رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لقاء الخميسي تحيي أولى حفلاتها.. فنانون يرفعون شعار «يلا نغني»

فيديو| لقاء الخميسي تحيي أولى حفلاتها.. فنانون يرفعون شعار «يلا نغني»

ميديا

الفنانة لقاء الخميسي

فيديو| لقاء الخميسي تحيي أولى حفلاتها.. فنانون يرفعون شعار «يلا نغني»

كرمة أيمن 11 فبراير 2021 14:45

قرر عدد من نجوم التمثيل في مصر، خوض تجربة جديدة في عالم الفن، ليفاجئوا الجمهور بامتلاكهم موهبة الغناء، ولم يكتفوا بطرح أغاني لكن بإحياء الحفلات وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة تنتظر أعمالهم الفنية سواء التمثيلية أو الغنائية.


لقاء الخميسي
 

خاضت الفنانة لقاء الخميسي، تجربة الغناء وأطلقت أغنيتها الأولى على طريقة الفيديو كليب، بعنوان "مفيش مستحيل" في شهر يناير 2020، وهى الأغنية الدعائية لفيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة".

قررت لقاء الخميسي، أن تتوسع في نشاطها الغنائي، لتحيي حفلًا في ساقية الصاوي، الليلة الخميس 11 فبراير، الساعة السابعة والنصف مساءً، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب.
 

ونشرت لقاء، صورة من التحضيرات للحفل عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت قائلة:" مستنياكم في حفلة الصاوي يالا نغني".

 

وتعرضت لقاء الخميسي، لانتقادات من الجمهور لكونها بالأساس ممثلة، متسائلين عن سبب اقتحامها عالم الغناء.

وردت لقاء، على متابعيها، قائلة: "الناس اللي بتسأل عشان حفل ساقية الصاوي وبتقولي انتي مغنية ولا ممثلة هو لما أنتي ممثلة ليه بتغني؟". 


وأضافت، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الممثل المفترض أن يعرف في التمثيل والغناء، وكذلك الرقص وكل شيء له علاقة بالفن، مضيفة :" العادي أن أي ممثل المفروض يكون لما يتطلب منه يغني يغني ولما يطلب منه يرقص يرقص.. مشفناش عمرنا ممثلين بيغنوا أبدا؟".
 

لم كن هذه التجربة الأولى للقاء الخميسي، في إحياء الحفلات، حيث شاركت عام 2016، في حفل لفرقة "فؤاد ومنيب" الموسيقية، وغنت أغنية بعنوان "مش بعادة" من تأليف الشاعر منتصر حجازى وألحان أحمد منيب، ومن قبلها شاركتهما الغناء في حفل بمكتبة الإسكندرية وغنت نفس الأغنية والتي كانت تجربتها الأولى في الغناء على خشبة المسرح.






وشهدت الساحة الفنية، رفع عد من نجوم الفن شعار "يلا نغني" حيث تعرف عليهم الجمهور في البداية من خلال التمثيل في الأفلام والمسلسلات، ثم بدأ الموضوع في التطور ليدخلن عالم الغناء إلى جانب التمثيل، وبالفعل هناك من حقق نجاحًا كبيرًا وأثبت أنه فنان شامل.

 

سعاد حسني


حققت الفنانة سعاد حسني، الملقبة بـ"السندريلا" نجاحًا كبيرًا، وتعد من أشهر الممثلات اللواتي دخلن عالم الغناء، التي أحبها الجمهور وأثنى على صوتها وأدائها.

تمكّنت سعاد حسني أن تقفز إلى الغناء بسلاسة، واعتمدت على الأشعار الخاصة للشاعر الراحل صلاح جاهين، الذي ساندها كثيراً.

استغلّت سعاد حسني، موهبتها الغنائية في بعض الأفلام والمسلسلات، وقدمت العديد من الأغاني من أشهرها أغاني فيلم "صغيرة على الحب".
 


أيتن عامر
 

شهد عام 2021، على تحقيق الفنانة أيتن عامر، حلمها بالدخول في عالم الغناء الذي تأخر 15 عامًا.

وتدخل الفنانة أيتن عامر، عالم الغناء للمرة الأولى من خلال أغنية تحمل اسم "بناقص"، وكشفت عن ذلك من خلال صورة نشرتها عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، ظهرت خلالها برفقة الشاعر تامر حسين، والملحن وليد سعد، والمخرجة بتول عرفة.
 

وعلقت أيتن عامر، على الصورة، قائلة: "قرّرت الاعتراف، أنا سجلت أوّل أغنية لي وسأنطلق في تصويرها على طريقة الفيديو كليب قريبا جدا في أول تعاون مع شركة لايف ستايلز ستوديوز".
 

وتتعامل أيتن عامر، مع تجربة الغناء كهواية كانت تتمنى تحقيقها، لكن ذلك لن يمنعها عن التمثيل، ومن المقرر طرح الكليب قريبًا.

 

 

أحمد الفيشاوي
 

دخل الفنان أحمد الفيشاوي، إلى عالم الغناء من بوابة "أغاني الراب"، في البداية تعرف الجمهور على أحمد الفيشاوي ممثلًا في السينما والتليفزيون، لكنه بدء تقديم عدد من الأغاني داخل أعمال يشارك بها.
 

قدم أحمد الفيشاوي، أغنية مع فريق صحرا وهي "ورقة صحرا" وطرحت فى ألبومهم الغنائى الذى طرح فى عام 2009، كما قدم أغنية ضمن أحداث فيلم "ورقه شفرة" الذى لعب بطولته الثلاثى شيكو وأحمد فهمى وهشام ماجد، وحققت نجاحا كبيرا وقتها.

وشارك الفيشاوي فريق "اربيان نايتس" وقدم معهمم أغنية "القرد بيتكلم" و"أنا اسمى إيه".

وأعلن مؤخرًا، الفيشاوي طرح أغنية جديدة تحمل اسم "نمبر 2" والتي بسبها دخل في أزمة مع الفنان محمد رمضان.  


محمد رمضان
 

رغم أن بدايته ممثلًا بأدوار صغيرة، إلا أنه تمكن في فترة قصيرة ان يصبح نجم من نجوم الشباك في السينما، كما ثبت قدمهه في الدراما لينتظر الجمهور مسلسلاته في المارثون الرمضاني التي تحقق نسبة مشاهدة عالية.

لم يكتف محمد رمضان بالتمثيل، وفي البداية قدم أغاني تنتمي للون الشعبي في أفلامه، لاقت هذه الأغاني تفاعلًا وأحبها قطاع كبير من الجمهور، ليقرر محمد رمضان أن يكون نجمًا من نجوم الساحة الغنائية.
 

طرح محمد رمضان، أغانِ حققت مشاهدات بالملايين كما تعاون مع عدد من نجوم الوطن العربي منهم سعد لمجرد، وأصبح من نجوم الطرب وينافس نجوم الغناء على الحفلات، ومن أشهر أغانيه: "الملك"، "نمبر 1"، "انساي"، "مافيا"، "يا حبيبي".





سمية الخشاب
 

حلمت سمية الخشاب، بأن تصبح نجمة من نجوم الغناء، لكن الصدفة قادتها للعمل في الدراما والسينما.

 

وبالفعل، دخلت الخشاب عالم الدراما في أدوار ثانوية، ولمع اسمها من خلال مشاركتها في مسلسل "عائلة الحاج متولي" للفنان الراحل نور الشريف.

أسند للفنانة سمية الخشاب، العديد من الأدوار من نجمات الدراما، ولعبت بطولة العديد من الأعمال، منها مسلسل "ريّا وسكينة" مع الممثلة عبلة كامل، وبطولة فيلم "حين ميسرة".

لكن حلم الغناء ظل يراودها، حتى سنة 2009، عندما انضمت إلى شركة "بلاتينيوم ريكوردز"، وقدمت ألبوم "هيحصل إيه".

وبدأت مسيرة فنية غنائية وشاركت في أوبريت "ثورة شعب" عام 2013، وطرحت العديد من الأغنيات منها: "يا مسكين"، و"بستقوى" التي طرحتها عقب انفصالها عن الفنان أحمد سعد،  لكنها لم تشارك في حفلات غنائية كبيرة.

 

 

هبة مجدي
 

كشفت الفنانة هبة مجدي، عن امتلاكها موهبة الغناء، من خلال استضافتها في عديد من البرامج التلفزيونية، وقدمت أغنيات بصوتها، مع زوجها الفنان الشاب محمد محسن.
 

كما أنها شاركت في عدة حفلات وطنية غنت خلالها مقاطع قصيرة بصوتها.

وطرحت مجدي، أولى أغنياتها بعنوان "أسلوب حياة" عام 2015، تعاونت خلالها مع الشاعرأحمد علاء، والملحن عبدالرحمن شوقي.

 

 

 

وتضم قائمة الفنانون الذي رفعوا شعار "التمثيل وحده لا يكفي" العديد من النجوم، فمثلًا الفنان محمد هنيدي، قدم عدد من الأغاني في أفلامه من أشهرها: "كاجوله" في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، إلى جانب أغانيه في فيلم "عسكر في المعسكر"، "يا أنا يا خالتي"، "عندليب الدقي"، و"أمير البحار".
 

قدم محمد سعد، عدد من الأغاني في أفلامه : "اللمبي، اللي بالي بالك، كتكوت، بوحة"، كما حرص الفنان أحمد حلمي على الغناء في الأفلام ليضفي إليها روحًا كوميدية، من أشهرها أغنيته في فيلم "جاكي شان".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان