، وأطلقت عليها اسم عطية الله، وعندما اشتد عليها المرض كتبت كاريوكا وصيتها بأن تقوم فيفي عبده برعايتها بعد وفاتها، ونفذت فيفي الوصية.

أوصى الفنان فريد الأطرش،  قبل رحيله في عام 1974 أوصى بأن يكون شقيقه فؤاد هو الوريث الوحيد.  
كما طلب، أمرًا غريبًا، بأن تدفن صورة والدته معه تعبيرًا عن حبه الشديد لها، وكذلك دفن العود الذي كان يعزف عليه.

 

وصية قبل القتل

تركت الفنانة سوزان تميم، وصية قبل مقتلها، جاء فيها، "بسم الله الرحمن الرحيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. أوصي بأن تحول ملكية كل ما أمتلك من مال أو عقار أو جواهر أو أي شيء بل كل ما أملكه، إلى والدتي وأخي، ولا أحد سواهما".

وأضافت في وصيتها: "أوصيكم بأن تزكّوا وتحسنوا وتطعموا وتكفلوا الأيتام والمساكين وتتبعوا سراط -كما وردت في النص- الله المستقيم، وتسامحوني إن أسأت إليكم وتدعوا لي بالرحمة، وأن تعتمروا لي وتحجوا عني إذا تيسر لكم، وأن تكرموني في وفاتي".

أحرقوا أفلامي

 

أوصى الفنان حسين صدقي، بحرق أفلامه، وقال في وصيته: "أوصيكم بتقوى الله.. وأحرقوا كل أفلامي ما عدا سيف الإسلام خالد بن الوليد".


حياتنا مش مشاع

في الآونة الأخيرة، حاول الفنان محمد رمضان؛ الحصول على موافقة من أسرة الفنان الراحل احمد زكي، لتجسيد سيرته الذاتية في مسلسل تليفزيونين مستغلًا الشبه بينهما، لكن المسلسل توقف بعد رفض الأسرة.

وكشفت إيمان، الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد زكي، أنه أوصى بعدم تجسيد سيرته في عمل فني.

وأكد على كلامها المخرج كريم إسماعيل - وهو الصديق المقرب للراحل هيثم أحمد زكي -، مشيرًا أن هيثم ووالده كانا يرفضان أي أعمال فنية تتناول حياتهما الخاصة.

وقال كريم إسماعيل: "منذ الإعلان عن فكرة تقديم السيرة الذاتية لأحمد زكي وقصة حياته، وأنا في حيرة شديدة ما بين الكشف عن الحقيقة أو السكوت عنها، ولكن حق الصداقة لهيثم زكي تقتضي عدم السكوت والكشف عن أن هيثم كان رافضاً تماماً فكرة تقديم السيرة الذاتية، أو أي شيء يخص والده الراحل، بل إنّ الجميع كان يعلم أنّ هيثم ووالده كانا يرفضان الكشف عن أسرار حياتهما الخاصة للرأي العام".

 

وصية الفخراني

 

أوصى الفنان يحيى الفخراني، أولاده بألا يأخذوا أي أموال من الدولة في حال مرضه، وقال: "لو أصبت بمرض سيتكلف علاجه الملايين وأنا لا أملكها فلا تأخذوها من الدولة".
 

وأكد أنه ميسور الحال، ويستطيع الإنفاق على نفسه، بينما هناك كثيرون لا يستطيعون ذلك، وهم أولى بأموال الدولة، ضارباً مثلاً بما حدث مع الفنان الراحل رشدي أباظة.


جاءت وصية الفنان يحيى الفخراني، بعد التنمر الذي تعرضت إليه الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وخضوعها للعلاج على نفقة الدولة، مؤكداً أنه شعر بالقهر في ذلك الوقت.

 

غضب سامية جمال

 

أوصت سامية بوصية غريبة قبل وفاتها، وهي أن يتم خروج جثمانها في هدوء من سلم الخدم، كما أصرت في أيامها الأخيرة على أن تخدم نفسها دون مساعدة من أحد.

قامت سامية جمال، بشراء مدفن لها على أول طريق السويس، وكانت تحرص على زيارته من وقت لأخر، وفي إحدى المرات وجدت الحارس قام بكتابة مدفن الفنانة سامية جمال، فقامت بتوبيخه على وضع كلمة فنانة لأنها تود أن تبقى بلا أي ألقاب عند مقابلة ربها، وقامت بكسر الرخامة التي كتب عليها لقب فنانة.
 

وكانت سامية جمال، قد قررت اعتزال الفن والأضواء في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، ولكنها عادت مرة أخرى للرقص في منتصف الثمانينيات، ثم عاودت الاعتزال مرة أخرى، وبقيت على اعتزالها حتى وفاتها في 1 ديسمبر عام 1994.



 

 

رسالة محمد فوزي

كتب الفنان محمد فوزي، رسالة لجمهوره في يوم وفاته ضمّنها وصيته التي قال فيها: "لا أريد أن أدفن اليوم أريد أن تكون جنازتي غداً الساعة 11 لأني أريد أن أدفن يوم الجمعة"، وفعلاً رحل فوزي في اليوم نفسه عن عمر ناهز الـ48 عاماً، وكان يوم الخميس وتم دفنه يوم الجمعة.


مسقط رأسه

كشف الفنان أحمد الفيشاوي، عن وصية والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، بأن يدفن في مسقط رأسه مع أقاربه في محافظة المنوفية، رغم تشييع الجنازة من مسجد مصطفى محمود الشهير بمحافظة الجيزة، إلا أن عائلة الفيشاوي سافرت إلى المنوفية لدفن الجثمان.
 

كما أوصى الفنان سعيد صالح، زوجته وابنته قبل وفاته عام 2014 بأن يدفن في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان