رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

شريف عبد الهادي: سعيد لتمثيل «توك توك» لمصر في كليرمون فيران

شريف عبد الهادي: سعيد لتمثيل «توك توك» لمصر في كليرمون فيران

ميديا

فيلم توكتوك

شريف عبد الهادي: سعيد لتمثيل «توك توك» لمصر في كليرمون فيران

آية فتحي 24 يناير 2021 16:28

أعرب الإعلامي والروائي شريف عبد الهادي عن سعادته لمشاركة فيلمه «توك توك» بمهرجان كليرمون فيران في دورته الـ٤٣ المزمع إقامتها في الفترة من ٢٩ يناير الجاري إلى ٦ فبراير ٢٠٢١.

 

وقال "عبد الهادي" في تصريح خاص لموقع "مصر العربية"، إنّه سعيد سعادة لا توصف، فمهرجان كليرمون فيران السينمائي الدولي، هو أهم مهرجان للأفلام القصيرة في العالم، وتأتي مكانته في فرنسا بعد مهرجان كان السينمائي الدولي.

 

وأشار "عبد الهادي" إلى أنَّ أكثر ما يسعده هو جملة "فيلم توك توك يمثل مصر في مهرجان كليرمون فيران" التي كتبتها الصحف والمواقع الإخبارية، وأي سعادة أكثر من أن تقدم عملا يمثل بلادك في المحافل الدولية، على حد وصفه.

 

وكشف عبد الهادي تفاصيل الفيلم قائلًا:  تدور أحداث الفيلم حول زوجة في الثلاثينيات من عمرها، تُدعى ولاء، وتعيش في منطقة شعبية حيث مشاكل المهمشين الذين يعيشون تحت خط الفقر، ويهاجر زوجها خارج البلاد بطريقة غير شرعية، لتجد نفسها في يوم وليلة مسؤولة عن طفليها، ووالدتها المريضة، وأخوها القعيد، فتلجأ للعمل على توك توك ممَّا يجعلها تواجه الكثير من مشاكل الذكور وعتاة الإجرام، والفيلم ضمن الأفلام التي تناقش قضايا المرأة، ولكن بشكل نتمنَّى أن يكون مختلفًا.

 

وعن التعامل بينه وبين  محمد خضر في كتابة الفيلم أوضح "عبد الهادي": تجمعني بمحمد خضر صداقة منذ عام 2016، ولدينا العديد من المشاريع المشتركة، مثل فيلم روائي طويل، ومسلسل تليفزيوني، كما أنه منتج ومخرج برنامج (لمبة) الذي أقدمه على اليوتيوب، وحين قرأنا قصة ولاء في الصحف والمواقع الإخبارية قررنا تحويلها إلى فيلم قصير مستوحى من قصة حقيقية، حتى نشارك به في المهرجانات السينمائية الهامة.

 

وأضاف: "الحمد لله أرى أننا حققنا الهدف وها نحن نشارك بالفعل في مهرجانيّ كليرمون فيران الفرنسي، ومهرجان Pan African Film بلوس أنجلوس، بالولايات المتحدة".

 

وروى "عبد الهادي"  كواليس تصوير الفيلم، قائلا: "تم تصوير الفيلم بمنطقة الحطابة بجوار قلعة محمد علي، وهي منطقة شعبية تشبه تماما المنطقة التي تدور بها أحداث الفيلم، حيث المهمشين والمعدمين، ولم يلجأ محمد خضر منتج ومخرج الفيلم للتصوير في استديو به ديكورات منطقة شعبية، ولم يلجأ لمجاميع، ولكن تم التصوير في بيئة شعبية تماما، وكان في ذلك مخاطرة وحسابات مرهقة، لكن الحمد لله تم الانتهاء من التجربة بنجاح وبشكل مُرضي".

 

وأضاف "عبد الهادي": طموحي للفيلم أن يحصد بإذن الله وتوفيقه جوائز في العديد من المهرجانات المهمة، وأن يتحول إلى فيلم روائي طويل أو مسلسل، فقصته مشوقة جدا، وتشير للعديد من القضايا الهامة في المجتمع.

 

جدير بالذكر أنَّ  كليرمون فيران هو أكبر مهرجان دولي مخصص للأفلام القصيرة ويقام سنويا في كليرمون فيران بفرنسا.

 

فيلم «توك توك» تأليف محمد خضر وشريف عبدالهادي وبطولة إلهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، عمر راشد، ماري جرجس، ندى أكرم، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال، ومن إخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان