رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الجمعة 25 يونيو 2021 م | 15 ذو القعدة 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «إعدادية» محمد الشرنوبي تثير ضجة.. فنانون لم يكملوا تعليمهم

فيديو| «إعدادية» محمد الشرنوبي تثير ضجة.. فنانون لم يكملوا تعليمهم

ميديا

محمد الشرنوبي

فيديو| «إعدادية» محمد الشرنوبي تثير ضجة.. فنانون لم يكملوا تعليمهم

كرمة أيمن 17 فبراير 2021 23:06

محمد الشرنوبي، فنان شاب استطاع أن يثبت نفسه ويكتب اسمه بين كبار النجوم ليحقق شعبية كبيرة في عالم الغناء والتمثيل.

وأثار محمد الشرنوبي، ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليحتل اسمه قائمة الأكثر بحثًا عبر "جوجل"، بعد تداول شهادة الإعدادية الخاصة به، وتداول أنباء حول عدم استكماله لدراسته.


وتجاهل محمد الشرنوبي، كل هذا الجدل ولم يرد سواء بالنفي أو بالأثبات حول حقيقة ما تردد، وكذلك زوجته الفنان راندا رياض.
 

ونشر الشرنوبي صورة عبر "إنستجرام" وعلق عليها: "الحمدالله على كل نعمة ربنا بينعم علينا بيها، الحمدالله على نعمة الأهل والصحاب والناس اللي بتحبك".

 

منع من الغناء


أثار خبر عدم استكمال الشرنوبي تعليمه، فضول الجمهور حول مستقبله الغنائي في مصر، وهل يتسبب في فصله أو تجميد عضويته في نقابة المهن الموسيقية، ومنعه من الغناء.
 

وأوضحت نقابة المهن الموسيقية، إنها لا تضع مؤهلا محددا على إثره يقبل الأعضاء من عدمه، حيث تنص لائحتها على أن تقبل العضوية بعد أن ينجح المطرب في اختبار الصوت، وأن يقدم شهادة الخدمة العسكرية، وشهادة حسن سير وسلوك، بالإضافة إلى المؤهل الدراسي أو شهادة محو الأمية.

محطات محمد الشرنوبي الفنية
 

محمد الشرنوبي، فنان متعدد المواهب، من مواليد 1995، وينتمي لأسرة فنية فوالده هو الموسيقار فاروق الشرنوبي.
 

دخل محمد الشرنوبي، عالم الفن عام 2008 من خلال مسلسل "وكالة عطية"، وبعدها شارك في العديد من الأعمال الدرامية، منها: "سرايا عابدين"، "يد أمينة"، "زي الورد"، "لا تطفئ الشمس"، "الشوارع الخلفية"، "الداعية"، "قصة حب"، "العهد: الكلام المباح"، "أبو عمر المصري"، "كأنه إمبارح".

كان أول ظهور سينمائي له من خلال فيلم "السفاح" مع الفنان هاني سلامة عام 2009، كما شارك في بطولة فيلم "بنات ثانوي"، وظهر في فيلم الدراما الحربي "الممر".
 

في 5 مارس 2019، أصدر ألبومه الأول بعنوان "زي الفصول الأربعة" وتضمن 10 أغانِ، وهو من إنتاج شركة إيرث برودكشن للمنتجة سارة الطباخ، التي وقعت عقدا مع الشرنوبي باحتكار إدارة أعماله لعشرة سنوات.


نشب خلاف بين كل من الشرنوبي والطباخ، وصدر قرار من نقابة المهن الموسيقية التي يترأسها الفنان هاني شاكر، بإيقاف الفنان محمد الشرنوبي عن الغناء لحين حل النزاع مع المنتجة سارة الطباخ، تم استثناء مشاركة الشرنوبي في مهرجان الموسيقى العربية الذي تستضيفه دار الأوبرا المصرية من قرار الإيقاف.



أحيى محمد الشرنوبي مؤخرًا حفل عيد الحب 2021، وذلك على مسرح الزمالك، وخلال الحفل قدم زوجته ومديرة أعماله رندا رياض على خشبة المسرح وعبر لها عن حبه.

 

فنانون لم يكملوا تعليمهم

 

لم يقف التعليم حائلًا بين عدد من النجوم وحلمهم بالدخول لعالم الشهرة، فالفن موهبة بالأساس ولا تعتمد أو ترتبط  بالمؤهل الدراسي، ويعج الوسط الفني بالعديد من الأسماء الذين حققوا نجاحات كبيرة وتألقوا وأصبحوا علامة في السينما المصرية.


نستعرض عدد من نجوم الفن الذين حققوا نجاحات باهرة في سماء الفن، رغم عدم استكمال الدراسة.

 

أم كلثوم: أشهر مطربة عربية ولقبت بـ"كوكب الشرق" وما زالت حتى الآن متربعة على عرش أقوى صوت نسائي عربي، رغم أنها لم تكمل تعليمها بالأساس، واكتفت بالذهاب فقط للكتاب، وسعت لتعليم نفسها بعد أن حصنت نفسها بمعرفة كبار المثقفين والأدباء في ذلك الوقت.
 

فريد الأطرش: مر الفنان فريد الأطرش بظروف صعبة بعدما نزح مع أسرته من جبل الدروز إلى مصر، وترك الدراسة بمدرسة "الخرنفش"، واتجه للعمل بأحد محلات الموسكي  نظرًا للحالة المادية الصعبة التي كانت تمر بها عائلته.
 

ليلى فوزي: قالت الفنانة الراحلة ليلى فوزي، في أحد الحوارات، أنها لم تكمل تعليمها، وهذا هو الشيء الذي ندمت عليه بعد ذلك.

 

إسماعيل ياسين: لم يستكمل تعليمه الابتدائي بعد أن توفيت والدته ودخل والده السجن، حيث عمل منادياً بمحل لبيع الأقمشة.
 

رشدى أباظة: ترك دراسته الجامعية بسبب حبه للرياضة.

عبد السلام النابلسي: اتجه للتمثيل بعد أن أرسله والده للدراسة في الأزهر الشريف.
 

ناهد شريف: درست بمدرسة "الليسيه الفرنسية" ولم تستكمل دراستها.
 

أحمد رمزى: لم يستكمل دراسته بكلية التجارة بسبب اتجاهه للفن.

 

عمرو دياب: الفنان الكبير عمرو دياب، درس لفترة بمعهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وبهذا تصبح الثانوية العامة، هي مؤهله الدراسي، حيث لم يسع بعد ذلك للدراسة في أي مجال.

 

يسرا: لم تحاول الفنانة يسرا، الدراسة بأي كلية من الكليات، بعد نجاحها في الثانوية العامة عام 1977، واتجهت للتمثيل مباشرة، وحققت الفنانة الكبيرة نجاحا عظيما في مجال الفن، حيث تعد من أهم نجمات الصف الأول في مصر والعالم العربي.

 

علا غانم: قالت في أحد البرامج، أنها لم تحصل على أي شهادة جامعية، واكتفت فقط بالحصول على الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها اتجهت للدراسة بكلية الفنون التطبيقية، ولكنها لم تكمل دراستها.
 

محمد رمضان: لم يكمل الفنان الشاب محمد رمضان دراسته، ولذلك قام بأداء الخدمة العسكرية لمدة عامين، لكنه أكد انه سيكمل دراسته بمعهد الفنون المسرحية عقب قضاء خدمته العسكرية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان