رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأربعاء 03 مارس 2021 م | 19 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سيف عبدالرحمن ورجاء حسين.. ثنائي فني انفصلا بعد 51 عامًا

فيديو|  سيف عبدالرحمن ورجاء حسين.. ثنائي فني انفصلا بعد 51 عامًا

ميديا

الفنان سيف عبد الرحمن ورجاء حسين

فيديو| سيف عبدالرحمن ورجاء حسين.. ثنائي فني انفصلا بعد 51 عامًا

كرمة أيمن 18 فبراير 2021 22:14

شهد الوسط الفني العديد من الثنائيات الناجحة التي جمعهما الفن ثم عش الزوجية، لكن كما يقال "البيوت أسرار" وخلف الأبواب المغلقة لا يعلم أحد الخفايا أو الأسرار، لكن منحنى العلاقة يأخذ شكلًا آخر بعد الانفصال.


رجاء حسين، وسيف عبد الرحمن، نجمان من ثنائيات الفن، جمعتهما الحياة الزوجية التي استمرت لمدة 51 عامًا. وبعد هذا العمر، أعلنت الفنانة رجاء حسين ، انفصالها عن الفنان سيف عبد الرحمن، ليتصدر الثنائي قائمة الأكثر بحثًا بمحرك "جوجل".

وكشفت رجاء حسين، عن سبب انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبد الرحمن بعد وفاة ابنهما قبل سنوات، وتحديدًا عام 2014.
 

روت رجاء حسين خلال لقائها فى برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، الذى يذاع على قناة  cbc، قائلة: استحملت لحد وفاة ابني "كريم" خدت قرار الانفصال لإن اللى كنت خايفة عليه راح خلاص وتحملت الحياة الزوجية لمدة 51 عاما، بكل ما فيها من مشاكل وصعاب".
 

وأضافت رجاء حسين: "تحملت لسنوات من أجل الأولاد والمرأة العاقلة تهتم بأسرتها وتضعها فى المقام الأول قبل قلبها، وتقبلت فكرة إن الرجل يفعل ما يحلو له، لكن المرأة لا".

وتابعت: "سيف.. رجل طيب ومحترم وعندما تزوج امرأة أخرى كنت على تواصل مع زوجته". وأشارت إلى أنها أنجبت من زوجها الفنان سيف عبد الرحمن، ابنها الشهيد عقيد كريم سيف عبد الرحمن الذى رحل عن عالمنا منذ 7 سنوات، وابنتها "أمل".


وعن وفاة الشاب "أحمد"، أوضحت أنه ابن زوجة الفنان سيف عبدالرحمن وهو شاب فى الـ19 عامًا من عمره ورحل إثر تعرضه لحادث سير بعد أن صدمته سيارة ميكروباص في 28 يناير الماضي.
 

وحزنت رجاء حسين لوفاة "أحمد" وشعرت بصدمة عندما سمعت خبر رحيله، قائلة: "كان زى ابنى وربطتنى به وبأمه علاقة طيبة، وكان ينادينى ماما وأشعر بالصدمة لوفاته".
 

وكان الفنان سيف عبدالرحمن قد نعى عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ابن زوجته الشاب أحمد، قائلًا: "ألف رحمة ونور عليه فى جنة الفردوس الأعلى، إن شاء الله، وربنا يصبرنا"، وكتبت والدته دينا واصف، زوجة الفنان سيف عبدالرحمن، قائلة: "حبيبى مع السلامة، هتوحشنى، ألف رحمة عليك".

 

مبدأ رجاء حسين في الحياة الزوجية
 

تزوجت رجاء  حسين، زواجًا تقليديًا من الفنان سيف عبد الرحمن ولم يعترض إطلاقاً على عملها بالفن. ولدي رجاء حسين، فلسفة خاصة في الزواج، وترى أن الزوجة يجب أن تصبر وتسامح وتضع مصلحة أبنائها فوق أي اعتبارات أخرى.

وقالت: "أنا تربيت على أن الزوجة إذا توفي زوجها يجب أن تتفرغ لأولادها، وإذا الزوج اخطأ أو حتى خان لا تفكري أبداً في الطلاق بل ادعي له بالهداية لأن طبيعة الرجل وجيناته تختلف تماماً عن المرأة، وهذا ما ربيت ابنتي عليه، وأنا شخصياً أدعو لزوجي دائماً مهما حدث بيننا ربنا يخليه ويهديه ويبارك في عمره".

 

أعمال سيف عبد الرحمن

 

في الستينيات، اكتشف المخرج يوسف شاهين؛ الفنان سيف عبد الرحمن خلال فترة عمله بالفرقة القومية للفنون الشعبية، وتطورت العلاقة بينهما لتصبح علاقة صداقة استمرت ما يزيد عن 45 عامًا.
 

جمعت العديد من الأفلام بين الفنان سيف عبدالرحمن والمخرج يوسف شاهين، من أبرزها: "الاختيار، الوداع يا بونابرت، العصفور، إسكندرية ليه؟، المصير، حدوتة مصرية، اليوم السادس، إسكندرية كمان وكمان".


 

شارك الفنان سيف عبدالرحمن، فيما يقرب من 70 عملًا فنيًا، منها أفلام: "منزل العائلة المسمومة، الثعابين، نادية، الرحمة يا ناس، سرقات صيفية، جحيم تحت الماء، امرأة آيلة للسقوط، مرسيدس، خيانة مشروعة، مفيش غير كدة، أنا مش معاهم".

وفي الأعمال الدرامية، شارك في مسلسلات: "الإمام الغزالي، فرقة ناجي عطالله، سامحني يازمن، في إيد أمينة، تعالى نحلم ببكرة".

 

 

محطات رجاء حسين الفنية  

 

رجاء حسين، من مواليد 7 نوفمبر 1937، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل، وبدأت مشوارها الفني عام 1954 ، كان أول دور لها في فيلم "قلوب الناس" والذي تم عرضه في عام 1958.
 

لمع اسمها بالعمل مع المخرج يوسف شاهين ومن أشهر أفلامها "عودة الابن الضال" و"افواه وارانب" و"الليالي الدافئة".

 

ومن أشهر مسلسلاتها "زيزينيا"، "عايزة اتجوز"، "المال والبنون"، "أحلام الفتى الطائر"، "الشهد والدموع"، "رحلة السيد أبو العلا البشري"، و"ذئاب الجبل" .

 

وعلى خشبة المسرح، قدمت مسرحيات: "السبنسة"، "كوبري الناموس"، "الجسر"، "بداية ونهاية"، "نحن نشكر الظروف"، "مولد وصاحبه غايب"، "كفر البطيخ".



 

لا أحد يستطيع أن ينسى شقيقة فاتن حمامة في فيلم "أفواه وأرانب" التي لديها تسعة أبناء، ولا ننسى أيضًا والدة فريال، فوزية، في مسلسل "المال والبنون" وغيرها من الشخصيات الهامة التي استطاعت الفنانة القديرة رجاء حسين تجسيدها بكل براعة ودقة.

 

ومن أشهر الأدوار التي لعبتها دور الأم ودور الأخت والصديقة ، وكانت تمتاز بتجسيد الشخصية الطيبة الهادئة والأم الحنونة.
 

وقدمت رجاء العديد من الأعمال الفنية والتي تعدت الـ 180 عمل فني متنوع ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات. وآخر أعمالها الفنية عام 2017 عندما شاركت في مسلسل "واحة الغروب" مع النجم خالد النبوي والنجمة منى شلبي.
 

رغم اختفائها عن عالم الفن منذ 5 سنوات، لكنها لم تعتزل التمثيل، وتنتظر دورا جيدا يعرض عليها حتى تقبله وتعود للجمهور.  


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان